1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

دمى مغربى

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر إلى المغرب Morocco' بواسطة ابو عبدالله2, بتاريخ ‏20 سبتمبر 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. ابو عبدالله2

    ابو عبدالله2 Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    275
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16
    علي بلفلاح
    قصر بعيد عن مراكش تقريبا نصف ساعة ...لا اريد ان اذكر قصة وفكرة ان شائه لاني سمعتها من الناس ولا اعرف مدى صدقها ..
    لابد من ضمان وسيلة نقل للذهاب والعودة ...
    مهرجان يعرض فيه تراث المغرب بمختلف الوانه واكلاته ورقصاته الشعبية ...

    الدخول اليه برسوم اما مع الوجبة او من غير مع الوجبة كان 400درهم ان لم يتغير ..
    الحفلة تبداء مساءا .... المكان عبارة عن طريق حرف يو بالانجليزية وحوله يوجد الفرق التي تمثل اعراق المغرب ..
    ثم يبداء احتفال وعرض الخيول واستعراضات جميلة ... يوجد اماكن لتناول الطعام في وقت محدد وتقريبا كل انواع الطبخ المغربي والاماكن مقسمة الى اقسام تستطيع ان تتناول في ركن اردت ...
    استعراض الخيول واطلاق النار في منطقة الوسط من حرف اليو ...
    كل الاستعراضات تكون في الهواء الطلق ...
    انصح به ..يصلح للجميع ...اعتقد وقته 3 ساعات ان لم انسى ... تذكير هو لقضاء فترة المساء ( سلمان الاحمدي )

    سيتي فاطمه اوريكا اوكاميدون

    فاطمةمنطقة مرتفعة تبعد حوالي 45 كلم عن مراكش .......تمتاز بوجود نهر وشلالات تسمى الشلالات السبع وغطاء نباتي جميل مطاعم على ضفاف النهر بشكل جميل جدا .... مع جسورفوق النهر بطريقة بسيطة ولكن جميلة جدا .... الوقت : ينصح بتناول وجبة الغذاء هناك ..... والخيار اما الاختيار من المطاعم المتوفؤة على ضفتي النهر او تشتري لحم من الجزارين ومهمة الطهو عل ا لمطعم .... كما تحتوي على منطقة يتم عرض منتجات محلية يدوية ممتازة ...... انصح بالصعود الى الشلالات السبع لانها جولة ممتعة جدا على الارجل ...... يمكن الذهاب الى منطقة ستي فاطمة ...... عن طريق استئجار سيارة طاكسي كبيرة واعتقد سيكون السعر مرتفع ..... او استئجار سيارة بسائق من مكاتب التاجير ..... او بالطريقة التقليدية وهي ركوب الطاكسي بالنفر ...... انصح بها شخصيا ..... وممكن تكرار الزيارة لها اكثر من مرة ....... تناول وجبة الطاجين ومياه النهر تنساب من تحت ارجل الجالسين ( سلمان الاحمدي )

    الذهاب الى إمليل

    لمحبي الطبيعة البكر والمرتفعات .... تبعد عن مراكش 65 كيلو ...لكن الوقت اكثر من المتوقع تقريبا ساعة ونص .... تحتوي على شلال ووادي جميل وجو رائع ومناظرممتعة ... تقع على مرتفاعت ومنها يمكن اللتوجه الى اعلى مناطق في العالم(توبقال) .... في الطريق توجد اسني وبها سوق شعبي رائع واسعار جيدة .....من امليل ممكن التوجه الى منتجع توبقال ...لهواة الطبيعة والهدوء والتغير ...التغيراقصد انه وسيلة النقل من امليل الى ماحولها هي البغال قد يستغرق الوقت ساعتين ....حتى العوائل يمكنهم ذلك ...فاصحاب البغال هاي شغلتهم وفاهمينها ....هناك مرشدين متخصصين في هذا العمل ومحترفين ... لابد من التاكد ان الشخص دليل مصرح..اما اصحاب البغال فهم مجرد سائق .... افضل وقت الصيف و تناول الطاجين والاتاي رائع ولهواة الثلج طبعا الشتاء .... ويمكن المبيت في احد الفنادق والاسعار جيدة وينصح بتفقد الغرف قبل القرار... ويمكن التوجه اليها من مراكش في الصباح والعودة مساءا حسب الوقت المتاح للسائح ....--كل الاماكن السياحية في مراكش وما حولها يمكن التوجه اليها عبر وسائل النقل العام ...حافلة او تاكسي كبير والاسعار جيدة .... فقط السؤال عن مواعيد الذهاب والعودة واماكن الانطلاق من والى مراكش والامور هانية ... والغالبية يستخدمون هذه الوسائل... ..التاكسي الكبير يحمل ست اشخاص ... يمكن ان تعرف كم سعر الشخص و تتفق على هاد الاساس(6 * الاجرة للشخص الواحد) في حالة وجود عائلة او الرغبة في التوسع في الجلوس ...هاد بالنسبة لمن يحب الاقتصاد ...ويمكن طبعا استئجار سيارة بسائق ... ويمكن الاتفاق مع سائق التاكسي الكبير ولكن هنا ستزيد التكلفة ( سلمان الاحمدي )
     
    جاري تحميل الصفحة...