1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

مضيق دو فيردون كانيون المدهش بفرنسا

الموضوع في 'بوابة السفر الى فرنسا France' بواسطة اسطنبولية الهوي, بتاريخ ‏11 سبتمبر 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. اسطنبولية الهوي

    اسطنبولية الهوي Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    250
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16
    غالباً ما يُسمى بالتل العظيم في أوروبا، مضيق فيردون هو تل مذهل حقاً بطول أكثر من 25 كيلو متراً وعمق أكثر من 100 متراً، والمنحدرات العظيمة هي ملعب لمتسلقي الصخور. يقع في جنوب شرق فرنسا (ألب دو هوت بروفانس)، هو وادي النهر الذي يعتبر في كثير من الأحيان واحد من المناطق الأكثر جمالاً وجذباً للسياحة في أوروبا وفرنسا.


    مضيق دو فيردون واحد من عجائب الدنيا الطبيعية الكبرى في أوروبا. وقد تشكل حيث قطع نهر فيردون الأخضر المائل للزرقة مساحة عميقة شاسعة من خلال هضبة عالية من الحجر الجيري من هوت بروفانس . والوادي هو ثاني أكبر واد في العالم ، قد لا يتنافس مع التل العظيم في أريزونا ، لكنه لا يزال أكبر تل في أوروبا. يُدعى النهر باسم فيردون بعد لونه الغير عادي . وفيردون مشتقة من الأخضر باللغة الفرنسية.

    [​IMG]


    على الرغم من أنه أصغر من التل العظيم بولاية أريزونا، فإن تل دو فيردون عميق ومعقد وغابي وجميل . هو من المعالم السياحية الممتازة من حيث المشي، ومشاهدة الطيور أو لمجرد الاستمتاع بالطقس والمشهد . هناك منحنيات وارتفاعات على طول حافة النهر، بجانب الجبال وبعض عمليات تحصيل المال . ولو اخترت المشي، يمكنك التأكد من أكثر المناطق المذهلة الغنية بالحياة البرية وتشكيلة واسعة من الزهور والنباتات البرية.

    والجزء الأكثر إثارة هو الجزء الذي يقع بين مدينتي كاسيلان وموستيرز_سانت ماري، حيث يقطع النهر وادي يصل إلى 700 متراً عمقاً من خلال تلة من الحجر الجيري.

    في نهاية الوادي، يتدفق نهر فيردون في بحيرة اصطناعية في سانت كروا فيردون (بالفرنسية: لاك دو سان كروا).

    وادي دو فيردون هو الوجهة المفضلة لمتسلقي الصخور، لأنه يضم أكثر من 1.500 طريق جيدة للتسلق على الصخور الكلسية. وهي واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي في فرنسا وهو أيضاً الوجهة المفضلة للصيادين، صيد الطير. المشي لمسافات طويلة والتجديف وتسلق الجبال هي بعض من العديد من الرياضات التي تُمارس في المنطقة.

    نأمل أن تساعدك هذه المعلومات في وضع خطة لعطلتك إلى فرنسا.​

     
    جاري تحميل الصفحة...