جزيرة ميلفيل

الموضوع في 'بوابة السفر إلى أستراليا Australia' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏29 ابريل 2016.

  1. براءة الورد Egypt

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,286
    الإعجابات المتلقاة:
    7
    أَعْجَبَ:
    0
    إبداءات عدم الإعجاب المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    جزيرة ميلفيل
    {$title}


    جزيرة ميلفيل هي الجزيرة التي تقع في بحر تيمور الشرقية ، قبالة سواحل الإقليم الشمالي ، أستراليا . ومن الغرب من شبه جزيرة كوبورج في أرنهيم لاند وشمال داروين ، مع المناخ المداري . {$title}

    تمتد الجزيرة بنحو 5786 كيلو متر مربع (2،234 ميل مربع) وهي من أكبر 100 جزيرة في العالم ، ولكنها ثاني اكبر جزيرة في أستراليا ، بعد تسمانيا . تبلغ مساحتها 1.60 كيلومتر مربع (0.62 ميل مربع) . {$title}

    تعرف جزيرة ميلفيل وجزيرة باتهورست معاً باسم جزر طيوي . {$title}

    معلومات عن جزيرة ميلفيل
    جزيرة ميلفيل ، جنبا إلى جنب مع جزيرة باتهورست المجاورة ، يعرفا بإسم جزر طيوي ، الممتدة نحو 80 كيلومترا إلى الشمال من داروين في بحر أرافورا . جزيرة ميلفيل هي ثاني أكبر جزيرة في استراليا بعد ولاية تسمانيا . جزيرة ميلفيل ليست مفتوحة للسياحة العامة للجمهور ، ولكن يمكن زيارتها في جولة منظمة للصيد .

    والجدير بالذكر أن جزيرة ميلفيل ، هي الجزيرة المكتشفة من قبل آبل تاسمان في عام 1644 وهو في طريقه من باتافيا . في عام 1818 م أصبح فيليب باركر ملك جزيرة (وأطلق عليها اسم بعد الفيكونت ميلفيل) وفوجئ بمعرفة السكان الأصليين المحليين لبعض الكلمات البرتغالية . وقد عادت ملكية جزيرة ميلفيل للشعب طيوي في عام 1978 .

    جزر طيوي
    جزر طيوي هي جزء من الإقليم الشمالي ، أستراليا ، على بعد 80 كيلومترا إلى الشمال من داروين حيث تنضم إلى بحر أرافورا لبحر تيمور . والتي تضم جزيرة ميلفيل ، جزيرة باثورست ، وتسعة من أصغر الجزر الغير مأهولة ، مع المساحة الإجمالية التي تصل إلى 8320 كيلو متر مربع (3،212 ميل مربع) .

    الجغرافيا والسكان
    جزر طيوي تقع على بعد 80 كيلومترا إلى الشمال من البر الرئيسى الأسترالي في بحر أرافورا ، والتي تعد جزء من الإقليم الشمالي . تتكون مجموعة الجزر من جزيرتين كبيرتين يسكنها (ميلفيل وباثورست) ، وتسع جزر غير مأهولة أصغر (بوكانان ، هاريس ، النورس ، Karslake ، Irritutu ، Clift ، Turiturina ، Matingalia وNodlaw) . جزيرة باتهورست هي الجزيرة الخامسة الأكبر من أستراليا والتي يمكن الوصول إليها عن طريق البحر أو الجو . جزيرة ميلفيل هي ثاني أكبر جزيرة في استراليا (بعد ولاية تسمانيا) .

    هناك مستوطنات صغيرة أخرى ، بما في ذلك Wurankuwu (Ranku) في غرب جزيرة باتهورست .

    المناخ
    جزر طيوي لديها مناخ استوائي موسمي ، مع متوسط 2000 مم من الأمطار على شمال جزيرة باتهورست ومتوسط 1200-1400 ملم على شرق جزيرة ميلفيل . موسم الأمطار من نوفمبر إلى أبريل ، مما يجعل الجزر لتكون أعلى الجزر هطولاً للأمطار في الإقليم الشمالي .

    شعب طيوي يصف الفصور الثلاثة المتميزة بـ :
    الفصل الجاف (موسم الدخان)
    فصل التراكم (الرطوبة العالية)
    الفصل الرطب (العواصف)

    جزيرة ميلفيل و جزر طيوي بالصور {$title} {$title}

     

    الملفات المرفقة: Download all post attachments

    الوسوم:
comments powered by Disqus

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...