جزيرة الهيل

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الهند India و سيرلانكا SriLanka' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏29 ابريل 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    جزيرة الهيل في الهند
    [​IMG]


    جزيرة Kadmat ، والمعروفة أيضا باسم جزيرة الهيل ، وهي جزيرة تابعة لمجموعة فرعية من جزر الأرخبيل اكشادويب في الهند .[​IMG]

    معلومات عن جزيرة الهيل
    جزيرة الهيل هي واحدة من أكثر المواقع السياحية الرائعة في الهند ، والتي تقع في جزر لاكشادويب الجميلة . جزيرة Kadmat هي مكان رائع لقضاء العطلات المميزة ، وهي واحدة من عدد قليل من الجزر المأهولة في اكشادويب ، والتي تحتوي على أشجار جوز الهند الجذابة . تقع الجزيرة على مسافة 5 كلم إلى الشمال من جزيرة أميني ويبلغ طولها 8 كم وعرضها 550 م .[​IMG]

    جزيرة Kadmat من الجزر الآسرة بمناظرها الخلابة وطبيعتها الهادئة . تبقى جزيرة Kadmat مفتوحة للسياح على مدار السنة للإستكشاف والتمتع بالحياة تحت الماء في الجزر مثل Bangaram وجزر Agatti . الجزيرة متألقة بحجارة الجير ، والتي تستخدم في غرض البناء . لقد أنعم الله على جزيرة Kadmat بإحتوائها على مجموعة مذهلة من النباتات والحيوانات البحرية . أنها تحظى بشعبية كبيرة للشواطئ الرملية الطويلة والضفاف الرملية الواقعة على الطرف الجنوبي لحمام شمس . وغالبا ما ينظر إليها على أنه المكان الإلهي على الأرض . المكان هو الخيار الأمثل للاستمتاع بالعطلات .

    جغرافياً
    معظم الجزيرة تقع وسط ارخبيل اكشادويب ، وعلى شكل قطرة للدموع المسيلة ، مع سطحها الممتد 3،2 كيلومتر مربع (1.2 ميل مربع) ، وتتمتع الجزيرة بوجود الشعاب المرجانية . قرية Kadmat هي القرية الوحيدة المأهولة في الجزيرة . وهي في شكل “المغزل” الذي يبلغ طوله 8 كيلومترات (5.0 ميل) . أقصى عرض للجزيرة ممتد من الشمال إلى الجنوب ولها حوالي بضع مئات من الأمتار (حوالي 0.5 كيلومترات (0.31 ميل) في الوسط .

    الطرف الجنوبي هو أضيق في العرض والممتد حوالي 50 مترا (160 قدم) . تضاريس الجزيرة ممتدة حوالي 2- 3 متر فوق مستوى سطح البحر المتوسط ، ويتكون سطح الجزيرة من المرجان الذي يتكتل مع الشعاب المرجانية والرمال المرجانية . تمتد بحيرة الجزيرة على عرض من 1.5 كيلومتر (0.93 ميل ) وتغطي مساحتها لنحو 37 كيلومترا مربعا (14 ميل مربع) ، وعمق المياه الضحلة هو حوالي 2-3 متر لأنها تحتوي على خط الشاطئ وتحتوي على شاطئ رملي ، وعرض الشعاب المرجانية الممتد حوالي 50 مترا (160 قدم) ، ويتراوح مجال المد والجزر بين 0،6-1،6 متر .

    يحد جزيرة Kadmat من جزيرة Kavaratti إلى شمال غرب البلاد وعلى مسافة 67 كيلومتر (42 ميل) . فمن 32 كم (20 ميل) بعيدا عن جزيرة Kiltan . جزيرة أميني تقع بالقرب من Kadmat . الجزء الشمالي الغربي من تشكيل بنك بيتي ممتد حوالي 5 كيلومتر (3.1 ميل) بعيدا عن الجنوب الغربي . كوتشي ممتدة حوالي 407 كيلومتر (253 ميل) . أقرب مطار إلى الجزيرة على جزيرة Agatti ، وتعمل هناك الرحلات من كوشين .

    يتكون الإعداد البيئي لجزيرة الشعاب المرجانية مع الأعشاب البحرية ، والسلاحف البحرية التي تعشش هنا . أخطرت وزارة البيئة والغابات (في الهند) بإعتبار الجزيرة كمنطقة محمية بحرية للمحافظة على الحيوانات المتواجدة في الجزيرة ، والنباتات ، أو أي نوع آخر من الكائنات الحية ، وغيرها من الموارد .

    المناخ
    متوسط درجة الحرارة السنوية في جزيرة الهيل على الحدود تصل إلى 24،2 وحتي 34،4 درجة مئوية (75،6-93،9 درجة فهرنهايت) . يحدث هطول للأمطار خلال موسم الرياح الموسمية من مايو إلى سبتمبر بمتوسط معدل هطول الأمطار السنوي 1237 ملم ، وذلك وفقا لسجلات الجزيرة القريبة من أميني . الحد الأقصى لهطول الأمطار المسجلة في يوم واحد هو 241.8 ملم . الرطوبة تتراوح مابين 70-75٪ .

    التركيبة السكانية واللغة

    وفقا لتعداد عام 2001 بلغ تعداد سكان الجزيرة (كان عدد السكان المتوقع لعام 2011 نحو 6526) على نحو 5319 ، والتي تتألف من 2885 من الذكور و 2034 من الإناث . الكثافة السكانية 1705 لكل كيلومتر مربع . المالايالامية هي اللغة الغالبة على أهل الجزيرة ، بينما يبلغ معدل الإلمام بالقراءة والكتابة على نحو 90.4٪ .

    الموائل
    الجزيرة لديها ثلاثة أنواع من الموائل وهما “الشعاب المرجانية والأعشاب البحرية والتعشيش للسلاحف البحرية .”

    وقد سجلت الجزيرة لعشرين نوعا من الهائمات النباتية و 19 مجموع من العوالق الحيوانية في المنحدر المرجاني ومنطقة البحيرة . ولوحظ أيضا احتوائها على 33 نوعا من الكائنات القاعية في نفس المنطقة .

    اقتصاد
    وبصرف النظر عن مصائد الأسماك ، فإن النشاط الاقتصادي الرئيسي الآخر في الجزيرة هو الزراعة مع نحو 5٪ من مساحة الأراضي المزروعة . مزارع جوز الهند هي الزراعة الشائعة جنبا إلى جنب مع توأمة جوز الهند المرتبطة بها . تعتمد الزراعة على مدى هطول الأمطار وارتفاع المياه الجوفية في الآبار العذبة ، وتتكون المحاصيل المزروعة من “العشب الأحمر والفول السوداني ، والذرة ، والبطاطا ، والحبوب ، والحبوب ، والدخن ، والبابايا والموز وشجرة مضرب” .

    السياحة
    جزيرة Kadmat لديها مناطق الجذب السياحي المميزة ، والتي تجذب العديد من الزوار للإستمتاع بـ : التجديف ، والغوص والرحلات الترفيهية . الجزيرة ، لديها أفضل الأحياء البحرية عبر الساحل الغربي للهند ، وهي الجزيرة الوحيدة التي يسمح فيها للسياح غير الهنود للزيارة .

    كيفية الوصول عن طريق الجو
    أقرب مطار من جزيرة Kadmat هو مطار جزيرة Agatti ، مع ما يقرب من 77 كم من Kadmat . مطار جزيرة Agatti متصل بشكل جيد للغاية في المدن الرئيسية مثل بنغالور ، كوتشي ، وتشيناي عبر الخطوط الجوية الهندية .[​IMG]