نبذة عن الكاميرون الدرة الافريقية

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الدول الأفريقية Africa' بواسطة باطوق 200, بتاريخ ‏1 ابريل 2012.

  1. نبذة عن الكاميرون الدرة الافريقية

    الكامِرُون أو الكامِيرون، جمهورية الكامرون، هي بلد اتحادية تقع في أواسط أفريقيا. وهي واحدة من جمهوريات وسط غربي أفريقيا، وتعد منطقة انتقالية بين وسط أفريقيا وغربها. وقد فرض الألمان الحماية عليها في سنة 1884 وفي سنة 1919 تقاسمت بريطانيا وفرنسا احتلال الكامرون فكان نصيب فرنسا ثلاثة أرباع هذه الغنيمة، وقررت عصبة الأمم المتحدة انتداب الدولتين على ما في حوزتهما من أراضي في سنة 1922، ثم نال القسم الفرنسي من الكامرون استقلاله في سنة 1960، وبعد عام انضم القسم الجنوبي من الكامرون إلى جمهورية الكامرون في أعقاب استفتاء عام، بينما آثر القسم الانضمام إلى نيجيريا، وترأس جمهورية الكامرون المستقلة رئيس مسلم وهو الرئيس أحمد أهيدجو، ولقد استقال وخلفه نائبه بول بيا.

    الموقع

    تقع جمهورية الكامرون في وسط غربي أفريقيا، تطل من الجنوب الغربي على خليج غينيا، وتشترك في حدودها وحدودها الشمالية مع تشاد، بينما تحدها من الغرب نيجيريا، ومن الشرق تطل على جمهورية أفريقيا الوسطى، وتحدها من الجنوب كل من الجابون وغينيا الاستوائية، والكنغو، وتبلغ مساحة الكامرون(475،442 كم)، وسكانها في سنة 1988،(10،691،000 نسمة)، وعاصمة البلاد ياوندي وسكانها أكثر من نصف مليون نسمة، والميناء الرئيسي دوالا، وبالكامرون لغتان رسميتان الإنجليزية في الغرب والفرنسية في الشرق، إلى جانبها لغات محلية عديدة منها : لغة البانتو والعربية والسواحلية وعدد كبير من لهجات القبائل الزنجية. تحد كل من نيجيريا، تشاد، جمهورية إفريقيا الوسطى، الكونغو، غابون، غينيا الاستوائية وخليج غينيا. الكامرون الفرنسية السابقة وجزء من الكامرون البريطانية اندمجتا عام 1961 ليشكلوا جمهورية الكامرون الفدرالية والتي اعيد تسميتها في العام 1972 إلى جمهورية الكامرون المتحدة ؛ ومنذ العام 1984 تعرف باسم جمهورية الكامرون، لغاتها الرسمية الإنجليزية والفرنسية

    المساحة 475،442 كم2 (53)
    183،588 ميل مربع

    اللغة : الفرنسية - الانجليزية

    العاصمة : ياوندي

    أكبر مدينة : دوالا

    يقال عن الكاميرون أنها صورة مصغرة من قارة إفريقيا، فهي تضم العديد من المعالم الطبيعية الرائعة، فيوجد بها الجبال والسهول الساحلية والمرتفعات البركانية والغابات المطيرة والسافانا وغيرها الكثير من المعالم الطبيعية، ومن خلال كل ذلك نجد مجموعة رائعة من الحيوانات مثل قطعان من الفيلة والزراف وغيرها، فما بين الغابات الاستوائية ومياه المحيط الأطلنطي تقف الطبيعة لتصور العديد من المعالم الرائعة، والتي تعمل على جذب السياح من هواة الطبيعة.

    ومازال يوجد بالكاميرون الكثير من الأشكال المعمارية التي ظلت منذ الاحتلال الفرنسي وامتزجت بعد ذلك بالثقافة الإفريقية، من المدن الهامة نذكر العاصمة ياوندي، دوالا، مامفي، مبالمايو.

    {$title}


    {$title}
    {$title}
    {$title}
     

    الملفات المرفقة: Download all post attachments

مشاركة هذه الصفحة

وجد الزوار هذه الصفحه بالبحث عن :

  1. بلد الكاميرون