1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

مدينة بيزا .. و المعجزات !

الموضوع في 'بوابة السفر إلى ايطاليا Italy' بواسطة اسطنبولية الهوي, بتاريخ ‏12 سبتمبر 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. اسطنبولية الهوي

    اسطنبولية الهوي Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    250
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16
    بيزا (بالإيطالية: Pisa) هي مدينة عاصمة مقاطعة بيزا , تقع في إقليم توسكانا على يمين نهر أرنو River Arno بالقرب من ساحل البحر التيراني Tyrrhenian Sea.
    [​IMG]

    تحتضن بيزا أهم مطار في توسكانا وهو "مطار غاليليو" وبها ثلاثة جامعات أحدها "جامعة بيزا" التي يعود تاريخها إلى نحو 900 سنة، مما يجعلها إحدى أقدم المؤسسات التعليمية في أوروبا.
    [​IMG]
    مطار غاليليو
    [​IMG]
    جامعة بيزا
    أشهر معالم مدينة بيزا توجد في ساحة المعجزات Piazza dei Miracoli المعلنة منذ عام 1987 كأحد مواقع التراث العالمي، و تجد فيها :
    الكاتدرائية الرخامية التي استمر بناءها من عام 1064 م حتى عام 1118 م بأسلوب بناء روماني بأبواب برونزية , و برج بيزا المائل المبني في القرن الثاني عشر بطول 55 متر والذي أخذ شكله المائل مباشرة بعد بدء بناءه , بالإضافة إلى المعمودية والمقبرة الأثرية .
    [​IMG]
    [​IMG]

    كما تضم بيزا عدداً من الكنوز التاريخية الأخرى التي تقع بمحاذاة نهر أرنو الذي تعبره الجسور البديعة التي تعود إلى عدة عصور. هذا بالإضافة إلى وجود عدد من القصور الرائعة التي تنتشر في أنحاء المدينة وضواحيها.
     
    جاري تحميل الصفحة...