1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

عالم فيراري

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الإمارات' بواسطة نيرة, بتاريخ ‏10 سبتمبر 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. نيرة

    نيرة Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    250
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16

    عالم فيراري
    هو أكبر مدينة ملاهي تقام داخل مبنى مغلق في العالم، وتقع في جزيرة ياس بالقرب من مدينة أبوظبي على مساحة 200,000 متر مربع تحت سقف واحد! تم تصميم الشكل الخارجي على طراز سيارة الفيراري جي تي الكلاسيكية، ويتميز السقف بلونه الأحمر الكلاسيكي (سمة شركة فيراري)، ويتوسطه شعار الحصان لشهير “سكويدرا فيراري” الأكبر في العالم بمحيط يبلغ 66 متر وذكرت الشركة أن إنشاء الهيكل الخارجي استغرق 14 شهراً وبلغ عدد العمال الذين عملوا في المشروع أكثر من 4,500 عامل (يومياً) ! وسيحوي عالم فيراري أكثر من عشرين لعبة مميزة، من بينها أسرع لعبة للمركبات الأفعوانية في العالم (رولر كوستر)
    [​IMG]
    من رحلات بطيئة على ظهور الجمال في الصحراء الى امتلاك اسرع قطار افعواني في العالم تشق ابوظبي طريقها للساحة العالمية كمزار سياحي وقد ينتهي بها المطاف بالتغلب على جارتها المتألقة دبي.
    تفتتح الامارة مدينة عالم فيراري ابوظبي الترفيهية حيث يقف القطار الافعواني الى جانب مضمار سباق حيث من المقرر ان تقام النسخة الثانية من سباق جائزة ابوظبي الكبرى للسيارات بعد اسبوعين وهو من الاحداث التي تجتذب اعدادا كبيرة من الهواة. وابوظبي عاصمة دولة الامارات التي تجمع بين السلطة والثروة فيما اشتهرت جارتها دبي بمشروعات عقارية باهظة التكلفة ومراكز التسوق الراقية ومزارات سياحية غريبة.
    وحين ضربت الازمة المالية العالمية دبي لتتوقف موجة الازدهار العقاري وتثور مشاكل الدين التي اوشكت ان تغرق اقتصاد الامارة بدأت الامور تتغير. وفيما سعت دبي للاتفاق مع مقرضيها بشان كيفية اعادة هيكلة ديون شركة دبي العالمية المملوكة للدولة والبالغة 26 مليار دولار انفقت ابوظبي مليارات لتنويع مواردها الاقتصادية بعيدا عن النفط وتطوير قطاعات
    الصناعة والعقارات والتمويل والسياحة بها. وحديقة عالم فيراري المغلقة التي تقام على مساحة 80 ألف متر مربع فوق جزيرة ياس التي قامت بتشييدها شركة الدار العقارية بتكلفة بلغت 40 مليار دولار احدى نتائج هذه الحملة. ويمكن ان تستضيف الحديقة ما يصل الى عشرة الاف زائر يوميا.

    وقال محمد المزروعي رجل الاعمال الاماراتي المولع بسباقات السيارات "لدينا عدد قليل من مراكز التسوق ورحلات السفاري الصحراوية نريد مزيدا من الانشطة الترفيهية المثيرة والان لن نهرع لدبي في عطلات نهاية الاسبوع".
    وبالقرب من ياس قبالة ساحل ابوظبي توجد جزيرة سعيدات وهي مشروع فني وثقافي بتكلفة 27 مليار دولار من المقرر ان يضم نموذجين لمتحف اللوفر في باريس ومتحف جوجنهايم في نيويورك.
    [​IMG]وذكر مبارك المهيري مدير عام هيئة ابوظبي للسياحة ان ابوظبي التي تمتلك معظم احتياطي الامارات من النفط وهي ثالث أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم تهدف الى زيادة عدد السائحين سنويا بنسبة 15 في المئة سنويا للوصول الى 2.3 مليون سائح بحلول نهاية عام 2012.
    وقال المهيري "عالم فيراري قفزة كبرى للامام في عروضنا الترفيهية لان لها جاذبية كبيرة اقليميا ودوليا".
    وفيما احتاجت دبي سنوات كي تتحول لمركز اقليمي حيث التسوق في مراكز راقية والشواطيء وحياة ليل على غرار الغرب ظلت ابوظبي اكثر محافظة. وتمتلك شركة مبادلة صندوق الاستثمار في دبي حصة خمسة بالمئة في المدينة التي تضم عشرين من الالعاب الترفيهية ومن المحتمل ان يكون اكثرها جذبا اسرع قطار افعواني في العالم وتصل سرعته الى 240 كيلومترا في الساعة ويشعر من يركبه بانه في سيارة سباق.
    [​IMG]
    [​IMG]
     
    جاري تحميل الصفحة...