جزيرة قشم

الموضوع في 'بوابة السفر إلى دول آسيا الأخرى' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏29 ابريل 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38

    السياحة في جزيرة قشم
    [​IMG]

    قشم ، والمعروفة سابقا أيضا بإسم كشم ، وهي جزيرة إيرانية في مضيق هرمز ، يفصلها عن البر الرئيسى من مضيق كلارنس في الخليج العربي (26 ° 50’N 56 ° 0’E) .

    شاهد : السياحة في خوزستان بالاهواز

    [​IMG]

    معلومات عن جزيرة قشم
    قشم هي أكبر جزيرة في الخليج العربي ، (المعروفة أيضا باسم Qeshm, Kishm, Gheshm) ، بها غابات المانغروف المتنوعة بيولوجيا ، والشواطئ الجذابة وهناك مايقر من 60 قرية بنداري . مميزات الجزيرة في أشعة الشمس الدافئة والوديان والتلال والكهوف . معظم نواحي جزيرة قشم الجيولوجية معترف بها من قبل اليونسكو .[​IMG]

    قشم هي المنطقة الحرة ، والتي يرتدي فيها السكان المحليين للباس التقليدي ، يعيشون في منازل مبردة ، كما يعملون على بناء قوارب الساحات ، وسفن الشحن الخشبية الكبيرة التي تمر عبر الخليج منذ عدة قرون . الجزيرة لديها وفرة من الحياة البرية ، بما في ذلك الطيور والزواحف والدلافين والسلاحف . وتشارك المجتمعات المحلية بكثافة في مشاريع مختلفة لحماية البيئة .

    جغرافياً
    تقع جزيرة قشم على بعد بضعة كيلومترات قبالة الساحل الجنوبي لإيران (الخليج العربي ) . الجزيرة تمتد حوالي 300 كيلومتر مربع (116 ميل مربع) من المنطقة الحرة ، إلى نحو 135 كم ، وتقع استراتيجيا في مضيق هرمز ، فقط على بعد 60 كيلومترا (37 ميلا) من الميناء العماني الخصب ، ونحو 180 كيلومترا (112 ميلا) من ميناء راشد الإمارات العربية المتحدة . أوسع مراحل الجزيرة بالقرب من وسط الجزيرة ، والتي تمتد نحو 40 كيلومترا (25 ميلا) . وبالمثل ، فإن أضيق نقطة للجزيرة هي 9.4 كيلومتر (5.8 ميل) .

    تبلغ مساحة الجزيرة لنحو 1 ،491 كيلومتر مربع (576 ميل مربع) وعلى بعد 2.5 من أضعاف حجم البحرين . يبلغ عدد سكانها حوالي 117774 في تعداد عام 2011 . مدينة قشم ، تقع عند أقصى نقطة من شرق الجزيرة ، بإمتداد 22 كيلومترا (14 ميلا) من بندر عباس في حين أن أقرب نقطة من الجزيرة ليست سوى كيلومترين (1 ميل) من البر الرئيسى .

    يبلغ متوسط درجة الحرارة في الجزيرة حوالي 27 درجة مئوية (81 درجة فهرنهايت) . أحر أشهر السنة هي يونيو إلى أغسطس ، وأكثر الشهور برودة من أكتوبر وحتى يناير . متوسط هطول الأمطار 183.2 ملم (7 16/03 في) .

    وتضم الجزيرة لنحو 59 من البلدات والقرى . يتشارك السكان المحليين في صيد الأسماك ، وبناء المراكب الشراعية والتجارة والخدمات . كما تم وضع خطط لبناء جسر لتواصل قشم مع بقية إيران .

    اقتصادياً
    الصيد هو العمل الرائد الذي يمارسه سكان الجزيرة . يتم استخراج الملح على الساحل الجنوبي الشرقي . وتشتهر قشم بمجموعة واسعة من مناطق الجذب السياحية البيئية مثل الغابات البحرية الحارة . وفقا لدعاة حماية البيئة ، هناك حوالي 1.5٪ من طيور العالم و 25٪ من الطيور في ايران المهاجرة سنويا إلى الغابات ، والتي تعتبر بأنها أول حديقة جغرافية وطنية .

    الحصن البرتغالي ، المساجد التاريخية القديمة ، سيد المظفر والبرك المختلفة وغابات المنغروف هي من بين عوامل الجذب السياحي في الجزيرة ، التي تقع في المياه اللازوردية للخليج العربي . هناك عدة قباب والكهوف الملحية ، والمنطقة المحفوظة في قرية Shibderaz حيث تتوافر السلاحف البحرية ذات منقار الصقر ، فضلا عن العديد من الموانئ والأرصفة وهي من بين الإمكانيات السياحية للجزيرة . وتقع جزر ناز في الجناح الجنوبي من جزيرة قشم . المحار والشعاب المرجانية والأسماك الملونة والطيور البحرية في هذه الجزر بها العديد من عناصر الجذب من السياح .

    لا تزال هناك نحو 60 قرية بنداري في جزيرة قشم ، حيث يمكن للزوار الإستمتاع برؤية بعض هذه القرى والمميزة بإرتداء النساء للقناع التقليدي الذي يغطي النصف العلوي من وجوههم .

    كيفية الوصول على جميع أنحاء جزيرة قشم
    لا يتوافر وسائل النقل العام لزيارة عناصر الجذب السياحي ، لذا عليك استئجار سيارة أجرة خاصة للتجول والتمتع داخل الجزيرة .

    السياحة
    قشم هي أكبر جزيرة في الخليج العربي ، مع السواحل الصخرية التي تحمي المناطق الداخلية الجبلية الجميلة . ينتشر الساحل مع القرى والبلدات الصغيرة . جزيرة قشم هي المنطقة الحرة .

    جزيرة قشم هي جزيرة طويلة جدا (حوالي 150كم2 من الشرق إلى الغرب) ، وبها العديد من مناطق الجذب الرئيسية البعيدة عن بعضها البعض . لذلك يجب عليك استئجار سيارة أجرة للتجول في مدينة قشم وليأخذك في كل مكان تريد .

    وفقا لدعاة حماية البيئة ، هناك حوالي 1.5٪ من طيور العالم و 25٪ من الطيور في ايران التي تهاجر سنويا إلى الغابات الحارة بإعتبارها أول حديقة جغرافية وطنية ، والقلعة البرتغالية ، بالإضافة إلى التعرف على الأصدقاء الجدد والاستماع إلى الموسيقى التقليدية .

    الشراء
    قشم هي منطقة السوق الحرة ، حيث تضم قشم للعديد من الأسواق ، وهناك بلدة بالقرب من دركهان حيث يمكنك شراء القمصان بحوالي 2 دولار إلى خمسة دولارات .

    جزيرة قشم في ايران بالصور[​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG]