ماليزياوالكثير من المتاحف

الموضوع في 'بوابة السفر إلى ماليزيا' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏29 ابريل 2016.

  1. أهم المتاحف الماليزية
    {$title}

    ان ماليزيا تضم الكثير من المتاحف التي من الممكن زيارتها والتمتع بجمالها والتي خصصت لتنشيط السياحة , فقد اهتمت ماليزيا بأنشاء وتأسيس المتاحف لتكون وجهة لتقديم كل ما هو جديد وقديم عن الدولة الماليزية في جميع , وقد حرضت على انشاء لكل مدينة متحف او اكثر من متحف حتي يستطيع السائحين معرفة التاريخ الخاص بماليزيا في اي مدينة سواء , ولكي تقدم أيضا التاريخ الماليزى لسكان ماليزيا ليعلموا تاريخهم وتعمل على ترسيخ التاريخ الماليزي في عقول شعوبها ,,

    متاحف كوالا لمبور

    المتحف الوطنى : المتحف الوطني في كوالا لمبور من أعرق المتاحف في ماليزيا تأسس عام 1963 و قد أصبح مركزا للتراث الثقافي وتبادل المعلومات عن تاريخ بعض البلاد , و هو يتكون من بعض المعارض لتعرض رؤية تطوير البلاد , و يحتوي أيضا على معرض للآلات الموسيقية , غير ان هناك معرض ثقافي ومعرض وطني , و يضم أيضا مختبر ومكتبة بها الكثير من الكتب التي تخص علم الآثار والتاريخ الطبيعي , ونجد أيضا بعض الألواح التاريخية للسيارات والقصور .

    {$title}

    متحف جالان ليمباه : وهو يقع في مدينة كوالا لمبور الساحرة و هو مبني على الطراز الإسلامي و لقد أخذوا في بناءه طراز مسجد الإمام إسماعيل البخاري و تاج محل , و هو يضم الكثير من الآثار العثمانية و به أكثر من 200 مخطوط اسلامي و 30 مخطوطة للقرآن الكريم .

    {$title}

    متحف التاريخ الوطني : تم تأسيسه في 4 ابريل 1996 , و به معرض دائم للأدوات حيث يستطيع أي زائر أن يقوم بالاستكشافات لثروة التاريخ الماليزي و يقوم المتحف بنشاطات مثل البحث و الجمع .

    {$title}

    متحف النسيج : متحف النسيج تم تأسيسه في مبنى السلطان عبد الصمد , ويقوم المتحف بعرض أهم المنسوجات المأخوذة من بعض الدول , و هذا المتحف يقوم بنشر معلومات عن المنسوجات المحلية للزوار ويعرض أيضا كيفية الطباعة .

    {$title}

    متحف بيتروساينس : و هو متحف خصص لعرض كيفية صناعة النفط وكيفية اكتشاف البترول و تعرض للزائرين كيف تدخل العلم والتكنولوجيا في صناعات البترول المختلفة .

    {$title}

    متحف القوات المسلحة الماليزية : و قد تأسس عام 1985 أمام مبنى وزارة الدفاع الماليزية , و هو يعرض التاريخ العسكري الماليزي منذ عام 1933 إلى وقتنا هذا , و قد قررت الحكومة الماليزية تأسيسه عام 1951 و لكن كان من الصعب افتتاحه لعدم توافر بعض التحف وقد بدءوا تجميع بعض التحف في عام 1961 , يتكون المبنى من 5 قاعات لتقوم بعرض أسلحة القوات البحرية و أسلحة القوات المدفعية و الأسلحة القديمة غير الشرائع و الطائرات القديمة , و به بعض الأدوات التي استخدمت في الحرب العالمية الثانية , ويقوم المتحف أيضا بعرض بعض اللمحات عن الجيش الماليزي .

    {$title}

    المتحف الجوى ماليزي : وتم تأسيسه في 2 يونيو لعام 1985 و هذا هو يعتبر الذكرى القومية لتأسيس السلاح الجوي الماليزي , ويضم الكثير من الطائرات القديمة التي تم أستخدمها في السلاح الجوي الماليزي , كما يضم بعض الصور و الزي الجوي الماليزي وبعض المعدات , ويعرض أيضا مراحل تطور السلاح الجوي الماليزي .

    {$title}

    ولاية باهنج
    متحف باهنج :
    و هو يحتوي على بعض الأدوات التاريخية وبعض القطع الأثرية كالزجاج التي تم استيراده من الصين , كما يقدم تاريخ مدينة باهنج و تاريخ العائلة الملكية عندما أقيمت في مدينة باهنج .

    مدينة بينانج
    متحف بينانج :
    و قد تم تأسيسه عام 1940 , و هو يقوم بتقديم الخزف و الأثاث والأزياء و المجوهرات العالمية و التي ذو قيمة تاريخية , و هو يضم كل الثقافات المختلفة في الجزيرة , فرغم تعدد و تنوع شعوبها إلا انه استطاع ان يوحد بين جميع طوائف المدينة , وفي هذا المتحف أيضا يقدم مراحل تطور مدينة بينانج , فهو يتطلع إلي الحفاظ على التراث الماليزي لسكان بينانج .

    مدينة سوراك
    المتحف الإسلامي :
    و هو اول متحف يتم إنشاءه لتقديم الثقافة الإسلامية في سوراك , حيث انه يقدم التاريخ الإسلامي في ماليزيا مثل أحجار المنازل الماليزية الإسلامية , اما القسم الثاني فهو يعرض أهم المخطوطات الإسلامية التي تحكي عن وصول الإسلام إلي ملايو من خلال اندونيسيا أما القسم الثالث يضم مجموعة ساحرة عن العمارة الإسلامية في المساجد و الحصون من القرنين السابع و الثامن , و يضم أيضا بعض الخزف الفارسي و بعض الفخار من القرن 10 , وهناك قسم أخر مخصص لأهم العلماء الإسلاميين ومراحل تطور الإسلام عبر العصور في مختلف المجالات , ويوجد قسم أيضا لعلماء الطب والفلك في التاريخ الإسلامي .

    وبذلك نكون قد قدمنا لكم أهم المتاحف التي من الممكن زيارتها إثناء رحلتكم إلي ماليزيا
     

    الملفات المرفقة: Download all post attachments

comments powered by Disqus

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...