عادات و تقاليد المغرب

الموضوع في 'بوابة السفر إلى المغرب Morocco' بواسطة ابو عبدالله2, بتاريخ ‏20 سبتمبر 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. ابو عبدالله2

    ابو عبدالله2 Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    275
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16
    أما في مايخص التقاليد كل دولة تتميز بمميزات فريدة عن باقي دول العالم, كذلك الأمر بالنسبة للمملكة المغربية, فهذه الدولة تتميز بلهجاتهـا المتنوعة, فهناك الأمازيغية والريفية والمراكشية والشمالية ... وكذلك بأختلاف التقاليد والأعراف, فطقوس الشمال تختلف عن طقوس الجنوب, لباس الشرق لا يتطابق أبدا مع لباس الغرب, وقس على ذلك من الأكلات والأعراس, ولكن اكثر شيء يمكن التحدث عنه اثناء ذكر عادات المغرب هي كرم الضيافة, فالمغرب بلد مضياف معروف منذ القدم.

    مشاهدة المرفق 8

    مشاهدة المرفق 10

    مشاهدة المرفق 9


    مشاهدة المرفق 7 مشاهدة المرفق 11 مشاهدة المرفق 6

    الحمام المغربي

    مشاهدة المرفق 12

    وتتجلى التقاليد والأعراف في العرس المغربي والذي يتميز بآختلافه في جميع انحاء المغرب, ويتخلله جواً صاخباً من الموسيقى المغربية ورقصٌ تقليدي, ومدة العرس المغربي تتراوح بين 7 و 10 ايام, وأيضا لباس المغرب مميز جدا, الجلباب والبلغة بالنسبة للرجال,والقفطان للنساء, هما النوعان اللذان لا يخلوا منزل مغربي منهمـا, والأكسيسوارات التي تجاور تلك الألبسة, وأيضا الحناء وهي زخرفات تنقش على اليد في المناسبات, إضافتا إلى أنواع مختلفة من المأكولات المغربية وأشهرها عالميا أكلة الكسكس بسبعة خضار رئيسية,والشاي المغربي بالنعناع الأخضر. أيضا الحمام المغربي وهو مكان يجتمع فيه المغاربة ليستحموا بشكل جماعي, فهناك قسم للرجال وقسم للجنس الناعم.

    مشاهدة المرفق 13

    وفي ما يخص بعض النصائح والإرشادات, فتجدر الإشارة إلى أن عملة المغرب هي الدرهم المغربي, ويمنع منعا باتا إستيراده أو تصديره, ويمكن للمواطنين أن يقوموا بصرف العملات المستوردة بكل حرية مقابل الدرهم لدى البنوك أو المؤسسات المرخص لها بذلك,ويستحسن أن تتوفر على خريطة سياحية للمغرب, وقم بعمل جدول زمني لكل خطوة ستخطوها, وأيضا قبل الخروج من الفندق تأكد من حملك لجواز سفرك.​
     

    الملفات المرفقة: