1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

مواصلات مانيلا

الموضوع في 'بوابة السفر الي الفلبين' بواسطة العرب المسافرون, بتاريخ ‏6 أكتوبر 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. مايميز شوارع مانيلا بالازدحام من شوارع الرئيسية والفرعية مع تواجد جزء بسيط من الازدحام في الطرق السريعة ويعود ذلك لكثرة عدد سكان العاصمة ولعدم وجود شبكة طرق جيدة جداً ولقلة المسارات المخصصة للسيارات.
    وتلاحظ هناك وجود ( سيارات الاجرة - الحافلات - سيارات الجبني - درجات هوائية ذات مقعد جانبي
    - درجات نارية ذات مقعد جانبي ومنها مع مقعد خلفي - عربة الخيل - القطارات )
    عليه سوف أتطرق لما يهم السائح :


    -سيارات الاجرة : وهي وسيلة المواصلات الرئيسية للسائح ، وإليكم هذه النصيحة عند أيقاف سيارة الاجرة قبل الصعود بها أخبار السائق عن الوجة المرادة وماهو تكلفة فمنهم يخبر بأن القيمة تحتسب على العدد فهذا أفضل للطرفين ولكن إذا أخبرك بتكلفة فإحذر التحايل من قبل السائق فإغلب التوصيلات في مانيلا تكون مابين 100-250 بيسو وأن السائق سوف يتذرع بزحمة السير أو أنه يعرف طريق مختصر وهنا يعود الامر للسائح.
    ومن الافضل الدائماً الصعود في الخلف ولا ينسي رؤية رقم سيارة الاجرة وحفظة ذهنياً لإخذ الحيطة والحذر ،
    وإغلاق أقفال الباب ( هذه نقاط لاخذ الحيطة والحذر في إي دولة )


    [​IMG]

    - الحافلات : وسيلة لا تفيد السائح


    [​IMG]

    - سيارات الجبني : تعتبر كرمز من رموز الفلبين ويعود تاريخها إلى أبان الحرب العالمية الثانية بعد أن تركته القوات الامريكية سيارات الجيب العسكرية تم تحويلها مثل حافلات صغيرة من قبل الفلبينين ، وإني شدد على سائح بأن يقوم بتجربتها وافضل مكان لتجربتها هو الطرق الرئيسية مابين ملاتي-أرمينيا وتكلفتها مابين 10-30 بيسو


    [​IMG]

    [​IMG]

    - درجات الهوائية : هذه الوسيلة ستلاحظها في الاحياء الفقيرة وهي أفضل وسيلة لتنقل داخل الاحياء الفقيرة حيث تصعب هناك تنقل بالسيارة لصغر الشوارع وتشعب الطرق داخل الاحياء الفقيرة .


    [​IMG]

    - درجات نارية : مثل سابقتها وتتميز في منطقة الانترامورس وارميتا تستطيع تنقل بها كنوع من تجربتها فقط
    وتكلفتها مابين 20-40 بيسو.


    [​IMG]

    [​IMG]

    عربة الخيل : ليست وسيلة نقل و إنمام وسيلة لتنزة بها وتجدها على أمتداد البي واك ومنطقة الانترامورس ، وتكلفتها مابين 50-80 بيسو ولتنزة لمسافة طويلة في منطقة الانترامورس بـ 100-200بيسو .


    [​IMG]

    القطارات : أو مايطلق علية الميترو ، وسيلة لا تهم السائح بشئ سوى أقلية بسيطة جداً وهي جيدة لمشاهدة الابنية مابين مكاتي و باساي ستي حيث لها طرق معلقة وتكلفتها ( ؟ )


    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]
     
    جاري تحميل الصفحة...