1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

مدينة عمان

الموضوع في 'بوابة السفر الى الأردن Jordan' بواسطة ابو عبدالله2, بتاريخ ‏14 سبتمبر 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. ابو عبدالله2

    ابو عبدالله2 Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    275
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16


    [​IMG]






    عمان بلد رائع وجميل وهي عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية وتعد أكبر من المملكة من حيث المساحة وعدد السكان إذ يبلغ عدد سكانها مع الضواحي المجاورة حوالي 2,200,000 نسمة وتبلغ مساحتها 1680 كيلو متراً مربعاً , وتقع عمان في وسط المملكة في منطقة تكثر فيها الجبال فنشأت المدينة في الوديان بين الجبال أولاً فضاقت على سكانها فارتقوا سفوحها واستمروا في الاتساع عبر قممها حتى انتشرت المدينة بأطرافها فوق 20 جبلاً .
    وتوجد العديد من الأماكن الرائعة التي يمكن أن يتجه الزائر إليها للتمتع بالمناظر الرائعة والقرى الساحرة وهي :
    1_ قرى الجبل الاخضر توجد القرى الجبلية من الجبل الخضر في سلطنة عمان غير مستقرة على حافة المنحدرات الهائل على ارتفاع أكثر من 2000 متر , وتتمتع بمناخ أكثر برودة من بقية عمان وبين الصخور المقفرة حيث تنمو الثمار الغريبة على حقول المدرجات الحادة .
    2_ سوق نيزوى للثروة الحيوانية حيث هو سوق للمواشي الملونة حيث يمثل مشهداً كاملاً من الفائدة للإنسان ويتمتع السوق بالنشاط الكبير كل صباح من يوم الجمعة حيث الأبقار والأغنام والماعز ويحضر الكثير من الرجال المحليين مع ملابس رائعة جنباً إلى جنب مع السيدات اللواتي يرتدون ثياباً انيقة وزاهية .
    3_ رمال وهيبة حيث تمتد الكثبان الرملية الأنيقة من رمال أنيقة في صورة مثالية وتغطي مساحة حجم ويلز , ويصل هذا البحر الهائل مع ارتفاع الكثبان إلى 150 متراً ويوفر تصاميم هندسية مرضية من الناحية الجمالية .
    4_ مدينة مسقط واحدة من المدن الأكثر إثارة للاهتمام وجذابة من شبه الجزيرة العربية وأعلنت مدينة للثقافة العربية عام 2012 , وتحاصر قلب المدينة عن طريق مدرج من الصخور العارية الخشنة وتهيمن من قبل اثنين من الحصون البرتغالية في القرن السادس عشر , والمتاحف الموجودة في القصور تحكي تاريخ عمان في حين حزمت سوق مطرح مع التركيبات الغريبة للتوجيه والرخام , ويوجد جامع السلطان قابوس الأكبر يقدم مثالاً رائعاً للعمارة الإسلامية الحديثة .
    5_ وادي بني عوف وهو وادي أفعواني تمر من خلاله الرياح بشكل كبير من خلال جبال الحجر الذي يربط بين الباطنة السهل الساحلي مع البلاد الداخلية ويعتبر على نطاق واسع ليكون أفضل تجربة للقيادة على الطرق الوعرة في سلطنة عمان , ولديه العديد من المشاهد الجبلية الرائعة .
    6_ قلعة بهلا واحدة من أربعة مواقع التراث العالمي لليونسكو في سلطنة عمان , ومركز صناعة الفخار من بهلا وهي موقع مؤثرة بشكل كبير والذي تم تجديده مؤخراً وهي منشأة من عصور ما قبل الإسلام مما يدل على قوة وبراعة القرون الوسطى قبيلة بني نبهان , ومحمية بجدار أكثر من 8 كيلو متراً .
    7_ راس الجنز شاطيء السلاحف هو موقع التعشيش لأهم السلاحف الخضراء المهددة بالانقراض في المحيط الهندي وتعود الآلاف من السلاحف سنوياً إلى الشاطيء حيث تضع البيض وهو من أفضل المشاهد الطبيعية في سلطنة عمان , وافضل وقت لرؤية السلاحف وهي تضع بيضها ما بين يونيو و أغسطس و سبتمبر ونوفمبر , وهي أفضل الشهور لرؤية المد والفقس , وتوجد السلاحف على مدار السنة في الجنز ولكن تميل إلى تجنب الشاطيء في القمر الكامل .
    8_ مضيق وادي النخر يعرف شعبياً باسم جراند كانيون ويقطع جزء كبير في بطن جبل شمس , أعلى جبل في البلاد بارتفاع 3005 متراً , وتعد واحدة من عجائب الدنيا الطبيعية الكبيرة في سلطنة عمان .
    9_ مضايق مسندم واحدة من أكثر المناطق ذات المناظر الخلابة والأقل نمواً في سلطنة عمان وفيها الجبال الوعرة والوديان الخلابة مثل المضيق البحري الغارق الذي أدى إلى ما يسمى بنرويج العرب , واحدة من مناطق الجذب الكبيرة في مسندم .
    10_ ساحل اللبان يقع على بعد 1000 كيلو متراً إلى الجنوب من مسقط محافظة ظفار العماني الجنوبية , وهي موطن اللبان ويتعلق الأمر بمثابة مفاجأة كبيرة لأنه أدرك الرياح الموسمية الجنوبية الغربية , ويختلف كثيراً عن شمال عمان , بين تموز وأوائل سبتمبر وخلال موسم المعروفة باسم خريف ويتم تحويل ظفار الساحلية بأعجوبة تقريباً إلى أرض المراعي الخصبة مع النهار المتدفقة والشلالات على عكس أي جزء آخر من المملكة العربية .




    [​IMG]

    Bahla Fort
    [​IMG]

    قرى جبل الأخضر


    [​IMG]


    Musandam Fjords


    [​IMG]

    مسقط


    [​IMG]


    Nizwa Livestock Market


    [​IMG]


    رأس الجنز


    [​IMG]


    The Frankincense Coast


    [​IMG]


    رمال وهيبة


    [​IMG]


    Wadi Nakhr Gorge


    [​IMG]
     
    جاري تحميل الصفحة...