جزيرة الاستقلال

الموضوع في 'بوابة السفر الى الولايات المتحدة الامريكية U.S.A' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏29 ابريل 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    جزيرة مالدن
    [​IMG]

    جزيرة مالدن ، والتي تعرف أحيانا بإسم جزيرة الاستقلال وذلك في القرن التاسع عشر ، وهي جزيرة غير مأهولة تقع على الأراضي القاحلة في شمال المحيط الهادئ ، وعلى بعد حوالى 39 كم 2 (15 ميل مربع) في المنطقة . وهي واحدة من جزر الخط التابعة لجمهورية كيريباتي .[​IMG]

    جزيرة مالدن هي الجزيرة البارزة في المنطقة بسبب إحتوائها على الأطلال الغامضة والتي تعود إلى ما قبل التاريخ . تضم جزيرة مالدن للحياة البرية .[​IMG] ففي عام 2014 أنشأت الحكومة كيريباس لمنطقة ممتدة نحو 12 ميل بحري لاستبعاد الصيد حول كل من جزر الخط الجنوبي (كارولين (وتسمى عادة بـ الألفية) ، صوان ، فوستوك ، مالدن ، وستاربكس) .

    معلومات عن جزيرة مالدن . . . جزيرة الاستقلال سابقا
    جزيرة مالدن هي جزيرة مرجانية في جزر خط وسط وجنوب ، وجزء من كيريباتي ، جنوب غرب المحيط الهادي . تمتد الجزيرة بنحو 1700 ميلا (2700 كم) إلى الجنوب من هاواي . وتشكل مستوى مع مساحة أرضها الممتدة حوالي 11 ميلا مربعا (28 كيلومترا مربعا) مع البحيرة الكبيرة .
    وقد رصدت الجزيرة بإعتبارها جزيرة مرجانية أولا منذ عام 1825 من قبل ضابط البحرية البريطاني ، جورج أنسون بايرون . خلال النصف الثاني من القرن ال19 ، تبنت الجزيرة من قبل الولايات المتحدة بموجب قانون ذرق الطائر من عام 1856 . وقد استنفدت من قبل جزيرة مالدن في عام 1920 . وأستخدمت الجزيرة في تجارب الأسلحة النووية جنبا إلى جنب مع قريب كيريتيماتي أتول من خلال البريطانيون مابين (1956-1964) . أصبحت الجزيرة جزءا من جلبرت وجزر إليس المستعمرة في عام 1972 وجزء من كيريباس المستقلة في عام 1979 . جزيرة مالدن هي أرض خصبة لعدة مع إحتوائها على أعداد كبيرة من الطيور البحرية ، كما اعتبرت الجزيرة كمحمية برية منذ عام 1975 .

    جغرافياً
    تقع جزيرة مالدن بنحو 242 ميلا بحريا (278 ميل ، 448 كم) إلى الجنوب من خط الاستواء ، 1530 ميل بحري (1،761 ميل ، 2834 كم) جنوب هونولولو ، هاواي ، وأكثر من 4000 ميل بحري (7000 كم) غرب ساحل امريكا الجنوبية . أقرب أماكن السكن في Tongareva (جزيرة بنريان) ، والممتدة نحو 243 ميلا بحريا (450 كم ، 280 ميل) إلى الجنوب الغربي .

    أقرب مطار على كيريتيماتي (جزيرة الكريسماس) ، 365 ميلا بحريا (676 كم ، 420 ميل) إلى الشمال الغربي . الجزر الأخرى المجاورة (كلها غير مأهولة) وتشمل جزيرة جارفيس ، 373 ميلا بحريا (691 كم ، 429 ميل) إلى الشمال الغربي ، جزيرة فوستوك ، 385 ميلا بحريا (713 كم ، 443 ميل) إلى الجنوب والجنوب الشرقي ، وكارولين (الألفية) جزيرة ، 460 ميلا بحريا (852 كم ، 529 ميل) إلى الجنوب الشرقي .

    تأتي الجزيرة تقريبا على شكل مثلث متساوي الأضلاع ، مع 8 كم (5 ميل) على الجانب ، ليتماشى مع الجانب الجنوبي الغربي وليعمل من الشمال الغربي إلى الجنوب الشرقي . الغرب وزوايا الجنوب يتم اقتطاعها قليلا ، كما يتم تقصير سواحل شمال وشرق وجنوب غرب لحوالي 7 كم (4 ميل) ، وإضافة إلى أقصر الغرب والسواحل الجنوبية على حوالي 1 إلى 2 كم (1/2-1 ميل) في الطول . معظم مساحة الجزيرة تقع إلى الجنوب والغرب من البحيرة . وتبلغ المساحة الإجمالية للجزيرة حوالي 39.3 كيلومتر مربع (15 ميل مربع) .

    الجزيرة منخفضة جدا ، حيث لا يزيد ارتفاعها عن 10 متر (33 قدم) فوق مستوى سطح البحر في أعلى نقطة لها . وتوجد أعلى المرتفعات على طول الحافة والتي تتابع عن كثب للساحل . المنطقة الداخلية تشكل المنطقة التي ليست سوى بضعة أمتار فوق مستوى سطح البحر في الجزء الغربي والتي تقع تحت مستوى سطح البحر (يشغلها البحيرة) في الجزء الأوسط الشرقي . بسبب هذه التضاريس ، والمحيطات التي لا يمكن أن ينظر إليها من المساحة الداخلية لـ مالدن ، كما انها لا تحتوي على مياه عذبة في جزيرة مالدن .

    على الساحل الغربي للجزيرة ، يوجد الشاطئ الرملي الأبيض الأكثر اتساعا عن أي مكان آخر ، وهناك تشكل من سلسلة من التلال المنخفضة الموازية للساحل ، وتقع ضمن الشاطئ الضيق ، والممتدة نحو الداخل إلى حافة الجزيرة .

    النباتات والحيوانات
    بسبب العزلة والجفاف فإن جزيرة مالدن لديها عدد محدود من النباتات . وقد تم تسجيل ستة عشر نوعا من النباتات الوعائية . هناك عدد قليل من الأشجار المتهالكة ، بينما تهيمن الآن المناطق المفتوحة الواسعة .

    يتواجد في جزيرة مالدن ، كل من : القطط والماعز والخنازير وفئران المنزل وذلك خلال فترة حفر ذرق الطائر . في حين أن الماعز والخنازير قتلوا كل من القطط الضالة ، بينما لازالت فئران المنزل متواجود . هناك أعداد صغيرة من السلاحف الخضراء التي تعشش على الشواطئ .

    جزيرة مالدن . . . جزيرة الاستقلال سابقا بالصور[​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG]
     

    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...