القرية الشامية

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الدول العربية و الاسلامية الأخرى' بواسطة ابو فيصل 1, بتاريخ ‏26 سبتمبر 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. ابو فيصل 1

    ابو فيصل 1 Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    335
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16
    افتتح مجمع القرية الشامية على مسافة 40 كم جنوب غرب مدينة دمشق لتعريف زوار البلاد بالتراث من خلال نماذج من أحياء المدينة القديمة و معالمها التاريخية ومهنها التراثية التي كانت سائدة

    وأكثر الأماكن التي يقصدها زوار المجمع حي باب الحارة التي صورت به اجزاء المسلسل الثلاث حيث يمر السائح بنماذج الحارات الدمشقية القديمة الضيقة و المتفرعة التي ظهرت بالمسلسل

    وبمقدور السائحين زيارة فرن ابوبشير و محل الحلاق ابو عصام مرورا بمضافة الزعيم و يتواجد في هذه الاماكن من يقوم باستقبالهم بدلا عن أبطال المسلسل الحقيقيين


    يشار الى ان رسوم الزيارة هي 100 ليرة سورية ( قرابة دولارين فقظ ) للدخول بالاضافة الى تذكرة دخول المجمع التي تساوي نفس السعر .


    وتتعدد التذاكر بتعدد الأماكن التي ينوي الزائر مشاهدتها مثل متحف التراث و سوق الحميدية و قلعة صلاح الدين الأيوبي بسراديبها و مخازنها و المسرح الروماني.

    كما توجد سينما مطاعم و ألعاب مائية و أخرى للأطفال واسطبل للخيول .

    ويحويالمجمع نسخةمصغرى من سوق الحميدية مع محال مفتوحة للاستثمار و التجارة و أخرى من حمام السوق و نسخة عصرية من مدرج بصرى الأثري تتسع ل 3000 شخص .


    و يضم متحف التراث تماثيل شمع لرجال و نساء بالأزياء الدمشقية القديمة و هم يعملون في مهن تراثية كانت معروفة في الشام مثل المصور الأرمني غارو أو محل بوظة بكداش .

    ويوجد نسخة مصغرة عن قصر العظم الذي يضم بعض مقتنيات الرؤساء السابقين لسوريا مثل هاشم الأتاسي و أديب الشيشكلي والرئيس الراحل حافظ الأسد .

     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...