1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

بوليا أفضل شواطئ إيطاليا السياحية Puglia

الموضوع في 'تقارير الرحلات البرية و الصيد و القنص' بواسطة منى1, بتاريخ ‏10 سبتمبر 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. منى1

    منى1 Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    217
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16


    [h=2]بوليا أفضل شواطئ إيطاليا السياحية Puglia[/h]

    [​IMG]


    تحتل السياحة الشاطئية مرتبة متقدمة بين أنواع السياحة الأخرى و تأتي إيطاليا على قائمة الدول التي تحتوي شواطئ جاذبة للسياح من كل أنحاء العالم .
    سوف نصطحبك في هذا المقال للتعرف على أفضل شواطئ إيطاليا السياحية ونبدأها من شاطئ (بوليا - Puglia ) الذي يتميز بسلسلة من السواحل الرملية البكر جنوبي مدينة ماندورا التاريخية.
    ولعل أكثر ما يميز شواطئ بوليا هو رمالها البيضاء ومياهها الشفافة و أكواخها البسيطة و المنظر الخلاب الذي يرسمه سطوع الشمس كل صباح على قمم الجبال وبساتين الزيتون الفضية فهي منطقة مسطحة تنتشر فيها مساحات زراعية واسعة بالإضافة إلى حزام من الحجر الجيري و الرمال البيضاء.
    كما لا تخلو سواحلها من إشارات تاريخية للغزاة الذين مروا هناك كالنورمان و الأسبان والأتراك ومع ذلك تظل (بوليا - Puglia ) تحمل هويتها الخاصة المتميزة و الأصيلة.
    أما ما تتفرد به بوليا فهو المطبخ المحلي الأسطوري الذي لا يخلو من خليط عجيب من زيت الزيتون والعنب، والطماطم، والباذنجان، الخرشوف، الفلفل، سلامي، الفطر، الزيتون والمأكولات البحرية الطازجة!
    إذا كنت ممن يفضلون الإستمتاع بالمهرجانات الموسيقية الراقصة فعليك بزيارة Puglia في أشهر تموز/يوليه وآب/أغسطس ففي هذا الوقت من كل عام تقام المهرجانات الصاخبة التي تشهد العديد من الحفلات و الولائم الخاصة التي ينزح إليها ألاف السائحين من كل أنحاء إيطاليا.

    [​IMG]
    [h=3]-المناخ والطقس في بوليا[/h]
    تتمتع شواطئ بوليا بإيطاليا بطقس البحر المتوسط الرائع الذي يجعلها وجهة ممتازة للعطلات طوال العام فبينما يحل الربيع مبكراً بطقس مشمس و دافئ ترتفع فيه درجات الحرارة إلى أوائل العشرينات بحلول شهر مايو، يأتي الصيف طويلاً و جافاً تصل فيه درجة الحرارة إلى 30 درجة في شهري يوليو و أغسطس لكن وجود البحر يلطف من هذه الحرارة لتصل أيضاً إلى العشرينات مما يجعل السباحة في ذلك الوقت أمراً ممتعاً حقاً على هذه الشواطئ الرائعة.
    لا يختلف فصل الخريف الذي تبدأ إشاراته مع وصول شهري أكتوبر و نوفمبر كثيراً عن معدل هذا الطقس فتترواح درجات الحرارة حول 20 درجة مرة أخرى.
    تنخفض درجات الحرارة بمقدم فصل الشتاء لتصل إلى 12-15 درجة مئوية مع هطول بعض الأمطار الخفيفة التي تضفي مزيداً من السحر على شواطئ Puglia في إيطاليا.

    [​IMG]
    [h=3]-سياحة العائلة في بوليا[/h]
    لا تقتصر متعة اعطلات في بوليا على الإستمتاع بشواطئها البيضاء ولا طقسها المعتدل ولا حتى مطبخها المميز والشهي وإنما لأنها تضمن لك أيضاً تنوعاً في الأنشطة سيجعل من زيارتها تجربة لا تنسى.
    هناك بعض الأماكن التي يجب أن تصطحب إليها عائلتك وأطفالك إذا قررت زيارة بوليا منها متنزه حديقة حيوان سفاري وفاسانولانديا :-
    يضم تشكيلة كبيرة من الحيوانات مثل أفراس النهر والأسود والبجع وطيور البطريق وأكثر من خمسين نوعاً من الحيوانات المختلفة حيث يمكنك أن تتجول داخل الحديقة بإستخدام القطار الكهربي أو السير على الأقدام أو حتى استخدام السيارة في بعض الأماكن.
    تقدم الحديقة عروضاً خاصة ببغاوات والدلافين وأسود البحر وطيور البطريق وفي نهاية الزيارة يمكنك اصطحاب أفراد أسرتك إلى متنزه ركوب الخيل للأطفال أو تناول وجبة خفيفة في أحد الأماكن المعدة لذلك داخل الحديقة التي تعد أحد أشهر الأماكن في شواطئ Puglia في إيطاليا .
    [h=3][/h]

     
    جاري تحميل الصفحة...