1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

غينيا بيساو دولة تقع في غرب أفريقيا

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الدول الأفريقية Africa' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏29 ابريل 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    دليل السياحة في غينيا بيساو
    [​IMG]


    غينيا بيساو هي دولة تقع في غرب أفريقيا ، بمساحتها التي تغطي نحو 36125 كيلومتر مربع (13948 ميل مربع) مع ما يقدر من عدد سكانها الذي يصل إلى 1704000 .[​IMG]

    دليل السياحة في غينيا بيساو
    كانت غينيا-بيساو ذات يوم جزءا من مملكة غابو ، وكذلك جزء من إمبراطورية مالي . هناك أجزاء من هذه المملكة التي استمرت حتى القرن ال18 ، في حين كان عدد قليل تحت حكم الإمبراطورية البرتغالية منذ القرن ال16 .[​IMG] في القرن ال19 ، وقد استعمرت غينيا البرتغالية . وأضيف اسم عاصمتها بيساو ، حتى أعلن أستقلالها في عام 1973 وأعترف بها في عام 1974 لمنع الالتباس مع غينيا (غينيا الفرنسية سابقا) . غينيا بيساو لديها تاريخ مليئ بعدم الاستقرار السياسي منذ الاستقلال .

    غينيا بيساو هي عضو في الأمم المتحدة والاتحاد الافريقي والمجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا ، ومنظمة التعاون الإسلامي ، والاتحاد اللاتيني ، مجموعة البلدان الناطقة بالبرتغالية ، الفرانكوفونية وجنوب المحيط الأطلسي السلام ومنطقة التعاون .
    يصل إجمالي الناتج المحلي لنصيب الفرد في البلاد هو واحد من أدنى المعدلات في العالم .

    اللغة
    14٪ فقط من السكان يتحدثون البرتغالية ، بإعتبارها اللغة رسمية منذ الفترة الاستعمارية . بينما ما يقرب من نصف السكان (44٪) يتحدث Crioulo ، وهي لغة الكريول البرتغالية ، والباقي يتحدث بعدة لغات أفريقية محلية .

    الدين
    الأديان الرئيسية هي الديانات الأفريقية التقليدية والدين الإسلامي . المسيحية من الديانات القليلة العدد (معظمهم من الروم الكاثوليك) .

    جغرافياً
    يحد غينيا-بيساو السنغال من الشمال وغينيا في الجنوب والشرق ، والمحيط الأطلسي من الغرب . انها تقع بين خطي عرض 11 درجة و 13 درجة شمالا (المنطقة الصغيرة الى الجنوب من 11 درجة) ، وخطي طول 13 درجة و 17 درجة غربا .

    مساحة الدولة نحو 36125 كيلومتر مربع (13948 ميل مربع) ، وهي أكبر بلد حجماً من تايوان أو بلجيكا . انها تقع على ارتفاع منخفض . أعلى نقطة هي 300 متر (984 قدم) . التضاريس مميزة بمنخفض السهل الساحلي مع مستنقعات أشجار المنغروف الغينية ، والتي ترتفع إلى غابات السافانا في شرق البلاد .

    المناخ
    غينيا بيساو تتمتع بمناخ دافئ على مدار العام وهناك القليل من التقلبات في درجات الحرارة . يبلغ متوسط درجة الحرارة بنحو 26.3 درجة مئوية (79.3 درجة فهرنهايت) . متوسط هطول الأمطار في بيساو هو 2024 ملم . تواجه الدولة للجفاف خلال الفترة من ديسمبر حتى أبريل .

    اقتصاديا
    الناتج المحلي الإجمالي للفرد الواحد في غينيا بيساو هو واحد من أدنى المعدلات في العالم ، ومؤشر التنمية البشرية لعام واحد هي من أدنى المعدلات في العالم . يعيش أكثر من ثلثي السكان تحت خط الفقر . الاقتصاد يعتمد بشكل رئيسي على الزراعة ؛ الأسماك ، والكاجو والفول السوداني بإعتبارها من الصادرات الرئيسية .

    بدأت غينيا بيساو في إظهار بعض التقدم الاقتصادي بعد أن تم التوقيع على ميثاق الاستقرار من خلال الأحزاب السياسية الرئيسية في البلاد ، مما أدى إلى وصول برنامج الإصلاح الهيكلي المدعوم من صندوق النقد الدولي . التحديات الرئيسية التي تواجه البلاد في فترة ما قبل التحقيق للانضباط المالي ، مع العمل على إعادة بناء الإدارة العامة ، وتحسين المناخ الاقتصادي للاستثمار الخاص ، وتعزيز التنويع الاقتصادي .

    في عام 1974 ، بعد أن أصبحت دولة مستقلة من البرتغال بسبب الحرب البرتغالية الاستعمارية وثورة القرنفل ، والخروج السريع من مدينة البرتغال المدنية والعسكرية ، والسلطات السياسية أدى إلى أضرار جسيمة في البنية التحتية الاقتصادية للبلاد ، والنظام الاجتماعي ، ومستوى المعيشة .

    بعد عدة سنوات من التراجع الاقتصادي وعدم الاستقرار السياسي ، في عام 1997 ، دخلت غينيا-بيساو للفرنك في النظام النقدي CFA ، وذلك لتحقيق بعض الاستقرار النقدي الداخلي . الحرب الأهلية التي وقعت في عامي 1998 و 1999 ، والانقلاب العسكري في سبتمبر لعام 2003 ، أدى إلى تعطيل النشاط الاقتصادي مرة أخرى ، تاركا جزءا كبيرا من البنية التحتية الاقتصادية والاجتماعية في حالة خراب . في أعقاب الانتخابات البرلمانية في مارس لعام 2004 ، تمت الانتخابات الرئاسية في يوليو لعام 2005 ، وبدأت البلاد في التعافي من فترة طويلة من عدم الاستقرار ، على الرغم من الوضع السياسي الذي لا يزال هشا .

    معلومات عن غينيا بيساو

    اسم الرئيس: جوسيه ماريو فاز (2014)
    رئيس الوزراء: باسيرو دجا (2015)
    مساحة الأرض: 10811 ميل مربع (28 ،000 كم مربع) .
    المساحة الكلية: 13946 ميل مربع (36120 كيلومتر مربع)
    عدد السكان (في تعداد عام 2014): 1693398
    (معدل النمو: 1.93٪)؛ معدل المواليد: 33.83 / 1000 . معدل وفيات الرضع: 90.92 / 1000 .
    متوسط العمر المتوقع: 49.87
    العاصمة وأكبر مدينة : بيساو ، 423000
    العملة النقدية: فرنك
    1 ريال سعودي = 155 الفرنك الأفريقي

    التأشيرة
    منذ 10 نوفمبر لعام 2015 ، فإن الحصول على تأشيرة دخول البيومترية لدخول غينيا بيساو . يتطلب من جميع المواطنين الاجانب الذين يدخلون غينيا بيساو بالحصول على وثيقة سفر دولية صالحة في شكل جواز سفر وطني كامل مع صالح السندات التأشيرة التي تم الحصول عليها من حاجز مراقبة الحدود في مطار اوسفالدو فييرا الدولي .

    إطلالة على غينيا بيساو[​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG]
     
    جاري تحميل الصفحة...