1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

الطقس المناسب في ماليزيا

الموضوع في 'العرب المسافرون ماليزيا' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏29 ابريل 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    أهم الأوقات للزيارة و الطقس المناسب في ماليزيا
    [​IMG]

    ماليزيا ليست فقط بلد السحر وجمال المباني والمنشآت وفنونها المعمارية , ولكنها أيضا لها جمال أخر وهو يتركز في مناخها حيث انها من البلاد التي يمر بها خط الاستواء مما يجعلها تتميز بالجو الاستوائي الجميل طوال العام , فهي مزيج من الرياح الموسمية و الأمطار مع ارتفاع في الرطوبة , بالإضافة إلى الكثير من الرعد والبرق مما يجعلها تجمع بين جميع فصول السنة في آن واحد و لذلك فهي تعتبر من أحسن البلاد التي يمكن قضاء الأجازات بها مع العائلة او مع الأصحاب , فكل ما عليك فعله هو أن تقوم باختيار فصلك المناسب من فصول السنة وتعيش به في ماليزيا ,,

    ولذلك نحن سنذكر لكم أهم الأوقات للزيارة و الطقس المناسب في ماليزيا :




    ملقا تعتبر من ألطف البلاد في ماليزيا من حيث الطقس و ذلك يرجع إلى شواطئها و نسيم الهواء الخارج من البحر المطلة عليه و لكنها معروفة بارتفاع الرطوبة معظم أيام السنة و من المتوقع حدوثه يوميا هو هطول الأمطار و لكنه يخف في أوقات معينة و هي مابين ابريل و أكتوبر , و أيضا من المدن التي تتميز بارتفاع درجة الحرارة طول العام هي مدينة الحدائق كوالا لمبور .

    اما مرتفعات مرتفعات الكاميرون فهي تمتاز باعتدال درجة الحرارة القليل من انخفاض درجة الحرارة ليلا , فهي ترتفع عن سطح البحر بحوالي ألف ونصف متر , مما يجعلها تربة خصبة ومناسبة لزراعة الشاي والفاكهة .

    الساحل الغربي لماليزيا : يتميز شواطئه بالرطوبة والحرارة معظم العام , لكن مع ذلك فقد تأتيها الأمطار الموسمية لتغطيها معظم العام و تزيد غزارتها في اكتوبر , ولذلك فقد يمنع الغطس و الصيد في شهري اكتوبر و سبتمبر بسبب ما تفعله الأمطار من انعدام الرؤية وغرق بعض المراكب والساحل الغربي يضم ( لانكاوى , بينانج , بانكور )

    الساحل الشرقي لماليزيا : اما الطقس في هذه المنطقة فهو مزيج بين الحرارة و الرطوبة و تعرف المنطقة بالهدوء والراحة والاستمتاع و لكنه يمتاز ببعض النسائم الهواء القادمة من بحر الصين المطل عليه و لكنها لا تبقى هكذا طوال العام فاحذروا الذهاب اليه في شهري فبراير و نوفمبر مما يجلبوه من رياح مليئة بالأمطار المصحوبة بالعواصف و الرعد فتمنع المراكب , و من الشواطئ التي تنضم إلى الساحل الشرقي هم ( ترنجانو , ريدانج , كوانتان , جزيرة تيومان , جزر برهنتيان ) .

    ولايات أخرى :
    سيلانجور :
    و هي مدينة تشتهر بمناخها المتقلب لذلك نجد ان في ببعض الأحيان تكون المدينة حارة بالنهار ولكن بالليل شديدة البرودة في الليل ومن الطبيعي و المتوقع هطول الأمطار اليومي , لكن حسب الإحصائيات فأنه يزيد معدل الأمطار في شهري ديسمبر وفبراير

    باهانج : ونجد ان مناخها معتدل نهارا وبارد قليلا ليلا ولكن يقل بها الأمطار عن باقي الولايات قليلا , تتميز هذه الولاية بسكانها المميزون و مزاراتها التي من الصعب زيارتها في شهري ديسمبر وفبراير مما تسببه الأمطار والعواصف من مشاكل .

    مرتفعات جنتينج هايلاند : اما المناخ في هذه البلاد فهو معتدل مما يجعلها شبيهة بمرتفعات الكاميرون حيث يكون الجو معتدل صيفا وشتاءا ولكن سكانها الأصليون يمارسون الزراعة على مياه الأمطار , فهم يهتمون بالبيئة ومواردها

    الفائدة من مناخ ماليزيا : ماليزيا قد اهتمت بمناخها و قد عملت على جلب السياح عن طريق مناخها الأستوائى حيث الحرارة المترفعة طوال السنة مما يجعل جميع الساحل الأوروبي يتوافدون لتجربة المناخ الساحري الذي تمتلكه ماليزيا .

    و عرفت ماليزيا أيضا كيفية الاستفادة من هذا المناخ عن طريق السياحة العلاجية فقد ساعد مناخها ذو الرطوبة العالية على معالجة بعض مرضى العظم و المفاصل وعدة امراض اخرى .

    و بذلك قد شرحنا لكم اهم النقاط في مناخ ماليزيا حيث جوها المتألق ولا يشبه اي دولة أخرى , ولذلك فيجب على من هو مقبل على السفر الى ماليزيا ان يتفحص المناخ والطقس جيدا قبل ان يسافر , حتى لا يقضي عطلته الرائعة داخل غرفته خوفا من الامطار والعواصف .
     
    جاري تحميل الصفحة...