المعابد القديمة التي توجد في مصر

الموضوع في 'معالم مصر' بواسطة ابو فيصل 1, بتاريخ ‏10 سبتمبر 2015.

  1. ابو فيصل 1

    ابو فيصل 1 Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    335
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    16
    [h=2]أفضل المعابد القديمة التي توجد في مصر Egypt[/h]
    بنيت معظم معابد مصر في منتصف القرن الرابع قبل الميلاد، لقد كانت العبادة عن المصريين القدماء شيء مهم وضروري لذلك ارتبط وجودهم بوجود المعابد للتقرب من الالهة والدعاء وكانت تتنوع المعابد على حسب الاله الذي يعبدونه ولذلك سوف نأخذ جولة في مصر لمعرفة اهم معابد مصر القديمة.
    [h=4]معبد سيتي الأول Temple of Seti I[/h]
     المعابد القديمة التي توجد في مصر
    هو المعبد الجنائزي للفرعون سيتي الأول، يوجد على الضفة الغربية لنهر النيل في منطقة ابيدوس يحتوي المعبد على الترتيب الزمني لتولي الحكام قيادة مصر من مينا الذي أسس الاسرة الاولي في تاريخ مصر الفرعونية.
    [h=4]معبد حتشبسوت Temple of Hatshepsut[/h]
     المعابد القديمة التي توجد في مصر
    هو معبد جنائزي للملكة حتشبسوت التي حكمت مصر منذ 1479 قبل الميلاد، يتكون المعبد من 3 شرفات تصل الى 30 متر في الارتفاع وتحيط بالمعبد الكثير من الحدائق الجميلة الرائعة.
    [h=4]معبد الأقصر Luxor Temple[/h]
     المعابد القديمة التي توجد في مصر
    يقع على الضفة الشرقية لنهر النيل في مدينة طيبة القديمة التي كانت عاصمة مصر لفترات طويلة لمصر القديمة يحتوي هذا المعبد على العديد من الاثار التاريخية العظيمة.
    [h=4]معبد إدفو Temple of Edfu[/h]
     المعابد القديمة التي توجد في مصر
    هو ثاني أكبر معبد يوجد في مصر بعد معبد الكرنك وقد شيد هذا المعبد عام 237 قبل الميلاد في عهد بطليموس الثالث واتخذ قرنين للانتهاء من هذا المبني وهو يتكون على نفس التراث المصري في بناء المعابد بالإضافة الي بعض اللمسات اليونانية.
    [h=4]معابد فيلة Philae Temples[/h]
     المعابد القديمة التي توجد في مصر
    هي مركز لعبادة الاله ايزيس، شيد هذا المبني في عام 1000 قبل الميلاد وتم انقاذ المعبد من الغرق بمساعدة منظمة اليونسكو بعد ارتفاع منسوب النيل بعد بناء السد العالي ويحتوي هذا المعبد على الكثير من الاثار التي تشهد بعظمة المصريين وتم نقلها مع المعبد
    أسوان. ودفن في جزيرة فيلة الآن تحت بحيرة ناصر.
     

مشاركة هذه الصفحة