1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

خمسة أماكن يجب زيارتها في التشيك

الموضوع في 'بوابة السفر الى دول أوروبا الأخرى' بواسطة ابو عبدالله2, بتاريخ ‏11 سبتمبر 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. ابو عبدالله2

    ابو عبدالله2 Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    275
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16
    أماكن يجب عليك رؤيتها في التشيك
    [​IMG]
    أصبحت جمهورية التشيك في الأونة الأخيرة وجهة سياحية مفضلة لكثير من المسافرين الذين يسعون إلى الخروج من المسار التقليدي للرحلات في أوروبا والراغبين في رؤية المزيد من نماذج الهندسة المعمارية القديمة .
    ورغم أن جمهورية التشيك ليس بلدا ساحليا إلا أنها أحتفظت بكثير من الأثار التاريخية القديمة نتيجة بعدها عن التدمير في الحروب العالمية التي خاضتها جيرانها كما أن خضوعها للإحتلال من قبل عدة قوميات جعل هناك تنوعا وتباينا في شكل الأثار و المباني التاريخية بها .
    كما أن التشيك تتميز برخص أسعارها مقارنة بدول سياحية قريبة منها و لم تخضع بعد لضغوط السوق السياحي العالمي مما جعل الخدمات السياحية فيها تتميز بالأصالة و الجدة الشئ الذي هيئها لتكون مدخلا مناسبا لرؤية أوروبا الحقيقية .
    وفيما يلي أفضل خمسة أماكن تم إختيارها من قبل مدونة سياحة و سفر للزيارة في جمهورية التشيك :-
    - سيسكي كروملوف
    تقع بلدة سيسكي كروملوف في مقاطعة كروملوف وقد انشئت في القرن الثالث عشر كمعقل للتجارة في المقاطعة وتضم الأن "قلعة بوهيميان" إحدى أجمل القلاع في أوروبا والتي تحوطها الشوارع المرصوفة بالحصى وواجهات الجص .
    سيسكي كروملوف بلد ساحر يمتلئ شوارعه بالمحلات التجارية الجذابة و محلات الأطعمة و الخضروات الطازجة .
    [​IMG]
    - براغ
    كانت مدينة براغ عاصمة دولة بوهيميا ثم الإمبراطورية الرومانية ثم ازدهر شأنها في خلال العصور القوطية وعصر النهضة ولا تزال أكبر مدينة في الجمهورية التشيكية، وواحدة من أكثرها ثراءا ثقافيا .
    تعتبر براغ من الدول العشر الأوروبية الأكثر زيارة وتشمل أعلى المواقع المعمارية مثل القلاع والكاتدرائيات وبعض المعالم المشهورة مثل منزل "كافكا" و مقبرته وكثير من المسارح ومعارض الفنون الحديثة .
    [​IMG]
    - كوتنا هورا
    دير كونتا هورا هو الدير البوهيمي الأول الذي أنشئ في عام 1142 م بينا شهدت المدينة نهضتها المعمارية تحت حكم الألمان في القرن الثاني عشر حيث أقيمت العديد من المباني التي تستحق الزيارة مثل كنيسة "السفن الخمسة" ،كنيسة القديس بارباراس ومقر الإقامة الملكية و المتحف الحالي.
    [​IMG]
    - قلعة كارلستيجن
    إحدى القلاع القوطية التي يرجع تاريخها إلى القرن الرابع عشر الميلادي وكانت مقرا لإقامة الإمبراطور شارل الرابع وتبعد عن العاصمة براغ حوالي 30 كيلومتر .
    استخدمت قلعة كارلستيجن على مدار التاريخ في أشكال ووظائف مختلفة فتم استخدامها كقلعة حربية أو مستودع للمجوهرات و أحيانا كقصر ملكي .
    تم تصميم القلعة على هيئة ثلاثة مستويات متدرجة كل منها يمثل درجة معينة من الأهمية ويطلق على كل مستوى منها اسما خاصا كالقصر الإمبراطوري و برج ماريان والبرج الكبير.
    [​IMG]
    - مورافيا كارست
    ظاهرة جيولوجية فريدة في إحدى المحميات الطبيعية في جمهورية التشيك شمال برنو وهي مجموعة عملاقة من كهوف الحجر الجيري والمضايق التي تمتد لآلاف الكيلومترات تحت الأرض .
    مورافيا كارست تحتوي أيضا على مسارات الدراجات ومسارات للمشي لمسافات طويلة لراغبي استكشاف الكهوف الجيرية.
     

    جاري تحميل الصفحة...