قصر فرساي بفرنسا على قائمة التراث العالمي

الموضوع في 'بوابة السفر الى فرنسا France' بواسطة ابو فيصل 1, بتاريخ ‏10 سبتمبر 2015.

  1. ابو فيصل 1

    ابو فيصل 1 Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    335
    الإعجابات المتلقاة:
    0

    [​IMG]


    يعتبر قصر شاتو دي فرساي واحد من أجمل إنجازات الفن الفرنسي في القرن الثامن عشر،واحتل موقعه على قائمة التراث العالمي لليونسكو لمدة ثلاثين عاما متواصلة .
    بدأ موقع قصر فرساي كنزل يستخدمه لويس الثالث عشر أثناء رحلات الصيد قبل أن يقوم ابنه لويس الرابع عشر بتطويره وتوسعته ثم أصبح فيما بعد مكانا رسمياً للحكومة والمحكمة الفرنسية ثم قام ثلاثة ملوك آخرين أقاموا في القصر حتى نشوب الثورة الفرنسية بتطويره و تحسينه.
    في عام 1670 بدأ لويس الرابع عشر في بناء الشقق الكبرى للملك و الملكة التي كان أشهر مميزاتها قاعة المرايا التي صممها مانسار حيث استخدمها الملك حينئذ كوسيلة إبهار لزواره و أعضاء حكومته و شكلا من أشكال فرض الهيمنة و السيطرة .
    أما الكنيسة و الأوبرا فقد تم بنائهما في القرن التالي على يد لويس الخامس عشر.
    وبينما فقد قصر فرساي مكانته كمقر رسمي للحكم اكتسب دورا جديدا في القرن التاسع عشر كمتحف للتاريخ الفرنسي بإيعاز من فيليب لويس الذي أعتلى العرش في عام 1830 م ،ومن هنا بدأت غرف قصر فرساي في استقبال مجموعات جديدة من الأثار التي تحكي تاريخ فرنسا.

    [​IMG]


    حديقة قصر فرساي

    في عام 1661 م أصدر تكليفاً لأندريه لونوتر لتصميم حديقة تليق بقصر فرساي و لا تقل عنه جمالا وبدأت أعمال زراعتها و تصميمها في نفس الوقت الذي بدأت فيه إنشاءات القصر واستمر العمل فيها لمدة أربعين عاما.
    وبعد ذلك تم تكليف تشارلز لوبراون الرسام الشهير بتصميم عدد من النوافير و التماثيل للحديقة .
    تم إعادة زرع الحديقة في عام 1999م بعد العاصفة المدمرة التي ضربت فرنسا في ديسمبر من نفس العام و تم الإنتهاء من العمل بعد أن استعادت الحديقة مظهرها القديم.

    [​IMG]


    إقطاعية ماري أنطوانيت

    تم افتتاحها في عام 2006 م و تضم مقر إقامة ماري إنطوانيت زوجة لويس السادس عشر و هي تعكس نمط الأشياء المحببة لديها من مظاهر طبيعية و بساطة تختلف عن بذخ التصميمات المعمارية التي تزين قصر فرساي.

    [​IMG]


    أشهر الأماكن التي يمكنك زيارتها في قصر فرساي


    يمكنك تفقد الأماكن الأكثر شهرة في القصر مثل :قاعة المرايا و الشقق الملكية وغرفة نوم الملك .
    جولة القصر تتضمن شرحا صوتيا مصاحبا بإحدى عشر لغة للأطفال من عمر ثمانية سنوات فقط .

    مواعيد افتتاح قصر فرساي للزيارة


    تعتمد مواعيد افتتاح القصر للزيارات على المواسم السياحية ففي أوقات الذروة (أبريل-أكتوبر) تفتح لفترات أطول من أوقات الركود (نوفمبر-مارس) وفي كل الأحوال تغلق المزارات أبوابها يوم الإثنين من كل أسبوع.
    قصر فرساي مفتوح من 09:00 ص إلى 05:30 م (06:30 م في موسم الذروة).
    القصور تريانون وهاملت ماري أنطوانيت مفتوحة من الظهر إلى 05:30 م (06:30 م في موسم الذروة).
    الحدائق الفرنسية مفتوحة من 08:00 ص إلى 06:00 م (08:30 م في موسم الذروة).
    الحديقة مفتوحة من 08:00 ص إلى 06:00 م (07:00 ص إلى 08:30 بعد الظهر في موسم الذروة)


     

مشاركة هذه الصفحة

  • ماذا تقدم لكم منتديات المسافرون العرب ؟

    منتديات المسافرون العرب منتدى سياحي من الاخوة العرب المسافرون يهتم في المقالات السياحيه و عرض تقارير مصورة صور و فيديو للسياحه الداخليه و الخارجيه و نقاشات في كل مايتعلق السياحة والسفر. كما يشمل موقع المسافرون العرب على اقسام متخصصه حول أهم الوجهات السياحية التي يقصدها المسافرون العرب.
  • المسافرون العرب العرب المسافرون السياحة في جورجيا المسافرون العرب منتدى المسافرون العرب المسافر السياحة في تركيا السياحة في دبي عروض سياحية hglshtv المسافرون العرب تركيا لنكاوي السياحة في البوسنة السياحة في الفلبين البوسنة سياحة السياحة في اسبانيا السياحة في المغرب السفر الى تركيا السفر الى جورجيا شركة المسافر السياحة في جورجيا السياحة في ماليزيا منتدى المسافر جورجيا سياحة مسافرون العرب السياحه في تايلند
جاري تحميل الصفحة...