1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

جدة المدن الأكثر شهرة في المملكة العربية السعودية

الموضوع في 'بوابة السفر الي المملكة العربية السعودية' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏29 ابريل 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    دليل السياحة في جدة بالصور والتفاصيل لراغبي السياحة الداخلية
    [​IMG]

    جدة هي واحدة من المدن الأكثر شهرة في المملكة العربية السعودية ، والتي تضم العديد من معالم الجذب السياحية الرئيسية ، وبالتالي فإنها تجذب العديد من الزوار من جميع أنحاء العالم .[​IMG]

    دليل السياحة في جدة
    جدة هي مدينة في منطقة الحجاز على ساحل البحر الأحمر وهي مركز حضري رئيسي للغرب من المملكة العربية السعودية . [​IMG]وهي أكبر مدينة في منطقة مكة المكرمة ، وأكبر ميناء بحري على البحر الأحمر ، وثاني أكبر مدينة في المملكة العربية السعودية بعد العاصمة الرياض . ويبلغ عدد سكانها حوالي 3.4 مليون نسمة ، تعتبر جدة هي المركز التجاري الهام في المملكة العربية السعودية .

    جدة هي العاصمة التجارية للبلاد ، ونقطة التقاء الحجاج والتجار منذ عدة قرون ، كما ان جدة هي أكثر المدن سهولة في تسير الوصول إلى المملكة بإعتبارها . وتتميز جدة بأنها مليئة بالمواقع مثل المسجد العائم و شاطئ الرمال الفضية بجدة والذي يحتوي على الوجهات والأماكن الجميلة . وبالإضافة إلى ذلك ، هناك مراكز التسوق الضخمة .

    تركز جدة على تطوير رأس المال المستثمر في القيادة العلمية والهندسية في المملكة العربية السعودية ، والشرق الأوسط لتحتل جدة على المركز الرابع في أفريقيا بشكل مستقل .

    أفضل أوقات الذهاب
    الشتاء هو أفضل وقت للذهاب إلى جدة ، حيث تقل درجات الحرارة في هذه الفترة الزمنية . يبدأ فصل الشتاء في أكتوبر وينتهي خلال مارس . درجات الحرارة تميل في البقاء مابين 20 و 30 درجة مئوية . جدة هي بوابة مكة المكرمة ، والتي تمتلئ بحجاج بيت الله الحرام خلال موسم الحج . الصيف في جدة يكون شديدة الحرارة والرطوبة ، حيث تصل درجات الحرارة إلى أعلى بكثير من 40 درجة مئوية . في فصل الصيف ، يقام مهرجان يسمى “مهرجان جدة غير” في المدينة . ويعتبر شهر يوليو هو أكثر الشهور ارتفاعاً لدرجة الحرارة .

    زيارة جدة
    هناك العديد من المعارض التي تقام في جدة ، بما في ذلك حوالي 250 نوعا من الأحداث التي تضم المسابقات والمعارض من التصوير والفنون الجميلة . فصل الشتاء هو الفصل المثالي للزيارة ، وبخاصة إذا كنت من محبي التمتع بالهواء الطلق ، والمشاركة في الأنشطة التي تحدث من حولك . نقدم أكثر المعالم جذباً في جدة .

    تقدم مدينة جدة مجموعة من المعالم الجذابة
    نافورة الملك
    نافورة الملك فهد ، والمعروف أيضا باسم نافورة جدة ، والتي يصل ارتفاعها الشاهق إلى نحو 853 قدم . تشتهر هذه النافورة بإعتبارها واحدة من أطول نافورات العالم والمميزة بشكلها المميز . يمكنك أن تراها من أي مكان في جدة ، ولكن إطلالاتها عن قرب يجعلها مذهلة . أنشأت النافورة من قبل تبرع ملك المملكة العربية السعودية حتى أنشأت مابين عامي 1980 و 1983 . المياه المستخدمة في نافورة هي من مياه البحر الأحمر وليست من المياه العذبة .

    في الليل ، تتميز نافورة الملك بإعتبارها واحدة من أكثر المناظر السماوية على هذا الكوكب . الإضاءة مع المياه تعكس إطلالة جذابة . هذا الموقع يمكن أن ذو إطلالة رومانسية ، وبخاصة إذا قمت بتحديد الوقت المناسب للزيارة .

    مدينة الطيبات العالمية للعلوم والمعرفة بجدة
    مدينة الطيبات العالمية للعلوم والمعرفة بجدة هي واحدة من أروع المباني في مدينة جدة ، هذا المتحف يستحق الزيارة ، مع هندسته المعمارية الجميلة والنموذجية . تعد مدينة الطيبات العالمية للعلوم والمعرفة بجدة هي واحدة من الأماكن الأكثر زيارة من السياح من جميع أنحاء العالم . المتحف يمثل المدينة بأكملها ، وهو المكان المميز والمشبع بالتاريخ . تأتي مدينة الطيبات العالمية للعلوم والمعرفة بجدة لتضم 300 غرفة في 12 مبنى – تمثل كل الثقافات المختلفة – مدينة الطيبات العالمية للعلوم والمعرفة بجدة هي واحدة من الأماكن الواسعة والجديرة بالاستكشاف .

    تعرض مدينة الطيبات العالمية للعلوم والمعرفة في متحف البنود الذي تم جمعه من قبل خليل نفسه خلال السنوات العديدة التي قضاها . سوف تجد المخطوطات المحفوظة بشكل رائع من المخططوطات الإسلامية ، والأثاث المذهل ، والفخار الجميل والعملات المعدنية التي تعود إلى القرون الماضية . سوف تكتشف أيضا الطراز المعماري القديم من العمل المنجز مع الخشب والجبس والحجارة التي ترجع إلى العصور القديمة . أفضل الغرف في حياة المعرض هي المتحف المحفاظ عليه كما كان عليه قديما في المملكة العربية السعودية . والذي يغطي تقريبا جميع مناطق البلاد .[​IMG]

    المسجد العائم في جدة
    في محاولة للبحث عن بعض وجهات النظر الأكثر من الرائعة في جدة ، عليك بزيارة المسجد العائم ، لا سيما عند وقت غروب الشمس . على الرغم من ان موقع المسجد في منطقة الشاطئ الأبيض ، اعتمادا على الوقت التي تزورها ، يمكنك أن تجد المسجد مضاء بالكامل . المسجد العائم في جدة هو المسجد المفتوح لجميع الناس ، ما إذا كانوا يريدون الصلاة أو لمجرد القيام بجولة في المسجد . في حين أن التجول داخل المسجد مسموح مع الإلتزام بإرتداء الملابس اللائقة ، وستلاحظ في زيارتك عن مدى جمال المسجد .[​IMG]

    جولة في حي البلد
    حي البلد هي المنطقة التاريخية لمدينة جدة ، والتي يأتي إليها السياح للاستمتاع بعمارة القرن السابع . أفضل جزء من هذا التصميم القديم هو تجاور الدولة مامن بين الفن والمباني بجوار تلك المنطقة القديمة . انها مزيج مثيرة للاهتمام الحديث والقديم . والمصطف مع المساجد الشهيرة التاريخية ، والأسواق التقليدية المعروفة باسواق ومراكز التسوق الحديث . حي البلد هو واحدة من الأماكن الأكثر إثارة للاهتمام في مدينة جدة ، والتي تتألف من متاهة الأزقة الضيقة المتماسكة والشوارع والساحات .

    معظم مباني حي البلد من الحجر الجيري ، بينما تجد أكثر الأشياء وضوحا هي المنحوتات الجميلة على النوافذ والأبواب من تلك المباني . انها كلها مصممة بشكل مذهل ، وبخاصة إذا كنت من محبي العمارة التاريخية مع التفاصيل الجميلة . يمكنك العثور على مجموعة كبيرة من السلع الجيدة في أسواق حي البلد ، بما في ذلك الذهب التقليدي أو الفضة والمجوهرات ، والتوابل العطرية والزيوت والأعشاب أو حتى الأجهزة الإلكترونية . يعد حي البلد هو المكان المميز للمتسوقين ، وذلك في محاولة لاتخاذ بعض الوقت لزيارة هذه الأزقة الخانقة وللحصول على بعض الاشياء الرائعة .[​IMG]

    شاطئ الرمال الفضية بجدة
    إذا كنت من محبي السباحة ، فعليك بالذهاب إلى شاطئ الرمال الفضية ، فهو أحد أفضل الشواطئ الخاصة في جدة . تتوافر العديد من الأنشطة في هذا الشاطئ ، مع فرصة الغوص مع الحياة البحرية الموجودة هناك . يمكن للكبار والصغار الاستمتاع بالسباحة في شاطئ الرمال الفضية . يتميز شاطئ الرمال الفضية بالرمال البيضاء وهي من أكثر الأجزاء المغرية من الشاطئ ، والتي تخلق لقاء رائع مع اللون الأزرق السماوي على البحر .

    وهناك بعض المطاعم المذهلة الموجودة على الشاطئ ، لذلك كل ما عليك القيام به هو الاسترخاء ، والاستلقاء أمام أشعة الشمس الخلابة للإستمتاع بحمامات الشمس . كما يمكن للزوار الاستمتاع بالاصطياد في الماء . في شاطئ الرمال الفضية تشتهر أحد أكثر الأنشطة شعبية للطيران وهي طيرات الطائرات الورقية من على القارب . لهذا ، عليك الإقدام على الزيارة في الوقت المناسب وفي الإتجاه الصحيح أمام الرياح .[​IMG]

    بيت نصيف
    بيت نصيف هو البيت الذي يقع في وسط مدينة جدة . يعد هذا البيت هو أحد المواقع التاريخية المعروفة في جدة ، والمحافظ عليها . يرجع تاريخ هذا البيت إلى نحو 700 سنة . المبنى قد يبدو غريباً بعض الشيء ، ولكنه من الأبنية البارزة للغاية ، بإعتباره واحدة من المواقع التي استضافت العديد من الأحداث . كما انه احد المواقع التي استضافت الشخصيات الشهيرة مثل الملك ومؤسس المملكة العربية السعودية الملك عبد العزيز بن سعود . يستمتع الزوار أثناء التجول في هذا المكان ، مع الإندهاش بالهندسة المعمارية لهذا المبنى الجميل . ومن المدهش أن ننظر إلى مزيج من الهندسة المعمارية الحديثة والعمارة التقليدية القديمة من مدينة جدة .[​IMG]

    حوض السمك في جدة
    حوض أسماك جدة والذي يعرف بإسم فقيه أكواريوم وهو أضخم مشروع سياحي مائي بجدة ، والذي يقدم فرصة رائعة لقضاء بعض الوقت مع الأسرة مع استمتاع كل من الكبار والصغار بالإطلالة الجذابة حول الحياة البحرية . يقوم كل من الموظفين والمرشدين بشرح الأنواع المختلفة الموجودة من الحياة البحرية في البحر الأحمر وكيفية التفريق بين كل منهما . هذا هو المكان المميز بإحتوائه على 200 نوعا من الحيوانات البحرية المختلفة في 155 من المعارض المنفصلة . وتشمل هذه الأنواع على عروض الدلافين المقامة يومياً . أنشأ فقيه أكواريوم في يناير لعام 2013 ، وهو أحد المواقع السياحية الكبيرة في جدة . ومن أعظم أحواض السمك التي يمكن العثور عليها في مدينة جدة .

    كان الغرض الرئيسي من بناء فقيه أكواريوم هو توفير المزيد من الوعي البيئي ، والحياة البحرية وللحفاظ على الأنواع المهددة بالانقراض من الحيوانات المائية . سوف تجد هناك أكثر من 7000 نوع من الحيوانات البحرية في هذا الحوض مع عدد قليل من الحيوانات الغريبة جدا والنادرة مثل تنين البحر المورق و4 أنواع من سلاحف البحر الأحمر . يعد فقيه أكواريوم هو عامل من عوامل الجذب الرئيسية في هذا المكان الجميل من خلال نفق البرسبيكس المثير والمدهش للغاية . يمكنك التجول خلال نفق البرسبيكس الشفافة ، مما يسمح لك برؤية فقيه أكواريوم من جميع الجوانب الأربعة ، حتى تحت قدميك ، مع إلقاء نظرة على الحياة البحرية المدهشة من حولك .[​IMG]

    بوابة مكة المكرمة
    كما نعلم جميعا ، أن جدة هي مدينة التي التي يعود تاريخها إلى أكثر من 2500 سنة . جدران وأبواب المدينة هي جزء مهم من هذا التاريخ ، لتصبح بوابة مكة المكرمة هي واحدة أكثره الاماكن شهرة بين السياح . من خلال هذه البوابة ، يدخل حجاج بيت الله الحرام إلى مدينة جدة .

    بوابة مكة ليست بوابة جميلة فقط ، ولكنها أيضا لحماية المدينة . في القرن ال16 ، كانت البوابة الأكثر أمنا ، مع ستة أبراج المراقبة والمزيد من البوابات للدفاع عن المدينة ضد الهجمات البرتغالية . تتميز البوابة بالهندسة المعمارية التي تستحق المشاهدة والمتميزة بالعمارة التركية .

    رحلتك إلى جدة يمكن أن تكون واحدة من الرحلات التي لا تنسى إذا كنت من محبي استكشاف الأشياء الجديدة من حولك ومن خلال البحث عن المعالم التاريخية في المدينة .[​IMG]
     
    جاري تحميل الصفحة...