منتزه مارون تروا بيتون الوطني

الموضوع في 'بوابة السفر الى دولة قطـر' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏29 ابريل 2016.

  1. براءة الورد Egypt

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,286
    الإعجابات المتلقاة:
    7
    أَعْجَبَ:
    0
    إبداءات عدم الإعجاب المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    منتزه مارون تروا بيتون الوطني
    {$title}


    منتزه مورن تروا بيتون الوطني هو الحديقة الوطنية التي ادرجت من ضمن مواقع التراث العالمي (منذ عام 1997) والواقعة في جزيرة في البحر الكاريبي دومينيكا . أنشئت هذه الحديقة الوطنية من قبل الحكومة الدومينيكية في يوليو 1975 . {$title}

    معلومات عن منتزه مورن تروا بيتون الوطني
    منتزه مورن تروا بيتون الوطني والذي يعرف ايضا بإسم حديقة مورن تروا بيتون الوطنية بعد أعلى قمة جبلية لها في مورن تروا بيتون ، وهذا يعني بأن الجبل مكون من ثلاث قمم . الحديقة هي منطقة كبيرة من النشاط البركاني . وبها خصائص لتشمل وادي الخراب ، وهي منطقة من غليان البرك الطينية والسخانات الصغيرة وبركة الزمرد . {$title}

    يأتي الموقع الجغرافي لـ منتزه مورن تروا بيتون الوطني على نحو 15 ° 16′ 15 ° 23’N ، 61 ° 17′-61 ° 21’W ، بينما تبلغ مساحة منتزه مورن تروا بيتون الوطني إلى نحو 6857 هكتار (16940 فدان) أو 26.4 ميل مربع .

    تأسست الحديقة الوطنية مورن تروا بيتون في يوليو لعام 1975 وعينت في أحد مواقع التراث العالمي في عام 1997 . وسميت الحديقة لأعلى قمة جبلية بها هي مورن تروا بيتون . الحديقة هي منطقة كبيرة من النشاط البركاني ، والتي يغطي نحو 17000 فدان والتي تشمل وادي الخراب ، وهي منطقة من غليان البرك الطينية والسخانات الصغيرة ، وبحيرة الغليان .

    السياحة
    يشمل منتزه مورن تروا بيتون الوطني على العديد من المعالم السياحية الجذابة ، والتي تستقبل العديد من الزوار .
    يمزج منتزه مورن تروا بيتون الوطني بين مترف الغابات الاستوائية الطبيعية مع المميزات البركانية الخلابة ذات أهمية علمية كبيرة في هذه الحديقة الوطنية التي تتمحور حول البركان في عام 1342 م والتي بها المنطقة العالية المعروفة باسم مورن تروا بيتون . هناك المنحدرات المتدهورة والوديان القطعية العميق ، مع 50 من المنافذ البركانية ، والينابيع الساخنة ، وثلاث من البحيرات المياه العذبة ، وهي “بحيرة الغليان” وخمسة من البراكين .
    تقع الحديقة على ما يقرب من 7000 هكتار ، جنبا إلى جنب مع أغنى أماكن التنوع البيولوجي في جزر الأنتيل الصغرى . تقدم حديقة مورن تروا بيتون الوطنية لمزيج نادر من المعالم الطبيعية من قيمة التراث العالمي .

    غابة مونتين المطيرة التي ينمو فوق 2000 قدم ، والتي تتميز بسطحها الذي غالبا ما يكون في غطاء السحب أو الضباب . معظم الأشجار هنا يمكن العثور عليها في الغابات المطيرة الناضجة . على الرغم من الانخفاض الكبير في مكانها إلا انها موطن للطحالب والأشنات ، وبساتين الفاكهة .

    تنمو الغابات المطيرة الناضجة تحت 1500 قدم . وتحتوي هذه المنطقة على النمو المترف للأشجار التي يبلغ متوسط ارتفاعها إلى نحو 100 قدم . وغالبا ما تتناثر جذوع الشجر الضخم ، وهناك أنواع مختلفة من الأنثوريوم .

    الغابات المطيرة الثانوية تنمو في المناطق التي عانت من الانهيارات الأرضية أو غيرها من الكوارث الطبيعية .

    الحياة البرية
    الثدييات الأرضية ينظر إليها في معظم الأحيان مثل الأغوطي وقوارض الغابات العديمة الذيل مع الفراء والوردي . أدخلت الخنازير البرية أيضا في الغابات للصيد ، ولكن نادرا ما يمكن مشاهدتها .
    وقد وجدت الجرذان والفئران أيضا في طريقها إلى دومينيكا عن طريق السفن البحرية . الثدييات الوحيدة المتواجدة بين السكان الأصليين في دومينيكا هي الخفافيش ، والتي يتواجد منها العديد من الأنواع . ويمكن ملاحظة ما لا يقل عن نصف من 175 نوعا من طيور دومينيكا في الحديقة ، بما في ذلك ببغاء الجاكو ، والمرتجف ، الحمائم ، مصائد الذباب وطيور الطنان ، وأنواع أخرى من الطيور المراوغة .

    اطلالة على منتزه مارون تروا بيتون الوطني {$title} {$title} {$title}
     

    الملفات المرفقة: Download all post attachments

    الوسوم:
comments powered by Disqus

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...