مدينة غرونوبل - فرنسا

الموضوع في 'بوابة السفر الى فرنسا France' بواسطة نيرة, بتاريخ ‏10 سبتمبر 2015.

  1. نيرة

    نيرة Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    250
    الإعجابات المتلقاة:
    0

    [h=4][​IMG]مدينة غرونوبل- فرنسا[/h]

    مدينة غرونوبل هي مدينة فرنسية أولمبية مهمة للغاية في فرنسا ، تحتل مكانة مرموقة كونها عاصمة إقليم الألب الجبلي، ومركز محافظة إيزير Isère. تقع المدينة عند التقاء نهري دراكDrac وإيزير .
    تشغل مدينة غرونوبل مساحة تزيد على 18كم2، وبلغ عدد سكانها 153426 نسمة عام 1999، وهي تحتل المرتبة السادسة عشرة بين المدن الفرنسية بكثافة سكانية تبلغ 8770 نسمة/كم2 ، حيث تبلغ نسبة النساء 52.3% في حين أن نسبة الرجال لاتزيد على 47.7%. وقد بلغ معدل البطالة نحو 16.6% عام 1999، فكان أعلى من المعدل الفرنسي العام للبطالة إلا أنه تناقص تناقصاً ملحوظاً في عام 2005 ليقارب معدل البطالة العام في فرنسا البالغ 10.1%. .
    وتتمتع غرونوبل بشبكة ممتازة من المواصلات الجوية والبرية والنهرية، تمكنها من التواصل مع بقية أنحاء فرنسا والدول المجاورة والعالم، بسهولة ويسر. هذا بالإضافة الي العديد من الأماكن الرائعة و الطبيعة الخلابة التي تمتاز بها هذه الميدنة الرائعة التي أنصح بزيارتها .
     

مشاركة هذه الصفحة

  • ماذا تقدم لكم منتديات المسافرون العرب ؟

    منتديات المسافرون العرب منتدى سياحي من الاخوة العرب المسافرون يهتم في المقالات السياحيه و عرض تقارير مصورة صور و فيديو للسياحه الداخليه و الخارجيه و نقاشات في كل مايتعلق السياحة والسفر. كما يشمل موقع المسافرون العرب على اقسام متخصصه حول أهم الوجهات السياحية التي يقصدها المسافرون العرب.
  • المسافرون العرب العرب المسافرون السياحة في جورجيا المسافرون العرب منتدى المسافرون العرب المسافر السياحة في تركيا السياحة في دبي عروض سياحية hglshtv المسافرون العرب تركيا لنكاوي السياحة في البوسنة السياحة في الفلبين البوسنة سياحة السياحة في اسبانيا السياحة في المغرب السفر الى تركيا السفر الى جورجيا شركة المسافر السياحة في جورجيا السياحة في ماليزيا منتدى المسافر جورجيا سياحة مسافرون العرب السياحه في تايلند
جاري تحميل الصفحة...