1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

اهم ما يميز مانيلا

الموضوع في 'بوابة السفر الي الفلبين' بواسطة العرب المسافرون, بتاريخ ‏6 أكتوبر 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا


  1. FOR HIS LOVE OF FREEDOM
    Lapu Lapu

    حارس الحرية - من أجل حبة للحرية - لابو لابو " [/blink]هناك نصوب لـ Lapu Lapu في حديقة Rizal Park تمجيد لهذا البطل التاريخ ورمز الحرية للشعب الفلبيني ، البعض منا لا يعرف قصة هذا البطل الإسلامي ويشرفني بأن أخذكم معي لجولة بتاريخ الفلبين ......

    هذه قصة رجلان ، واحد أحب الحرية وإعطئ لنفسة حياة العضمة ولم يشئ بأن يكون عبداً بينما الاخر معمي البصيرية للكبرياء وجنون العظمة ، الأول أسمه "Lapu Lapu" حفيد ملكة barangay الاسطورية القوية Matang Mantaunas التي هناك جزيزة بأسمها Mactan ، أكتسب أحترام وولاء الكثير وهدفة الرئيسي كزعيم أن يحضي شعبة حياة السلام المستمر و الحرية .
    ما بعد عام 1453م حينما ترك العثمانيين التجارة ما بعد البحر وبالخصوص مع الجزر أقصي جنوب شرق ونشر دين الإسلام هناك ، أتجهة البرتغال وإسبانيا لإكتشاف طرق بحرية جديدة والإتجار من الشرق ، إنطلق فرديناند ماجلان "Ferdinand Magellan" البرتغالي الموطن وذهب إلى إسبانيا عندما زجر من العائلة الملكية بالبرتغال و بمساعدة من عمه وبعض الإصدقاء المؤثرين كسب ماجلان تعييناً في البلاط الملكي أبنا حكم الملك تشارلز ومن خلال ذلك وصل لغاية وهي المغامرات الجريئة للإيجاد طريق بحرية الجديدة وتكبير الاستعمار الإسباني والمستعمرات وإيجاد طريق تجارية جديدة ، فقد كان ملك إسابنيا معجب برؤية ماجلان الذي وعد بالربح الهائل لإسبانيا إذا نجح ، وبذلك حصل ماجلان على التمويل لحملة البحرية وفي عام 1521م ثلاث سفن كبيرة تحت قيادتة وعبر المحيط الهادي وصل لساحل Samar وفي اليوم التالي رسا في ميناء لـ Cebu وهناك أعجب الأمير الحاكم Humabon بالسفن الضخمة وبإسلحتهم وعرض عليهم التبادل التجاري وما كان عرضه (موز-سمك) وأما ماجلان فكان منه (صليب خشبي كبير) وبذلك حولهم إلى مسحيين وإخذ ملكية أراضيهم بإسم إسبانيا ونشر الافكار التنصيرية .
    ومن ثم تم نشر النصرانية ما بين الجزر الأخر ، ولكن وقعو في أكبر مأئزق وهو لابو لابو العنيد ، فإرسل humabon مبعوثاً لتكلم معه ، ولكن من شدة دهاء لابو لابو بأن كان له إستخبارات ( جواسيس يعلموه بالمستجدات ) وما يميز لابو لابو بأنه ليس بساذج للإتفاق مع Humabon في جميع الإوقات .
    فكر لابو لابو لماذا يقايض بالحرية والوفرة بالغذاء ويتنازل بها لرجل أبيض مجهول عن الأخرين وبأن ذلك ليس من الصواب ، أستدعى لابو لابو أبنة Sawili للذهاب إلى Cebu لتجسس ومعرفة ما يدور من أحداث وأخبار على هؤلاء الدخلاء الأجانب ، وبعد مضي شهر أرسل ماجلان مبعوث لــ لابو لابو ومعه عنزتين وهناك رفض لابو لابو بإزدراء مقابلة الإسبان ، وبذلك ثار غضب ماجلان بأن مواطن شبة متعري رفض مقابلة المبعوث وأقسم بتعليمة درس قاصي .
    وفي شهر أبريل من نفس العام وعند الفجر يتقدم جيش متكون من 50 إسبانياً بكامل العدة الحربية ومع ألف محارب من Cebu وأحتلال جزر Mactan ومحاصرة لابو لابو وإرسل إلى لابو لابو برسالة كان مضمونها "يذعن لملك إسبانيا ويقبل بـ Humabon كـ ملك مسيحي للجزر جميعاً والأا يواجه الموت منخلال السيوف والبنادق والمدافع ".
    ومن شدة ذكاء لابو لابو وأخبرهم بأن سوف يرد عليهم بعد فترة الظهيرة وبأن يبقوي في سفنهم وسبب لمعرفة بأن هناك (جزير أو جزر)بالقرب من شواطئ الجزيرة وكان من حسن حظ لابو لابو بأن المساكن والقرى بعيدة عن مرمي مدافع سفن ماجلان ، ولكن لشدة عندا ماجلان صمم على مواجهة لابو لابو بالاسلحة المحمولة .
    ومن شدة ذكاء لابو لابو عندم إرسل أبنة لجمع المعلومات (المخابرات)و يحمل معه معلومات وثيقة عن نقاط ضعف في دروع الاسبان التي كانو يرتدوها لحماية أجسامهم في مواقع منها المفاصل وبأن الاسبان ضعفاء جداً بأسف الجسم ولا يملكون القوة الجسدية خصوصاً في السيقان وهي المنطقة الغير محمية وبذلك أبتكر لابو لابو أستراتجيات وتكتيكية الملائمة.
    وفي اليوم التالي مع بزوغ الفجر تحرك جيش ماجلان سيراً في المياة الضحلة الممتلئة بالمرجان والاعشاب البحرية وإنتظرهم لابو لابو على الشواطئ وما أن وصل الجيش للبدء نيران البنادق على القري يهتف المدافعين بإطلاق وابل الأسهم والرماح وإمطرو جيش ماجلان وإصابة النصف الإسفل من الجسد والسقيان ، وعند أصابة ماجلان بسهم في ساقه أمر بالتراجع والفرار إلى سفنهم وهناك أنطلق جيش لابو لابو للهجوم وخلال المعركة بحث لابو لابو عن ماجلان وعرفة من بينهم حيث ان خوذته قد وقعت وإنطلق نحوه وبينما أندفع أحد محاربي لابو لابو وإطلاق رمح بإتجاه وجه ماجلان ولكن إستطيع تفادي الرمح وبذلك الرمح قتل ماجلان المحارب وبينما سحب ماجلان الرمح من جثة المحارب قطع لابو لابو ساق ماجلان بضربة سيف واحدة وإندفع المحاربون على ماجلان برماح الخيزران والسيوف بشراسة ويردوه قتيلاً .

    [​IMG]

    وبعد تلك المعركة أرتعب Humabon و محاربوة لما شاهدوة عن محاربي لابو لابو ودفاعهم عن أراضيهم ضد المحتلين الاجانب وقبل أن يعود Humabon إلى Cebu إرسل بطلب إلى لابو لابو لإخذ جثة ماجلان ولكن رفض لابو لابو وأخبرهم بــ " نحن سوف لن نعطي جسم القائد حتي لو لمقابل ثروات في العالم ، لان جسمه كأس نصرنا ضد المحتلين البيض لشواطئنا" وبذلك نال لابو لابو أحترام Humabon والزعماء الأخرين وعاش بقية عمرة حر وبنسبة للصليب الخشبي فقد قطع وإستخدم كـ حطب ولم يكن هناك باقون على قيد الحياة من الإسبان وبنسبة محاربو Humabon باعهم لابو لابو كـ عبيد إلى تجار الصينيين.

    [​IMG]

    [​IMG]

    وبذلك أصبح بطل و رمز للحرية للشعب الفلبين ، وكل الشعب الفلبين ينظرون إلية بنظرة أعجب بمختلف إعتقاداتهم وديناتهم.

    وبذلك أكون قد اسريدة لكم قصة مفصله للبطل لابو لابو المسلم (صحب تلك الشخصية التي تدعو للإعجاب)وربما الكثير منكم لم يعلم بكل هذه التفاصيل ...

    ORCHIDARIUM at RIZAL PARK

    هو متنزة أشبة بغابة مطرية إستوائية ، تتواجد به تشكيلة كبيرة من أنواع الازهار والاشجار والنخيل والنباتات ، مشروع تم أفتتاحه من قبل السيدة الأولي السابقة "أميليتا أم راموس ".
    متنزة نقطة رائعة للذين أعتادو زحام والنشاط في مانيلا لشعور بالهدوء والسكينة والتأمل بالخضر والشلالات ، منقطة رائعة لممارسة الرياضة ، تكثر بالمتنزة الصخور الكبيرة التي يحب الاطفال التسلق وهناك حائط التسلق لذي يمكن به تجربة رياضة التسلق وهناك بحيرة والتي يتواجد بها أسماك ويمكنك إستئجار سنانير للصيد الاسماك بالمتنزة .
    وبالمتنزة ممر الشفاء وهو عبارة غن منطقة تكسوها إالاحجار والصخور التي يقال بأن المشي عليها حفاة تقوم بتسكين الالم بالاقدام ، وبالمتنزة مطعم المركب للرغابين لتناول وجبة وتمتع بالمناظر الطبيعية ، ومن بين فترة لإخري تقام الأغاني بالهواء الطلق .

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    GREENBELT

    من فيكم يعرف الــ GREENBELT هناك من يعرفها ولكن لم يحضي بفرصة للدخول وتجول هناك وغيركم يتسأل ماهو وأين تقع وماهو رائع به ، وكثير منكم بعد قرائة هذة المقالة والإطلاع ، سوف يتمني لو أنه كان هناك ، وأخرين سوف يضعونة بالحسبان في الرحلة القادمة ، لننطلق ولنتعرف على الــــ GREENBELT

    - العنوان : حي مكاتي خلف مركز قوليريتا بأتجاه الغرب إسفل الشارع الفرعي من ناحية فندق شينقيرلا
    - تم الإنتهاء من المشروع عام 2002م ، المساحة 6.4 هكتار (300.000قدم مربع)
    - واقع من ضمن مركز Ayala-a منطقة ترفية وتسوق ومطاعم ، التصميم على صيغة طراز الإمريكي وهو نوع جديد من تطوير الحضاري المغاير لحي مكاتي ، ويميزها بما يسمي "حائط الحديقة" يعطي تصميم المركز المنظور الحضاري الممزوج مع الطبيعة والسمة الحضارية ممثلة بشارع موحد من الدكاكين والمطاعم ، وتلاحظ بالمتنزة التعرجات والفنئات والممرات والمطاعم على الهواء الطلق والمقاهي ، أما البقعة الخضراء فهي تحتوي على 640 شجرة ويشتمل على أشجار النخيل والإشجار الإستوائية ، و ينفرد المركز بما يسمى بـ عروض غذاء الترفيهي حيث تعطي المطاعم هناك الاسلوب المفتوح تناول الطعام في الهواء لطلق والمقهاي التي توفر قائمة وجبات بسيطة ، ويمكنك الإختيار مابين المطابخ اليابانية والفيتنامية والإيطالية و الفرنسي .
    - ستلاحظ العروض الموسيقية لإسلوب الجاز في مساحات صغيرة والفرق بالمقاهي .
    - ومايميز أكثر البوحيرة والإصطناعية والنافورة ذات التصميم الدنميكي المتوافق مع الطبيعة وستلاحظ في البحيرات الإسماك التي يمكنك تغذيتها .
    - بالمركز توجد صالة السينما ذات النظام الصوتي المحيطي نظام تصويري THX و التي تحصلت على إفضل صالة سينما في الفلبين و الحد الأعلي للمقاعد هو 50 فقط ، ويتواجد 5 صالات ، أثنان منها نظام THX و 3 نظام الرقمي وهي نسخة الحقيقية لنظام السينما في الولايات المتحدة الإمريكية multiplexes التي تمكنك بمشاهدة إي فيلم بإي زواية بإي مكان في صالة بروئية مباشرة دون إي تعكيك للرؤية ، وتعتبر أإلي صالات سينما في مانيلا .
    - يتقسم المركز على أربع مستويات المستوي الأول المتنزة والمطاعم و المستوى الثاني ؟ و المستوى الثالث صالات السينما والمستوى الرابع مركز التسوق .
    - موقع الويب : www.ayalamalls.com.ph
     
    جاري تحميل الصفحة...