سانت لوسيا

الموضوع في 'بوابة الجـزر' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏29 ابريل 2016.

  1. السياحة في سانت لوسيا
    {$title}

    سانت لوسيا هي جزيرة سيادية في شرق البحر الكاريبي ، على الحدود مع المحيط الأطلسي . وهي جزء من جزر الأنتيل الصغرى ، والتي تقع في شمال شرق جزيرة سانت فنسنت ، وشمال غرب بربادوس وإلى الجنوب من مارتينيك . تغطي مساحتها لنحو 617 كم 2 (238.23 ميل مربع) ويبلغ عدد سكانها 174،000 (2010) . عاصمتها كاستريس . {$title}

    السياحة في سانت لوسيا
    سانت لوسيا من الجزر المذلة بطبيتعها ، في التي تناشد جميع حواسك بمعالمها الأكثر جذباً ونهضة في منطقة البحر الكاريبي . من غروب الشمس ، مع إطلالات الجبال الساحرة والشواطئ المليئة بالنخيل والمنتجعات الفخمة والمطاعم اللذيذ .

    {$title}

    في المنطقة الداخلية الخصبة ، والتي تضم الجبال الشاهقة والغابات المطيرة الكثيفة والوديان الخصبة ، وأفدنة من مزارع الموز . تتميز معظم سانت لوسيا بـ قمم بيتون التوأم التي ترتفع عاليا في قاع المحيط ومن على الساحل الجنوبي الغربي . ما إذا كنت متواجد في سوفريير ، وفي الشمال أو في جميع أنحاء قرية خليج رودني قرية ، أو حتى أبعد من ذلك شمالا نحو كاب العقارية ، حيث يمكنك استكشاف المعالم السياحية والطبيعية المبدعة والمحلية التاريخية في اليوم .

    معلومات عن سانت لوسيا
    سانت لوسيا ، هي جزيرة في جزر الكاريبي ، بما لديها من صناعة السياحة الكبيرة نسبيا والمربحة ، حيث انها تجذب ما يقدر بنحو 350،000 زائر سنويا . ونظرا لمساحة الجزيرة الصغيرة نسبيا ، تسعى الحكومة بالقيام بدورها في تعزيز الدولة من خلال مجلس السياحة . ينجذب معظم السياح إلى المناظر الطبيعية والشواطئ الخلابة ، كما هو الحال مع العديد من جزر البحر الكاريبي الأخرى .

    كان الفرنسيون هم أول المستوطنين في الجزيرة الأوروبية . و وقعت معاهدة مع الهنود الكاريب الأصليين في عام 1660 . وتولت انكلترا السيطرة على الجزيرة من 1663 إلى 1667 . وفي السنوات التي تلت ذلك ، دارت حالة الحرب مع فرنسا (14 مرة) ، وانتهت بسيادة الجزيرة التي تغيرت كثيرا (خلال سبع مرات – استبعد كل من قبل الفرنسيين والبريطانيين) . في عام 1814 ، سيطرت بريطانيا نهائياً على الجزيرة . لأنها تحولت في كثير من الأحيان ما بين السيطرة البريطانية والفرنسية ، وكانت تعرف سانت لوسيا أيضا بإسم ” جزر هيلين الهند الغربية” .

    وجاءت حكومة تمثيلية عن عام 1840 (مع الاقتراع العام من 1953) . من 1958 إلى 1962 ، كانت الجزيرة عضوا في اتحاد جزر الهند الغربية . في يوم 22 فبراير عام 1979 ، أصبحت سانت لوسيا دولة مستقلة من دول الكومنولث المرتبطة مع المملكة المتحدة . سانت لوسيا ذات اختصاص مختلط ، وهذا يعني أن لديها نظام قانوني يستند في جزء منه وعلى كل من القانون المدني والقانون العام الإنجليزي . واستند القانون المدني لسانت لوسيا في عام 1867 على القانون المدني كيبيك لعام 1866 ، وكما هو موضح في التشريعات المشتركة على غرار القانون الإنجليزي . وهو أيضا عضو في الفرانكوفونية .

    احتفلت الدولة الجزيرة بإستقلالها كل عام مع العطلة العامة . وقد نجا القطاع المالي من الأزمة المالية العالمية ، ولكن الركود أضر بالسياحة .

    جيلوجيا
    سانت لوسيا هي جزيرة بركانية ، والتي تضم أكثر المناطق الجبلية من معظم جزر البحر الكاريبي ، وفقا لأعلى نقطة فيها وهي جبل Gimie ، بإرتفاع 950 متر (3120 قدم) فوق مستوى سطح البحر . هناك جبلين أخرين ، والذين شكلا المعالم الأكثر شهرة في الجزيرة . فهي تقع بين سوفريير وتشويسيول وعلى الجانب الغربي من الجزيرة . سانت لوسيا هي أيضا واحدة من عدد قليل من الجزر في العالم التي تفتخر ببركان السيارة .

    المناخ
    مناخ سانت لوسيا هو المناخ المحلي الاستوائي ، وتديرها الرياح التجارية الشمالية الشرقية ، مع موسم الجفاف الذي يستمر من 1 ديسمبر – 31 مايو ، وموسم الأمطار من 1 يونيو – 30 نوفمبر .
    متوسط درجات الحرارة في النهار ، حوالي 29 درجة مئوية (84.2 درجة فهرنهايت) ، ومتوسط درجات الحرارة ليلا هي حوالي 18 درجة مئوية (64.4 درجة فهرنهايت) . يتراوح متوسط الأمطار السنوية من 1300 ملم (51.2 في) على الساحل إلى 3810 ملم (150 في) في الغابات المطيرة الجبلية .

    المدن
    المناطق الرئيسية الجاذبة للسياح :
    كاستري
    سوفريير
    ماريجوت باي
    جزيرة جورس
    Choisuel

    اللغات
    اللغة الرسمية هي اللغة الإنجليزية . سانت لوسيا الكريول الفرنسية (Kwéyòl) ، الذي يشار إليها بالعامية باسم “Patwa” (اللهجة العامية) ، يتحدث بها 95٪ من السكان . ويستخدم هذا الأنتيل الكريول في الأدب والموسيقى . سانت لوسيا هي عضو في الفرانكوفونية .

    الدين
    هناك حوالي 70٪ من السكان هم من الروم الكاثوليك ، والذين تأثروا من أيام الاستعمار الفرنسي والتبشير الكاثوليكي . معظم البقية ينتمون إلى الطوائف المسيحية الأخرى ، بما في ذلك السبتيين الأدفنتست (7٪) ، الخمسينية (6٪) ، الانجليكانية (2٪) ، وغيرها من أنواع الإنجيلية المسيحية (2٪) . بالإضافة إلى ذلك ، هناك حوالي 2٪ من السكان تتمسك بـ الراستافارية .

    مجال السياحة
    السياحة هي صناعة حيوية لـ سانت لوسيا . ومن المتوقع أن تستمر في الزيادة مع سوق الموز عالي القدرة على المنافسة وذو أهميته الاقتصادية . السياحة تميل إلى أن تكون من أكثر العموامل الجوهرية خلال موسم الجفاف (يناير إلى أبريل) . تميل سانت لوسيا إلى أن تكون ذات شعبية كبيرة بسبب الأحوال الجوية المدارية ، واحتوائا على العديد من الشواطئ والمنتجعات .
    تشتمل معالم الجذب السياحي الأخرى في الحدائق النباتية ، وقمم التوأم ماجستيك “إن بيتون” ، بإعتبارها من أحد مواقع التراث العالمي ، والغابات المطيرة ، وجزيرة الحديقة الوطنية ، التي هي موطن لحصن رودني ، وهي القاعدة العسكرية البريطانية القديمة . غالبية السياح يقبلون على زيارة سانت لوسيا كجزء من رحلتهم البحرية . {$title}
     

    الملفات المرفقة: Download all post attachments

comments powered by Disqus

مشاركة هذه الصفحة

وجد الزوار هذه الصفحه بالبحث عن :

  1. سانت لوسيا المسافرون العرب

    ,
  2. سانت لوسيا المسافرون العرب الجزائري

جاري تحميل الصفحة...