1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

بروكسل

الموضوع في 'بوابة السفر الى دول أوروبا الأخرى' بواسطة غردقاوي, بتاريخ ‏10 سبتمبر 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. غردقاوي

    غردقاوي Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    250
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16

    تمتلك مدينة بروكسل عاصمة بلجيكا والاتحاد الأوروبي الكثير من الأماكن التاريخية الجميلة، بالإضافة لعدد من المواقع ذات الأهمية الكبيرة في العالم. ومن بين الدول الأوروبية، فإن بروكسل تتميز بعدد من المعالم السياحية التي لا يجب تجاهلها. فقد أصبحت بروكسل الآن مدينة ذات حضارتين. حيث تجد فيها عظمة المباني الأوروبية القديمة التي كانت رمزاً لروعة هذه المدينة في الماضي، جنباً إلى جنب مع ناطحات السحاب الحديثة والتي تمثل ثورة العمارة المُعاصرة. ولذلك، فإن بروكسل تعتبر مكان يمتزج فيه الماضي والحاضر.
    ويُذكر أن بروكسل قد نمت بشكل كبير منذ القرن السادس. فقد كانت في الأصل عبارة عن قرية في سهول نهر السين. هذا ويمكن الوصول لهذه المدينة الصغيرة باستخدام جميع وسائل النقل سواء عن طريق البر او البحر أو الجو. وفيما يلي نعرض عدد من أهم مناطق الجذب السياحي الرئيسية في بروكسل:
    [​IMG]

    [h=3]1. غراند بلاس[/h]

    غراند بلاس هو ساحة البلدة المحاطة بعدد من المباني القديمة الشاهقة. والجدير بالذكر، أن هذا المكان كان يستخدم سابقاً في إعدام السجناء، ولكنه تحول الآن لموقع سياحي مدهش وغالباً ما يُستخدم كمكان للمهرجانات الثقافية. وتقع في غراند بلاس ثلاثة مباني رئيسية يمكن زيارتها، وهي مبنى البلدية، ومنزل الملوك، ومباني التجارة. ويعتبر غراند بلاس حالياً أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.
    [​IMG]

    [h=3]2. مبنى بلدية بروكسل[/h]

    عندما تكون في منطقة غراند بلاس، فسوف ترى في مواجهتك مبنى البلدية القديم والمبني على الطراز القوطي. وقد شُيد المبنى في الأربعينيات بواسطة المهندس المعماري يان فان رويسبرتش. ويرتكز على قمة برج المبنى تمثال للقديس ميخائيل الذي يدمر الشياطين. ويتميز المبنى بجاذبية تصميمه مع نوافذ مقوسة، وأبراج مزينة ومنحوتة بشكل أكثر من رائع
    [h=3]3. مانكن بي[/h]

    هو تمثال لصبي صغير يتبول، والذي تكثر الأساطير حول وجوده. واحدة من هذه الأساطير تقول بأنه كان هناك صبي صغير يُدعى جوليانسكي، أو جوليان الصغير والذي كان يُفسد القنابل الموجهة لمدينته بالتبول عليها – وبذلك كان يقدم الطفل عمل بطولي لمدينته الحبيبة. ويمتلك تمثال جوليان الصغير أكثر من 600 زي مختلف، والتي يتم استخدامها في أوقات ومناسبات معينة مثل زي سانتا لعيد الميلاد.
    [​IMG]

    4. هيسل بارك ومجسم الأتوميوم
    تقع هيسل بارك في الجزء الغربي من مدينة بروكسل، وتمارس فيها عدد من الأنشطة الرياضية والترفيه عن النفس. وفي 1985، حدثت مأساة كأس الأبطال الأوروبي في ستاد هيسل والتى راح ضحيتها العديد من المتفرجين. ومنذ ذلك الحين، أعيد تصميم الاستاد وسُمي استاد الملك بودوان.
    أما الأتوميوم فيُعد من أبرز معالم الحديقة، والذي يمثل مجسم كبير للذرة مصنوع من الكروم والفولاذ والذي يبلغ ارتفاعه 102 متر وصممه أندريه واتركين. ويُذكر أن هذا المُجسم شُيد عام 1958 للمعرض الدولي الإكسبو ليكون رمز "للعصر الذري" الجديد.
    [​IMG]

    5. أوروبا المُصغرة
    أوروبا المُصغرة هي حديقة مُصغرة تقع عند سفح الأتوميوم في بروكسل. وفي هذه الحديقة تجد نماذج مصغرة لأكثر من 80 مدينة و 350 مبنى. كما تحتوي الحديقة على العديد من النماذج المستخدمة في الحياة اليومية مثل (القطار، الطواحين، ثوران بركان جبل فيزوف، التلفريك..الخ). وفي نهاية الزيارة، تجد معرض "روح أوروبا" والذي يعطي لمحة تفاعلية عامة للاتحاد الأوروبي في شكل عدد من ألعاب الوسائط المتعددة.









     
    جاري تحميل الصفحة...