مناطق الجذب السياحى

الموضوع في 'بوابة السفر الى كوريا KOREA و اليابان JAPAN' بواسطة العرب المسافرون, بتاريخ ‏6 أكتوبر 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. 1. برج سيؤول N Tower :
    يقع البرج على قمة جبل نامسان ويطل على مناظر ساحرة لمدينة سيؤول، ويعتبر رمزاً لمدينة سيؤول وهو الآن نافذة على مساحة ثقافية حقيقية تقدم مختلف العروض والأفلام والمعارض ، فضلا عن المطاعم الفاخرة والمقاهي التي تقدم الوجبات الخفيفة والبرج مجهز بمطعم دوار بالاضافة إلى المرصد الرقمي ، وحافة الصدمة والتلسكوب الرقمي ذي القدرة العالية ومتجر للهدايا التذكارية.
    ويمكن القول بحق إنأفضل وقت لزيارة برج سيؤول هو من الساعة 7 مساءا حتى الساعة 12 عند منتصف الليل حيث يقدم عرض رائع للإنارة.
    2. كويكسمول (www.coexmall.com)
    أسطورة الترفيه وهو يقع في قلب العاصمة سيؤول به حوالي 250 محلا تجاريا و800 مطعم مع حوض يشمل 40000 من المخلوقات المائية ، ومجمعا لصالات السينما يحتوي 17 شاشة عرض،بالاضافة إلى مخازن الكتب ولعبة بارك والمحلات التجارية والبوتيكات.
    إنه اكبر مركز للتسوق على الأرض وفي آسيا كما أنه في هذا المجمع أيضا يقع نفق مائي كبير حيث يمكنك أن ترى أسماك القرش وغيرها من المخلوقات المائية سابحة فوق رأسك.
    3. القرية الشعبية الكورية :





    تستطيع خلال زيارتك للقرية الشعبية الكورية أن تختبر 5000 عاماً من تاريخ كوريا على أرض الواقع! يمكن أن تعيش في هذه القرية تجربة الحياة القديمة للشعب الكوري ببساطتها وترفها، حيث تحتوي القرية على 260 بيتاً كورياً تختلف باختلاف الطبقة التي ينتمي إليها قاطنوها من حيث ارتفاع السقف والزخرفة، ويقوم 243 موظفاً يرتدون الملابس الكورية التقليدية "الهانبوك" بتمثيل أنماط الحياة القديمة المختلفة، فيمكنك أن ترى البائع المتجول وأن تشتري منه الحلويات والمشغولات القديمة حيث تحتوي القرية الشعبية الكورية حوالي عشرين ورشة للحرف اليدوية المختلفة مثل صناعة الفخار والسلال والخيزران والمصنوعات الخشبية والورق والنحاس ، والمراوح ، والآلات الموسيقية وغيرها ، وأن ترى المزارع وهو يرعى حقله وماشيته بالطرق والآلات القديمة، أما ذوي السلطة والنفوذ فستميزهم بملابسهم الفاخرة والحاشية التي ترافقهم، كما ستبهرك كذلك الأساطير والمعتقدات القديمة، وهناك أيضا محلات تبيع التحف والتذكارات، لتمثل هذه القرية أفضل تجسيد للحياة الكورية الحقيقة تماماً كما عاشها الأقدمون في الماضي دون أي تحريف.

    4. الحافلة ذات الطابقين (www.seoulcitytourbus.com)
    إنها تحظى بشعبية كبيرة بين السياح الاجانب. وهي تتحرك في اتجاه تشيونج وجوانج هوامن ودوك سو جونج في حوالي ساعة و40 دقيقة, إذا كنت تريد أن تجلس في الطابق الاعلى فيمكنك اجراء حجز عن طريق الانترنت قبل المغادرة لأن التذاكر التي تباع في كشك التذاكر هي للطابق السفلي فقط في يوم المغادرة.
    وتعمل هذه الجولة يوميا ما عدا يوم الاثنين (المغادرة الساعة 1000 ، 1200 ، 1400 ، 1630 و 1900) سعر التذكرة للبالغين 5 دولارات وللاطفال 3 دولارات والحجز عبر الإنترنت في www.visitseoul.net
    5. نهر تشيونج:

    مجرى مائي يمر منطقة وسط المدينة المالي وأماكن التسوق أعيد إحياءه في عام ، فقديماً بعد أن جف أصبح مكباً للنفايات ثم حولته الحكومة الى جسر لتسهيل الحركة المرورية ، أما في عام فقد اعيد احياءه وجر مياه البحر لتمر وسط المدينة وهو اليوم مكان تقام فيه الاحتفالات ومكان يجذب السياح والسكان المحليين يتمتعون بهذا المكان الرئع التي يتجاور مع المباني الحديثة المرتفعة .
    يزور هذا النهر حوالي 80000 زائر في كل يوم ويتميز بتصميمه المعماري الرائع وقد كسيت جوانبه بالإنارة الملونة مع عدد لا يحصى من جسور المشاة طولا على إيقاع نافورة رخامية والتي يتدفق منها الماء في اتجاهات مختلفة وفقا لأصوات الموسيقى وهي أيضا مضاءة بالأنوار الملونة ويصل ارتفاعها إلى 5 متر وعرضها 20متر.

    6. النصب التذكاري للحرب:
    بني هذا النصب على المقر السابق للمشاة وهو يعد الأكبر من نوعه الذي يتناول موضوع الحرب في العالم .المعروضات داخل المبنى مخصصة لعرض المعدات المستخدمة خلال الحرب الكورية ويمكن إجراء المقارنات بين الاسلحة والمعدات المستخدمة من قبل بلدان مختلفة خلال الحرب العالمية الثانية وحرب فيتنام.
    ساعات العرض من الساعة 09:30 في الصباح وحتى 5 مساء في المساء يوميا ما عدا يوم الاثنين. www.warmemo.co.kr
    7. مبنى 63:
    يعد أطول برج حول نهر هان وفيه يوجد برج المراقبة للاستمتاع بمنظر بحر انشون و نهر الهان والمباني المحيطة به كما ويحوي مجموعة متنوعة من المرافق الأخرى. ويوجد فيه مركز للتسوق ومطاعم وأحواض مائية ، وناد صحي وسونا ومركزا للبولينغ. ويمكنك استخدام المصعد الزجاجي للوصول إلى برج المراقبة ففيه ستحصل على أحلى مشهد لبحر انشون.
    8. نهر هان:
    الذي يمر عبر سيؤول وتنعكس على صفحة مياهه ناطحات السحاب القائمة في المدينة, إن المنتزهات تمتد على طول ضفاف نهر هان وهي مجهزة بمجموعة من وسائل الراحة مثل مسارات الركض ، وأحواض السباحة في الهواء الطلق وحلبات التزلج والمرافق الرياضية الأخرى والمطاعم العائمة والمقاهي إضافة إلى متعة الرحلات النهرية من الحدائق الموجودة على ضفاف النهر وهي طريقة ممتازة للتمتع بالمناظر الطبيعية, وتنطلق القوارب كل ساعة (قارب) وكل رحلة تستغرق حوالي ساعتين, كما يقام حفل في الهواء الطلق في الساعة 8:30 من بعد ظهر كل يوم.
    9. المنطقة المجردة من السلاح (المنطقة المنزوعة السلاح):
    كوريا هي البلد الوحيد في العالم المقسمة بعد الحرب الكورية في عام 1950 مع وجود منطقة2 كيلو متر مستقطعة من خط الهدنة على الجانبين باعتبارها واحدة من آخر مخلفات الحرب الباردة ، والمنطقة المجردة من السلاح تجذب الكثير من السياح من كل مكان في العالم.
    هذا هو المكان الذي يتزامن فيه التوتر والسلام, به نفق (3 أردي) تم اكتشافه في عام 1978 حيث يمكن أن يستوعب مرور 10000 جندي في خلال ساعة واحدة وبه منصة المراقبة التي تقع بالقرب من النفق حيث يمكن رؤية كوريا الشمالية ومدينة جايسونج.
    10 استاد سيؤول لكأس العالمwww.seoulworldcupst.co.kr
    هي أكبر شركة آسيوية لكرة القدم وهو الاستاد الوحيد الذى يتسع لحوالي 65000 مشاهد. ومن المعروف أنه أثناء إقامة بطولة كأس العالم بنيت حديقة قريبة من الملعب تتكون من 5 حدائق وهي حديقة السلام ، سكاى بارك ، والغروب بارك ، ونانجي ستريم بارك وريفر سايد بارك.
    أما كأس العالم للتسوق فهو يقع في مجمع يقدم تسهيلات ترفيهية وثقافية مختلفة مثل التسوق وأماكن الالعاب والمنتجعات والمطاعم وصالات الأفراح ومراكز الرياضة والمصارف والأنشطة الثقافية.
    11. المتحف الوطني الشعبي:
    يعرض هذا المتحف حياة الكوريين القديمة وما تزال به بقايا الاثار الشعبية حيث يوجد ما مجموعه 4000 من حوالي 20000 أثر, وتوجد هذه المقتنيات القيمة في "القاعة الكورية لايف ستايل" وهو يبين أنماط الحياة الكورية من عصور ما قبل التاريخ إلى فترة مملكة جوسون (1392-1910).
    أما في "القاعة الكورية دورة الحياة" فتعرض المقتنيات الاثرية التي تصور الحياة اليومية الكورية القديمة خلال حياة المواطن الكوري منذ الولادة ثم الزواج وحتى الموت.www.museum.go.kr


    12. جزيرة نامي :
    جزيرة ذاع صيتها بعد بعض الاعمال الدرامية الكورية الرائدة التي صورت فيها. إنها اليوم واحدة من أهم عوامل الجذب السياحي في سيؤول وهي تبعد عنها مسافة 63 كم تستغرق حوالي ساعة بالسيارة عن طريق البر أوالعبارة. وتشتهر بمشهد الاشجار المصطفة في الطرق وأشجار الكستناء وغيرها من الأشجارالشعبية يصل إجمالي مساحتها إلى 553.550 متر مربع ،. وهي مشهورة بأماكن التعليم والمنشات التدريبية ومواقع المخيمات وأحواض السباحة والرياضات المائية والرماية بالاضافة إلى حلبة للتزلج ومرافق الزوارق للتزلج على الماء.
    وهناك أيضا متنزه ألعاب بين الجولات ومرافق سكن مثل الفلل والشاليهات والمنتجعات. كما أنها تتمتع ببيئة خالية من التلوث حيث لا توجد سيارات باستثناء العربات الكهربائية.
    13. قرية باجو هايري (www.heyri.net)
    14. جناح سيؤول الرقمي www.digitalpavilion.co.kr
     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...