شنيون الكورية

الموضوع في 'بوابة السفر الى كوريا KOREA و اليابان JAPAN' بواسطة العرب المسافرون, بتاريخ ‏6 أكتوبر 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا



  1. [​IMG]


    مدينة تشنتشون هي عاصمة مقاطعة غانغوون في كوريا الجنوبية. تقع المدينة في الجزء الشمالي الشرقي من الدولة، في حوض نهري سويانغ والهان. تقع العديد من البحيرات بالقرب من المدينة، ومن أشهرها بحيرة سويانغ وبحيرة وويام .
    وهي ايضا ً وجهة عطلات مُحببة للكوريين الجنوبيين والزائرين على حد سواء. تُحيطها الأنهار والغابات والتلال التي تُمثل أجواء مثالية للأنشطة الخارجية. يجد الزائر هنا "منتجع ناميسيوم" للعطلات ويقع على جزيرة هلالية الشكل تكونت بعد بناء "سد تشيونجبيونج". يضم المنتجع الغابات وممرات الدراجات ومسارات الرحلات الاستكشافية ومركزاً مُغطى للسباحة. كما أن جزيرة "جونجدو" تعد منتجعاً يتميز بطبيعته الصافية التي تمثل أجواء مثالية للتنزه والتجول.


    العنوان عن طريق قوقل ماب


    خرائط Google‏

    المناخ

    قد تشهد "تشونشيون" درجات حرارة مرتفعة خلال أشهر الصيف، بينما تسودها أجواء شديدة البرودة شتاءً. يأتي يوليو بأدفأ الأجواء بحرارة عظمى متوسطة تبلغ 30 درجة مئوية، على عكس يناير الأبرد بحرارة عظمى لا تتجاوز الصفر، بينما تنخفض الصغرى إلى -10 درجة مئوية. تتساقط معظم الأمطار خلال فصل الصيف ويكون ليوليو النصيب الأوفر منها بواقع 350 مم. أما ديسمبر ويناير فيُعدان الأكثر جفافاً بمعدل 25 مم فقط من الأمطار لكلٍ منهما.

    المواصلات

    بعد الوصول إلى "مطار إنشيون الدولي" بمدينة "سيول" تستطيع استقلال أي من الحافلات المتجهة إلى "تشونشيون" في رحلة تستغرق نحو 70 دقيقة في الأحوال المرورية الجيدة. تنطلق الحافلات من "محطة دونج سيول للحافلات" في رحلاتٍ متكررة، وكذلك يمكنك استقلالها من "محطة سانج بونج للحافلات". أما إذا رغبت السفر إلى المدينة بالقطار فستجد الرحلات المباشرة التي تنطلق إلى "تشونشيون" من "سيول" عبر خط "جيونجشيون". تسافر الرحلات من "محطة تشونجنيانجني" في "سيول" كل ساعة عادةً وتستهل خدماتها ابتداءً من 5,25 صباحاً. هذا وتُعد القطارات من أوفر سبل السفر إلى المدينة.