صخب الحياة في الشانزلزيه

الموضوع في 'السياحة في باريس 2017' بواسطة نيرة, بتاريخ ‏10 سبتمبر 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. نيرة

    نيرة Junior Member

    250
    0
    Dislikes Received:
    0
    16
    ‏5 سبتمبر 2015
    [h=2]صخب الحياة في الشانزلزيه[/h] [​IMG]
    يعد الشانزليزيه أشهر شوارع فرنسا وأكثرها استقبالا للسياح من جميع بلدان العالم، فالمحلات التجارية العالمية والمقاهي المنتشرة على جانبي الشارع، أكسبته طبيعة خاصة تضج بالصخب والحياة لم تجدهما أو تشعر بهما إلا في الشانزليزيه.
    تاريخ الشانزلزيه
    في عام 1616 فكرت الملكة ماري دي مديسيس في تخصيص مكان آمن ليتجول أفراد الشعب فيه بعربات الخيول دون اعتراض طريقهم، فاختارت ذلك الحي وكلفت "لونوتر" خبير التشجير الملكي بتزيين جانبيه بصفين من الأشجار، ليطلق عليه اسم "الشانزازيه" في عام 1709.
    ليكتسب الشارع أهمية وطنية على يد "نابليون بونابرت" عندما أمر ببناء قوس النصر في أقصي طرفه ليمجد من خلاله انتصاراته ويقوم بحفر أسماء الجنود البواسل، ليتم وضع نصب الجندي المجهول بجوار قوس النصر في القرن العشرين.
    أصبح الشانزليزيه متنزها عاما يقصده الباريسيون في عام 1828 بعد أن انتقلت ملكية الحي لبلدية باريس، ليتحول منذ ذلك التاريخ إلى أكثر الشوارع صخبا فرصفت الأرصفة العريضة ووضعت برك المياه وانتشر على صفيها الإضاءات.
    الجذب السياحي للشانزليزيه:
    يغزو الصخب شارع الشانزلزيه ليلا ونهارا، فهو واحد من أشهر وأهم الشوارع جذبا للسياحة في العالم، فمحطات مترو الانفاق تتواجد بشكل مكثف في الميدان بمنتصف الشارع ، مما أكسب الشارع سهولة وسرعة في الحركة والتنقل.
    عندما تتجول فيه تجد على صفيه أرقى بيوت الأزياء العالمية والتوكيلات للمحلات التجارية المختلفة، فسيقابلك مثلا محلات " غيرلان" و" سيفورا" لبيع العطور.
    أما عن أماكن الترفيه في الشارع فحدث ولاحرج، فيوجد عدد لا يحصى من المقاهي والمطاعم لتقديم أشهى واشهر الأكلات لبلدان العالم مثل بيتزا بينو ومقهى الكارديدور، كما يمكنك قضاء سهرة متميزة بالاستمتاع بمشاهدة فيلم في السينمات الموجودة في الشانزليزيه، سعر التذكرة حوالي 10 يورو، ولكن قبل الدخول تأكد من توافر الترجمة المطلوبة من خلال التنويه المكتوب أمام أفيش الفيلم، أو قضاء أمسية خاصة في مشاهدة المسرحية التي تعرض على مسارح فرنسا الفريدة.
    أما إذا كنت ترغب في تغيير العملة فلا تقلق لأن شارع الشانزليزيه يحتوي على العديد من مكاتب الصرافة، ومكاتب حجز تابعة لشركات طيران مختلفة، لتختار خطوط الطيران التي تناسبك.
    [​IMG] [h=2]معلومات تهمك عند السفر[/h]
    يحتوي الشانزليزيه على العديد من الفنادق التي تتفاوت أسعارها لتتناسب مع الإمكانات المادية المختلفة، وعلى رأسها فندق "جورج" في قلب الشانزليزيه وتكلفة الإقامة فيه هي الأعلى، حيث يبلغ سعر الليلة حوالي " 400 يورو".
    إذا كنت ترغب في شراء شريحة تليفون محمول، فاتجه مباشرة لأي مقهى يبيع الدخان، ثمن الشريحة 20 يورو بها رصيد 5 يورو، اشحن رصيدا بكروت الشحن المتوافرة في المقاهي التي تباع مقابل 10 يورو وسعر الدقيقة 30 سنتا.
    التعامل المصرفي الأكثر استخداما في الشانزليزيه هو الفيزا كارت، لذلك لا ينصح باستخدام الشيكات لان اكثر المحلات والمطاعم لا تتعامل بها.
    لا تنس الحصول علي فاتورة لمشترياتك، تحسبا لوجود عيب فيها أو ترغب في استبدال أحد المقتنيات، مع طلب وثيقة استرداد الضريبة من المحلات عند الشراء، والتي تضمن حقك وتمكنك من استرداد 20 % من قيمة مشترياتك قبل السفر إذا كنت غير مقيم في اوروبا.