كالجاري

الموضوع في 'بوابة السفر الي تايلاند' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏29 ابريل 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    السياحة في كالجاري
    [​IMG]


    كالجاري والتي تعرف ايضاً بإسم كالغاري ، وهي مدينة في مقاطعة ألبرتا ، كندا . والتي تقع عند التقاء نهر القوس ونهر الكوع في جنوب المنطقة ، في منطقة التلال والمروج الممتدة حوالي 80 كم (50 ميل) شرق النطاقات الأمامية من جبال روكي الكندية .[​IMG] في تعداد عام 2011 ، بلغ تعداد مدينة كالجاري حوالي 1096833 وبلغ عدد سكان العاصمة 1214839 ، مما يجعلها أكبر مدينة في ألبرتا ، والبلدة الخامسة في أكبر تعداد لمنطقة العاصمة (CMA) في كندا .[​IMG]


    معلومات في كالجاري
    كالجاري هي مدينة في كندا . يشمل اقتصاد كالجاري في قطاعات الطاقة والخدمات المالية والسينما والتلفزيون والنقل والخدمات اللوجستية ، والتكنولوجيا ، والتصنيع ، والفضاء ، والصحة والعافية ، وتجارة التجزئة ، والسياحة . كالجاري CMA تعد موطنا لثاني أكبر عدد من المكاتب الرئيسية للشركات في كندا من بين 800 شركة هما من أكبر الشركات في البلاد .

    في عام 1988 ، أصبحت كالجاري هي المدينة الكندية الأولى لاستضافة دورة الالعاب الاولمبية الشتوية .

    جغرافيا
    تقع كالجاري في المنطقة الانتقالية ما بين سفوح جبال روكي الكندية والبراري الكندية . المدينة التي تقع ضمن سفوح المنطقة الطبيعية بارك لاند ومنطقة المراعي الطبيعية . وسط مدينة كالغاري الممتدة حوالي 1045 متر ونحو (3428 قدم) فوق مستوى سطح البحر ، ويبعد المطار حوالي 1076 متر (3531 قدم) .

    هناك اثنين من الأنهار التي تجري عبر المدينة . نهر القوس هو أكبر الأنهار تدفقاً من الغرب إلى الجنوب . يتدفق نهر الكوع شمالا نحو الجنوب حتى يتقاطع مع نهر القوس في موقع تاريخي في فورت كالجاري وبالقرب من وسط المدينة . مناخ المنطقة الجاف ، مما يحدث الغطاء النباتي الكثيف بشكل طبيعي إلا في منطقة وديان الأنهار ، وعلى بعض المنحدرات التي تواجه الشمال ، وضمن فيش كريك في مقاطعة الحديقة .

    مدينة كالجاري ، يمتد حجمها نحو 848 كم 2 (327 ميل مربع) ، لتكون محاطة من داخل المدينة بالضواحي المختلفة الكثافة . وتحاط المدينة باثنين من الدوائر البلدية – بلدية منطقة التلال رقم 31 في الجنوب وبلدية روكي إلى الشمال والغرب والشرق . المجتمعات العمرانية المباشرة خارج المدينة في منطقة كالجاري تشمل: مدينة أيردري إلى الشمال . مدينة Chestermere ، بلدة ستراثمور وهاملت من لانغدون إلى الشرق؛ مدن Okotoks العالية ونهر في الجنوب . وبلدة كوكرين إلى الشمال الغربي . وتقع العديد من التقسيمات الفرعية الريفية في مناطق وادي الكوع ، Springbank وBearspaw إلى الغرب والشمال الغربي .

    المناخ
    كالجاري تواجه المناخ القاري الرطب الجاف . ووفقا لهيئة البيئة الكندية ، تتراوح درجات الحرارة في النهار في كالجاري من 24 ° C (75 ° F) وفي أواخر يوليو ل-3 ° C (27 ° F) .

    كالجاري هي أحر كل مدن البراري الرئيسية في كندا . يتأثر المناخ كثيرا من مدى الارتفاع في المدينة وقربها من جبال روكي .

    يتم تقسيم الشتاء في كالجاري تبعاً للنسبة دافئة ورياح شينوك الجافة التي تهب بشكل روتيني إلى المدينة من فوق الجبال خلال أشهر الشتاء . وتعرف هذه الرياح لرفع درجة حرارة الشتاء 20 ° C (36 ° F) ، وتصل إلى 30 درجة مئوية (54 درجة فهرنهايت) في بضع ساعات فقط ، ويمكن أن تستمر عدة أيام . في الصيف ، يمكن أن درجات الحرارة في النهار تتجاوز 29 ° C (84 ° F) في أي وقت في يونيو ويوليو وأغسطس ، وأحيانا في وقت متأخر من سبتمبر أو في وقت مبكر من مايو . ونتيجة لارتفاع كالجاري العالية والجفاف ، أمسيات الصيف تميل إلى تهدئة .

    كالجاري ديه الأيام المشمسة على مدار السنة أكثر من 100 أكبر مدن كندا ، مع أكثر من 332 يوما من الشمس . لديها في المتوسط 2396 ساعة من أشعة الشمس سنويا .

    يبلغ متوسط الرطوبة النسبية من 55٪ في فصل الشتاء و 45٪ في الصيف (15:00 MST) ، كالجاري لديها مناخ جاف على غرار المدن الأخرى في غرب السهول العظمى وفي منطقة البراري الكندية . وعلى عكس المدن الأخرى بالشرق مثل تورنتو ومونتريال وأوتاوا أو حتى وينيبيغ ، فإن كالغاري لا تتأثر بالرطوبة خلال فصل الصيف .

    مطار كالجاري الدولي في الجزء الشمالي الشرقي من المدينة يستقبل مايصل إلى 418.8 ملم من هطول الأمطار سنويا . تتساقط معظم الأمطار في يونيو وتتساقط الثلوج في شهر مارس .

    التركيبة السكانية
    وفقا لتعداد عام 2015 ، فإن سكان مدينة كالجاري وصل عددهم إلى حوالي 1230915 ، وذلك بزيادة حوالي 3٪ من تعداد سكان عام 2014 الذي وصل إلى 1195194 .

    الدين
    المسيحيون يشكلون 54.9٪ من السكان ، في حين أن 32.3٪ لا ينتمون لأي انتماء ديني . الأديان الأخرى في المدينة هم (5.2٪) من المسلمين و (2،6٪) من السيخ ، والبوذيين (2.1٪) .[​IMG] [​IMG]
     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...