1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

السياحة العلاجية

الموضوع في 'بوابة السفر الى الأردن Jordan' بواسطة ابو عبدالله2, بتاريخ ‏14 سبتمبر 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. ابو عبدالله2

    ابو عبدالله2 Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    275
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16
    وتعد الأردن واحدة من البلدان القليلة ، التي لها علاقات دبلوماسية كبيرة مع الدول الأخرى ، مما يسمح إليها بالسفر إليها من معظم الجنسيات حيث لا يوجد صعوبة في الحصول علي تأشيرة دخول إليها . وتعتبر معايير الجودة في مجال الرعاية الصحية في الأردن عالية ولذلك قبلت العديد من الاعتمادات الدولية والمحلية التي خصصت لمعظم المستشفيات ، و خاصة من مجلس الاعتماد للرعاية الصحية الذي هو في حد ذاته معتمد من قبل ISQua ، لضمان الرعاية الصحية في البلاد لكي تلبي المعايير الدولية .
    شهدت السياحة الطبية في الأردن زيادة كبيره على مر السنين ، ويرجع ذلك إلى المستوى العالي من الخبرة التي تقدمها المستشفيات المعتمدة على عدد من الأطباء في المستشفيات الرائدة في الأردن من قبل البورد الأمريكي أو الزمالة البريطانية ، بصرف النظر عن تفعيل الدولة للتكنولوجيا الحديثة ، ولذلك فإنها اتخذت التدابير العديدة لضمان عدم وجود حاجز اللغة للمرضى ألزائرين مع معظم الموظفين حيث أهتمت الدوله بتدريب العاملين في المستشفيات علي إجادة اللغة الإنجليزية والعربية وكذلك الروسية ليسهل التعامل مع الزائرين .
    ومن أهم العلاجات الأكثر شعبية هي الجراحة التجميلية والجراحة العصبية وجراحة العظام وزرع الأعضاء وغيرها . وبطبيعة الحال يذهب المرضى الذين لديهم بعض الوقت لزيارة بعض الأماكن الدينية الشهيرة في البلاد .
    المناطق السياحيه
    المناطق السياحيه الجذابه التي يفضل السياح قضاء عطلتهم فيها مع رحلتهم الطبية :
    مدينة البتراء : مدينة البتراء وهي منطقة جذب سياحية رئيسية في الأردن ، حيث توجت مؤخرا كواحدة من عجائب الدنيا السبع الجديدة في العالم ، فضلاً علي ذلك المنتجعات الطبيه ذات المستوى العالمي في منطقة البحر الميت ، وهي أخفض نقطة على سطح الأرض في الأردن والتي تتمتع ببنية تحتية سياحية متطورة ، هذا إلي جانب زيارة بعض المحميات الطبيعية الغنية في الأردن ، مثل الوطنية للمحمية الزرقاء ، والمحمية للحياة البرية Shawmari ودانا الوطنية ، ويتجه بعض السياح إلي المناطق الهامة الأخرى مثل جبل نبو ، وجرش ، والقلعة الصليبية في الكرك وغيرها ، وبذلك تعد السياحة مساهما هاما في اقتصادها .
    المناخ
    يتميز فصل الشتاء بالبرودة مع تساقط الأمطار والثلوج التي تستمر من يناير إلى فبراير ، وينصح الزوار باصطحاب ملابس الشتاء الثقيلة خلال هذه الفترة ، على الرغم من أن الصيف يكون حار للغاية ويبدأ من شهر يونيو إلى أغسطس ، اما باقي الشهور فيكون الجو معتدل .
    الأردن كوجهة سياحية
    الأردن هي مقصد سياحي شهير للغاية ، حيث أنفقت الحكومة عدة استثمارات ضخمة لتطوير البنية التحتية للسياحة بها ،ففي عام 2008 ، زارها أكثر من 6 مليون سائح ، وهي بلد تتمتع بسيناريو سياسي مستقر ، على الرغم من وجود الشعب العرقي والديني المتنوع بها ، ومع ذلك فهي واحدة من المدن التي يقع بها أدنى معدلات الجريمة في العالم ، فالأردن آمنة وخاصة للسياح ، على الرغم من قربها من الدول المجاورة الأكثر تقلبا .
    وإن لم تكن واحدة من أرخص الدول من حيث تكاليف المعيشة ، والتكاليف الطبية فهي أقل بكثير بالمقارنة من الولايات المتحدة ، وقد بذلت الحكومة جهودا كبيرة لزيادة قطاع الرعاية الصحية ، والتي تشمل الاستثمارات الضخمة في المستشفيات والأطباء من ذوي المهارات العالية ، ومؤسسة مجلس الاعتماد المحلي وإنشاء العديد من الصالات المخصصة لاستقبال السياح الطبيين في المطار . ليس هذا فقط . بل ساعدت السياحة العلاجية في الأردن بمزيد من نقل البيانات عالية الجودة بين المؤسسات الطبية الرائدة في الأردن وتلك الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا .
    مؤشرات السفر الطبية إلى الأردن :
    • هناك العديد من أجهزة الصرف الآلي المتوفرة في معظم الأماكن في الأردن .
    • قبول بطاقات الفيزا على نطاق واسع .
    • العملة المحلية في الأردن هي الدينار ، ويمكن تغييرها بسهولة .
    • التأشيرات السياحية تكون صالحة لمدة ثلاثة أشهر ويمكن مدها بسهولة لتصل إلى أكثر من ذلك .
    • اللغة العربية هي اللغة المحلية ، على الرغم أن اللغه الإنجليزية هي السائدة على نطاق واسع وبخاصة للطبقة العليا والوسطى الأردنية باعتبارها لغتهم الثانية ، بالأضافة إلي اللغات الأخرى مثل الفرنسية والروسية ومختلف اللغات القوقازية ، مثل الشيشان .
    • وسائل النقل العام ، هي وسائل النقل المتاحة عبر الحافلات والترام ، وهي فعالة جدا ويمكن شراء التذاكر على متن الحافلة نفسها ، وشركات الحافلات الخاصة لديهم حافلات أسرع ، ومريحة في السفر .
    • سيارات الأجرة الصفراء العادية ، وهي وسيلة غير مكلفة للسفر .
    يمكنك ترتيب رحلتك مع شركة سياحة للسياحة الطبية لتنظيم رحلتك مع المستشفيات في الأردن ، مع حجز جناحا خاصاً مصمم . عملت MTC على الترتيبات الخاصة مع المنتجعات لراحة المرضى والضيوف المرافقين .
    ولذا إذا كنت تبحث عن الرعاية الطبية في الخارج ، فتعتبر الأردن واحدا من أكثر الأماكن التي يمكن النظر إليها بجدية ، حتى لو كنت تخطط لقضاء إجازة طبية مريحة وسعيدة ، فالأفضل أن تذهب إلى الأردن من أجل المتعة وتوفير بعض المال عن طريق الحصول على أي رعاية طبية أو طب الأسنان أو غيرها ، وبالتالي فالأردن تعتبر الأردن من أفضل مكان للاستمتاع بفترة نقاهة واسترخاء . وهكذا ، فالسياحة العلاجية في الأردن هي رحلة شاملة الرعاية الصحية والمرح ، والتوفير .
    نأمل أن تكون هذه المعلومات مساعدة في اتخاذ قرار السفر إلى الأردن كوجهة للسياحة العلاجية .

    [​IMG]
    السياحة الطبية في الأردن
    [​IMG]
    Medical tourism to Jordan
    [​IMG]
    المؤتمر الإقليمي المستقبل 2 من السياحة الطبية

    [​IMG]
    Medical Tourism
    [​IMG]
    مجال الرعاية الصحية في الاردن
    [​IMG]
    الرعاية الطبية في الأردن
    [​IMG]
    السياحة الطبية المتنامية
    [​IMG]

    الإجراءات الطبية والعلاجات في الأردن
     

    جاري تحميل الصفحة...