جزيرة باهول

الموضوع في 'بوابة السفر الي الفلبين' بواسطة المسافرون العرب, بتاريخ ‏6 أكتوبر 2015.


  1. مرحبـــ بكم ــاً في جزيرة Bohol جنوب سيبو في وسط بيسايا وإلى أحد عجائب الطبيعة الفريدة في العالم ، من خلال المشاركات القادمة سنتعرف على الجزيرة و الشواطي والمنتجعات وجبال الشوكولاتة والمناطق الخلابة بها والرحلات السياحية المتوفرة والثقافات بـ الجزيرة ، لننطلق معاً لنبحر في سحر الفلبين .

     جزيرة باهول

     جزيرة باهول


    The Magic of the Chocolate Hills

    هي تلال على أشكال مخروطية يطلق عليها تلال الشوكولاتة وهي تغطي ما مساحة 50 كيلومتر مربع وتغطيها سجادة سجاده خضراء وفي خلال موسم الجفاف يتغير لون هذه السجادة ليكتسب لون الأصفر.
    وهي أحد أغرب عجائب الطبيعة في العالم .

    وتوجد هضبة تم بسط قمتها وتعميرها ليتسنى للمواطنين والسياح الصعود بقمتها ولمشاهدات بنو رامية خلابة لتلك التلال ومحيطها .

    وعلى مر السنين سريدة حكايات وأساطير عن تكون تلك التلال وأما النظرة العلمية لها هو من جراء الأمطار وانزلاقها من أعلى قمم التلال هو سبب في تكون الشكل المخروطي وأما عن الحكايات والأساطير ...... يروي أن احد عمالقة الغاضب الذي كان يقذف الحجارة بعضها فوق بعض إلى أن تكونت مثل التلال .
    وقصة أخر يحكى أن كان هناك عملاق يطلق عليهم arago ، الذي وقع في حب فتاة من البشر اسمها aloya فخطفها وأبقاها عنده ولكن بقية الفتاة باسه وحزينة لفراق أهلها ووطنها إلى أن فارقت الحياة وفي منطقة تشكلت تلال وتآكلت حزناً على فراقها وتشكله من سيول من الدموع .


     جزيرة باهول

     جزيرة باهول

     جزيرة باهول

     جزيرة باهول

     جزيرة باهول

     جزيرة باهول


    كيف تذهب إلى هناك؟

    من السهل جداً الذهاب إليها حيث أن المواطنين هناك يرشدون لطريق الصحيح للوصول لتله التي من خلالها يمكنك الاستمتاع بالمشاهد البانورامية للتلال ومحيط المنطقة ، يمكنك استئجار سيارة خاصة أو حافلة أو دراجة بخارية لذهاب والعودة من المنتجع أو الفندق الذي أنت تقيم به أو أذا كنت تقيم في سيبو يمكن أخذ عبارة للجزيرة ومن هناك إلى منطقة تلال وتخصص لذلك مابين 4-5 ساعات لهذه الجولة


    أحدى الطرق المؤدية لـ التلال

     جزيرة باهول

    الهضبة المخصصة للمشاهدة

     جزيرة باهول

     جزيرة باهول

     جزيرة باهول
     

مشاركة هذه الصفحة