1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

عين لندن من أشهر معالم العاصمة السياحية

الموضوع في 'بوابة السفر إلى بريطانيا' بواسطة المسافرون العرب 2, بتاريخ ‏11 سبتمبر 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. المسافرون العرب 2

    المسافرون العرب 2 Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    249
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    18
    [​IMG]

    عين لندن واحدة من أشهر المعالم السياحية الحديثة في العاصمة البريطانية والتي سرعان ما تبوأت مكانتها كعلامة سياحية مميزة يحرص زوار لندن على زيارتها .
    بداية الفكرة
    هي عبارة عن عجلة عملاقة تقع في حدائق اليوبيل في الضفة الجنوبية يبلغ إرتفاعها 135 متراَ وبنيت بمناسبة إحتفالات الألفية في لندن.

    وقُدمت فكرة LONDON EYE ضمن مسابقة لتصميم معلم بارز في العاصمة البريطانية يتواكب مع دخول الألفية الجديدة فجاءت فكرة عين لندن التي تبنت تنفيذها الخطوط الجوية البريطانية و منظمة الصحة العالمية .

    استغرق بناء عين لندن نحو عام ونصف مستهلكة أكثر من 1700 طن من الفولاذ لتصميم الهيكل و 3000 طن من الخرسانة للتأسيس فقط!
    [​IMG]

    شكل عين لندن
    تقوم فكرة العجلة على تصميم كبسولات تحمل شكل الكبسولات الفضائية المستقبلية تستوعب خمسة و عشرين راكباً،كل كبسولة على شكل بيضة طولها ثمانية أمتار وتزن 500 كيلو جرام وصنعت جميعا في فرنسا ، أما عمود الدوران فطوله خمسة وعشرين متراً وقد تم تصنيعه في جمهورية التشيك.

    في حين أن إطار العجلة يبلغ قطره مائة إثنان و عشرون متراً أي ما يقرب من مئتي ضعف قطر العجلات الدوارة العادية و يتصل به ثمانون مكبحاً .

    هذه المواصفات جعلت "عين لندن" تحتكر لقب العجلة الأطول في العالم
    كيف تعمل "عين لندن"

    تتحرك العجلة ببطء حين يبدأ الناس في الصعود إلى الكبسولات ثم تبدأ العجلة في الدوران حيث تستغرق كل دورة ثلاثين دقيقة ومن خلال النوافذ الزجاجية المصممة بحرفية عالية يستطيع الركاب أن يشاهدوا معالم مدينة لندن بزاوية 360 درجة.

    [​IMG]ماذا يمكن أن تشاهد من نوافذ "عين لندن"

    يمكنك أن تشاهد الكثير من معالم العاصمة البريطانية عبر نوافذ العجلة فمثلا قصر باكنغهام الشهير و كاتدرائية سانت بول و مجلسي البرلمان ستكون كلها متاحة أمام عينيك بل إنه إذا كان الجو صافياً فيمكنك أن ترى المعالم على مدار 40 كيلومتراً.

    احرص على أن تحصل على تذاكرك مسبقاً حتى لا تصطدم بطوابير الشراء و وطوابير الصعود إلى عين لندن تلك الطوابير التي تختفي قليلاً في المساء .

     
    جاري تحميل الصفحة...