قلعة شيون الأثر التاريخي الأكثر زيارة في سويسرا

الموضوع في 'بوابة السفر الى سويسرا Switzerland' بواسطة ابو فيصل 1, بتاريخ ‏10 سبتمبر 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. ابو فيصل 1

    ابو فيصل 1 Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    335
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16
    تقع قلعة شيون –Chillon فوق إحدى الجزر الصخرية على ضفة بحيرة جنيف وهو المبني التاريخي الأكثر زيارة في سويسرا.هذه الجزيرة الصخرية التي تقع بين بحيرة جنيف و الجبال البعيدة سكنت منذ قديم الزمان ربما من قبل كتابة التاريخ أيضا.

    فعلى مدى مئات السنين تحكمت هذه الجزيرة التي بنيت عليها قلعة شيون في مرو السفن في بحيرة جنيف وكذلك في الطريق البري إلى ممر سانت برنارد.

    تنتمي قلعة شيون إلى فترة حكم السافوي في الفترة ما بين القرنين الثاني عشر إلى السادس عشر حتى غزا سكان "بيرن" القلعة ومن ثم ساد حكم "الفود".
    [​IMG]

    يسمح بتأجير قلعة شيون للمناسبات المختلفة ويمكن من القلعة الوصول إلى "مونترو" بواسطة القوارب أو حتى بالسير على الأقدام أو باستخدام الحافلات حيث يمكنك أن تشاهد عشرات الخلجان المحاطة بالزهور والنباتات الغريبة و أشجار النخيل .
    [​IMG]

    يزور القلعة ما يزيد عن 300.000 زائر سنويا لمشاهدة اللوحات الجدارية التي تعود غلى القرن الرابع عشر بالإضافة إلى الأقبية التي استخدم بعضا منها كسجن وصالات العرض و غرف النوم وبعض الأثاث القديم الذي مازال يحتفظ بهيئته الأصلية و يتكون مجمع قلعة شيون من 25 مبنى وثلاث ساحات محاطة جميعا بجدران دائرية .
    [​IMG]


    وبخلاف بقية الأماكن الأثرية في سويسرا فإن قلعة شيون لا تضم معروضات تنتمي لأي عهود تاريخية أخرى وتقتصر المعروضات فيها على الحقب الزمانية المختلفة التي عاشتها القلعة خاصة فترة الأسر التي عاشها الشاعر لورد بايرون وكتب فيها قصائده المشهورة .

    تفتح قلعة شيون ابوابها للزائرين كل يوم ما عدا أول يناير و 25 ديسمبر من كل عام و تكون ساعات الزيارة حسب الجدول التالي :

    -من ابريل إلى سبتمبر : من 9.00 ص إلى 7.00 م –آخر دخول الساعه 6 مساء

    -اكتوبر :من 9.30 ص إلى 5.00 م –آخر دخول 5 مساء

    -من نوفمبر إلى فبراير :من ض10.00 ص إلى 5.00 م –آخر دخول 4 مساء

    -مارس:من 9.30 ص إلى 6.00 مساء-آخر دخول 5 مساء

    للقيام بالزيارة دون مرشد سياحي توفر القلعة للزائرين كتبا إرشادية باللغات التالية (التشيكية، الهولندية، الإنكليزية، الفرنسية، الألمانية، المجرية، الإيطالية، اليابانية، الكورية، البولندية، البرتغالية، الروسية، الإسبانية)


     

    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...