1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

لبنان و اماكنها الجذابة

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الدول العربية و الاسلامية الأخرى' بواسطة ابو فيصل 1, بتاريخ ‏26 سبتمبر 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. ابو فيصل 1

    ابو فيصل 1 Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    335
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16
    تعتبر لبنان ، من أكثر الدول العربية ازدهارا في السياحة ، فهي تتمتع بموقع جغرافي مميز في الوطن العربي وطبيعة خلابة تجمع ما بين البحار والسهول والوديان والجبال ، بالإضافة إلى أن لها أهمية تاريخية كبيرة لما تحتويه من مواقع أثرية تعود للحضارات القديمة مثل الحضارة الرومانية والاسلامية والبيزنطية وغيرها من الحضارات ، فأصبحت السياحة في لبنان من أهم المصادر الاقتصادية ، فالكثير من السائحين العرب والأجانب يقصدونها لقضاء إجازتهم وللتمتع بمناظرها وما تحتوي من آثار بالإضافة إلى المعالم السياحية الأخرى مثل المنتجعات والفنادق والمراكز التجارية . دعونا أعزائي القراء نتعرف على افضل مناطق الجذب السياحي في لبنان من خلال هذه القائمة .

    افضل مواقع الجذب السياحي في لبنان :-

    1. بعلبك : مدينة أثرية وتاريخية لبنانية ، تقع في شمال سهل البقاع ، وتبعد عن بيروت عاصمة لبنان 83 كم من الشمال الشرقي ، وهي مدينة تاريخية أثرية ، تعتبر من أهم مناطق الجذب السياحي في لبنان والوطن العربي ، حيث يقوم بزيارتها آلاف السائحين من مختلف بلدان العالم لزيارة آثارها التاريخية التي تعود إلى الامبراطورية الرومانية ، حيث تجد فيها قلعة بعلبك التي تضم أهم المعابد الرومانية وخاصة الأعمدة التي بناها الرومانيون وهي من أشهر الاثار في بعلبك ، كما يوجد بها آثار إسلامية تعود إلى العصر الأموي فهناك مسجد ومقام السيدة خولة بنت الإمام الحسين ، وتجد فيها بعض المنازل العثمانية التي بنيت في ذلك العصر ، وبالإضافة إلى أهميتها الأثرية والتاريخية ، فهي تقيم أهم مهرجان دولي يقام فيها وهو مهرجان بعلبك الدولي السنوي الذي يستضيف اهم المشاهير العرب والعالميين لإحياء حفلات غنائية وموسيقية ، يذكر أن مدينة بعلبك أدرجت في قائمة مواقع التراث العالمي في لبنان التابعة لليونيسكو .

    2. مغارة جعيتا : تقع في وادي نهر الكلب ، وتبعد عن بيروتي حوالي 20 كلم من ناحية الشمال ، وهي من أكثر المعالم السياحية التي يحرص على زيارتها كل سائج إلى لبنان ، فهي تلقب بجوهرة السياحة اللبنانية ، هي عبارة عن مغارة تحتوي على تجاويف وشعاب ضيقة وهياكل تكونت بفعل الطبيعة وتسربت إليها المياه الكلسية من المرتفعات اللبنانية ، وهي تتكون من مغارتين ، المغارة العليا اكتشفت في عام 1958 من قبل المهندس اللبناني غسان كلينك والمغارة الثانية هي السفلى التي اكتشفت في الثلاثينات من القرن التاسع عشر على يد المستشرق الامريكي وليام طومسون ، وتقوم في المغارة العديد من الفعاليات والحفلات الموسيقية لأشهر الموسيقيين في العالم ، والمغارة تتميز بقدرة زوارها على المشي على الأقدام عبر النفق الذي يبلغ طوله 120 متر ، فهي تعتبر مغامرة ممتعة لا يمكن للسائح إلا أن يزورها .

    3. متحف بيروت الوطني : هو المتحف الرسمي في لبنان ، يقع في وسط عاصمة بيروت ، أنشئ في عام 1942 ، يعرض المتحف أكثر من 1300 قطعة أثرية ويضم حوالي 100.000 قطعة في خزائنه جمعيا تعود إلى العصور الرومانية والاغريقية والاسلامية والمملوكية وعصر الحديد والبرونز وعصر ما قبل التاريخ .

    4. غابات الارز : هي غابات مليئة بأشجار الأرز اللبناني الذي يتبع الفصيلة الصنوبرية ، وهذه الأشجار تعتبر الرمز الرسمي للبنان وشعار علم لبنان ، وتتميز هذه الأشجار بأنها معمرة تعيش أكثر من 3000 سنة ، ولها أهمية تاريخية ودينية ، حيث بني من أخشابها هيكل سليمان ، وكان يقطع الفينيقيون أخشابها لبناء سفنهم ومعابدهم ، كما كانت تستوطنها الرهبان المسيحيين الأوائل الذين كانوا يهربون من الرومان الوثنيين ، وبني فيها الكثير من الاديرة كحصينة لعدم تمكن الرومان الوصول إليهم ، وتعتبر وجهة سياحية يقصدها الكثير من السائحين في الشتاء لممارسة رياضة التزلج ، وقد أدرجت في لائحة مواقع التراث العالمي في عام 1998 ، كما أنها الآن أصبحت محمية طبيعية .

    5. درب الجبل اللبناني : هو مسار للمشي مسافات طويلة في لبنان ، يمتد من القبيات في الشمال إلى مرجعيون في الجنوب ، ويمر بأكثر من 75 قرية لبنانية ، ويوجد به 11 بيت للضيافة ، وساحات في حصرون والمتين ، كما يوجد ثلاث استراحات تقع في محمية اهدن وارز الشوف وجباع ، كما يوجد موقع للتخييم في عين دارة ، يقصده السائحين لممارسة رياضة المشي وللتمتع بجمال لبنان الطبيعي وبجبالها الخلابة من خلال القرى الريفية والجبال والوديان التي يمر بها السائح في الطريق .

    6. قصر بيت الدين : ويطلق عليه أيضا قصر الامير بشير ، يقع في منطقة الشوف بجبل لبنان ، يعود تاريخ إلى نهاية القرن السابع عشر ، حيث نقل الأمير بشير الثاني مقر سلطته من دير القمر إلى بيت الدين وبنى فيها قصره ، وبعد نفيه إلى اسطنبول أصبح القصر مقرا للعثمانيين ومن بعدهم المتصرفين ، وبعد ذلك أصبح مقرا صيفيا لرئيس الجمهورية ، يعتبر القصر من أهم الأماكن السياحية التي يرتادها السائحين لأهميته التاريخية .

    7. فاريا : لعشاق التزلج على الجليد عليهم أن يذهبوا مباشرة إلى قرية فاريا اللبنانية التي تقع في قضاء كسروان بجبل لبنان ، فهي موقع ذات جذب سياحي يقصدها السائحين الاجانب والعرب للتمتع بمناظرها الخلابة ولممارسة هواية التزلج بشتى أنواعه ، وتتميز هذه القرية بتقديم كافة الخدمات والتجهيزات اللازمة للوافدين إليها ، وتعتبر من أكثر المنتجعات السياحية شعبية في لبنان وخارجها .

    8. صور : مدينة أثرية ، يعود تاريخها إلى الحضارة الفينيقية حيث أتها كانت من أهم المدن الفينقية آنذاك ، وتضم مستعمرات كبيرة وذات اهمية ، كما أنها تضم الصباغ الارجواني المعروف باسم ارجوان صور ، كما أنها تضم العديد من المواقع الأثرية التي تعود غالبيتها إلى العصر الروماني ، مثل موقع الباس الذي نجد فيه مدرج كبير تقوم عليه سباقات الأحصنة والعربات ، في القرنين الثاني والسادس الميلادي ، كما أنها تضم عددا من الأعمدة ولوحات الفسيفساء ، وتمتاز بشواطئها السياحية الذي يرتادها السائحين الاجانب والعرب . وقد أدرجت المدينة في لائحة مواقع التراث العالمي في عام 1984 .

    9. ساحة الشهداء : تقع في وسط عاصمة بيروت ، وهي أكبر ساحاتها ، وقد تعود تسميتها إلى الإعدامات التي كان يقوم بها الوالي العثماني للرجال الوطنيين الذين أصبحوا شهداء لبنان ، وقد تم تغيير اسمها بعد اغتيال الرئيس الحريري لتصبح ” ساحة الحرية ” وكثيرا ما تشهد تجمعات ضخمة للمتظاهرين الذين كانوا يدعمون ما يسمى بثورة الأرز ، ويقصدها الكثير من السائحين لأهميتها التاريخية .

    10. شارع الحمرا : يقع في العاصمة بيروت وهو من الشوارع الرئيسية فيها ، وهو المنطقة الأكثر حيوية في بيروت حيث يضم العديد من أشهر المولات ومراكز التسوق والمقاهي في لبنان ، كما يضم العديد من المسارح اللبنانية المشهورة ، والفنادق العالمية .​

     
    جاري تحميل الصفحة...