1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

مدينة بحمدون

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الدول العربية و الاسلامية الأخرى' بواسطة ابو فيصل 1, بتاريخ ‏26 سبتمبر 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. ابو فيصل 1

    ابو فيصل 1 Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    335
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16

    بحمدون (جبل لبنان) – كونا: اكد رئيس بلدية محطة (بحمدون) اسطا أبو رجيلي امس ازياد حركة السياح لاسيما الكويتيين في بحمدون منذ منتصف الشهر الجاري.
    وقال أبو رجيلي في تصريح لـ(كونا) ان نسبة السياح في بحمدون بلغت نحو %50.
    وبيّن ان الاوضاع السياسية التي شهدتها لبنان والمنطقة العربية قبيل موسم الاصطياف ادى الى انخفاض نسبة السياح فضلا عن تجنب الكثير منهم القدوم بسياراتهم عن طريق البر والذين يشكلون نسبة كبيرة تفوق نسبة القادمين عن طريق الجو.
    وذكر ان الحجوزات في فنادق بحمدون بلغت نسبتها نحو %40 بعد ان بلغت في نفس الفترة من العام الماضي %100 اضافة الى ضعف الاقبال على الشقق المفروشة وتكاد نسبة اشغالها تصل الى %20 فضلا عن غياب نسبة كبيرة من المصطافين ملاك الشقق والفلل في الجبل.
    واعرب عن الامل في ان تنعم لبنان والمنطقة العربية بالامن والامان وان تزخر عروس المصايف اللبنانية منطقة (بحمدون) بالمصطافين الخليجيين لاسيما الكويتيين مؤكدا ان بحمدون منذ عقود تعد بمثابة المنزل الثاني للكويتيين والخليجيين.
    من جانب اخر اشاد ابو رجيلي بدور الصندوق الكويتي للتنمية الذي قدم لبحمدون 2.5 مليون دولار من أجل تطوير شبكتي المياه والكهرباء فضلا عن مشروع مواقف متعددة الادوار للسيارات الذي يتم التنسيق له حاليا مع الصندوق.
    وتعتبر (بحمدون) التي تبعد عن بيروت نحو 35 كيلومترا الوجهة المفضلة للكويتيين منذ عقود فهي بمثابة المنزل الثاني لهم اذ تغلب عليها السياحة العائلية لما تتميز به من طقس جاف وصحي بسبب ارتفاعها عن سطح البحر ما يقارب الف متر.
    وتشكل نسبة السياح الخليجيين %40 من نسبة السياح كما تشكل نسبة انفاقهم على السياحة %60.
    واظهرت دراسات ميدانية ان الكويتيين هم ثالث السياح انفاقا على المشتريات في لبنان منذ مطلع العام الجاري فيما حل السعوديون في المركز الأول وتلاهم الاماراتيون.
    ويعتبر لبنان مركزا رائدا للسياحة في منطقة الشرق الاوسط لما يتمتع به من مزايا لاسيما طبيعته الجبلية الخلابة وشاطئه الذي يبلغ طوله 220 كيلومترا وتشكل السياحة %22 من نسبة الدخل القومي.​
     
    جاري تحميل الصفحة...