البحر الميت فى الاردن

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الدول العربية و الاسلامية الأخرى' بواسطة ابو فيصل 1, بتاريخ ‏26 سبتمبر 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. ابو فيصل 1

    ابو فيصل 1 Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    335
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16
    [​IMG]

    يعتبر البحر الميت في الاردن من ابرز الوجهات السياحة العالمية وذلك لاحتوائه على معادن وخصائص جعلته احد افضل مواقع العلاج الطبيعي في العالم.
    وفي سبيل تطوير الامكانات والمرافق والخدمات التي تستقطب السياح عملت الحكومة الاردنية على دراسة وتنفيذ مشاريع تمكنها من الوصول الى هدفها.

    وقال المدير العام لدائرة الاثار العامة الاردني د. منذر جمحاوي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الحكومة الاردنية اعلنت اخيرا قرب بدء مشروع قناة البحرين (القناة الرابطة بين البحر الميت والبحر الاحمر) والذي يعتبر احد المشاريع الاستراتيجية نظرا لاثاره الايجابية سواء على المستوى الانساني او البيئي.

    واضاف جمحاوي ان الهدف من المشروع المحافظة على منسوب البحر الميت وتوفير مائة مليون متر مكعب من المياه الصالحة للشرب سنويا اضافة الى توليد الطاقة الكهربائية الامر الذي سينعكس ايجابا على سياحة البحر الميت.

    من جهته، قال المدير العام لشركة «تطوير» الاردنية التابعة للحكومة الاردنية طه زبون في حديث مماثل لـ «كونا» ان شركته انجزت مخططا شموليا لمنطقة البحر الميت للاستفادة من ثرواتها وخصائصها.

    واضاف ان الشركة وقعت عددا من عقود التطوير مع مستثمرين اردنيين وعرب لاقامة مشاريع سياحية متنوعة ومتكاملة على شواطئ البحر الميت خلال الاربع سنوات المقبلة بقيمة حوالي (700 مليون دولار) تلزمها بتوفير ما لا يقل عن (5000 غرفة فندقية) جديدة.

    وذكر ان هذه الاستثمارات تحتوي على مشاريع سياحية متكاملة تتضمن فنادق من جميع الفئات (خمس واربع وثلاث نجوم) ومنتجعات سياحية وشاليهات وفللا فندقية وشققا فندقية ومرافق سياحية منها نواد صحية وعلاجية تتضمن خيارات متعددة للسائح والزائر منها مراكز للعلاج الطبيعي والفحص واللياقة البدنية.

    وافاد بانها تشمل تطوير مراكز العلاج للامراض الجلدية وامراض المفاصل للاستفادة من المزايا العلاجية للبحر الميت، وكذلك قاعات للمؤتمرات والمناسبات الاجتماعية وسلسلة من المطاعم المحلية والعالمية والمقاهي والمحلات التجارية والترفيهية.

    كما اعلن عن طرح فرص استثمارية جديدة تتضمن استثمار عدد من المنتجعات على الشاطئ الشرقي لمنطقة البحر الميت التنموية اضافة الى فرص استثمارية خدمية وتجارية ترفيهية متنوعة مثل مشروع القرية العالمية.


    ودعا المستثمرين الكويتيين للاستفادة من فرص الاستثمار في المنطقة، مشيرا الى ان القانون يمنح المستثمرين في منطقة البحر الميت باقة مميزة من الحوافز الاستثمارية المشجعة.​