جزيرة الامير ادوارد

الموضوع في 'بوابة السفر الى فرنسا France' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏29 ابريل 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    جزيرة الامير ادوارد
    [​IMG]


    جزيرة الأمير إدوارد (الفرنسية : Île-du-Prince-Édouard) في مقاطعة كندا ، والتي تتألف من الجزيرة التي تحمل نفس الاسم ، فضلا عن عدة جزر أصغر بكثير .[​IMG]

    معلومات عن جزيرة الأمير إدوارد
    جزيرة الأمير إدوارد هي واحدة من المقاطعات البحرية الثلاثة . وهي المقاطعة الوحيدة في كندا بما لديها من حدود برية . الجزيرة لديها العديد من الأسماء الغير رسمية: ” Garden of the Gulf” في اشارة الى مشهد الرعوية والزراعية الخصبة في جميع أنحاء أراضي المحافظة .[​IMG]

    تاريخيا
    جزيرة الأمير إدوارد هي واحدة من أقدم المستوطنات في كندا وديموغرافيا مازالت تعكس الهجرة القديمة للبلاد ، مع سلتيك ، انجلوسكسون . تنتج جزيرة الأمير إدوارد مايصل إلى 25٪ من البطاطا الكندية .

    السكان
    وفقا لتعداد عام 2011 ، فإن عدد سكان مقاطعة جزيرة الأمير إدوارد وصل إلى نحو 140204 نسمة . بما تقع على بعد 200 كم من هاليفاكس ، نوفا سكوتيا من الشمال وعلى بعد 600 كلم من شرق مدينة كيبيك . تتألف الجزيرة الرئيسية من 231 جزيرة صغيرة . وإجمالا ، فإن المحافظة بالكامل تقع في منطقة تمتد نحو 5،685.73 كم 2 (2،195.27 ميل مربع) .

    الجزيرة الرئيسية ممتدة حوالي 5620 كم 2 (2،170 ميل مربع) ، وهي أكبر قليلا من ولاية ديلاوير الامريكية ، وهي الجزيرة الكبيرة والتي تحتل المركز 104 من بين جزر العالم ، كما انها الجزيرة الـ 23 من بين جزر كندا .

    جغرافيا
    تقع جزيرة الأمير إدوارد في خليج سانت لورانس ، إلى الغرب من جزيرة كيب بريتون ، إلى الشمال من شبه جزيرة نوفا سكوتيا ، وشرق نيو برونزويك . على الشاطئ الجنوبي هناك مضيق نورثمبرلاند . الجزيرة تنقسم إلى اثنين من المناطق الحضرية . أكبرها يحيط بـ مدينة شارلوت مرفأ ، وتقع في موقع مركزي على الشاطئ الجنوبي للجزيرة ، وتتكون من العاصمة شارلوت تاون ، ومدن الضواحي كورنوال وستراتفورد والمناطق الحضرية الهامشية النامية . المنطقة الحضرية أصغر بكثير والتي تحيط بميناء سوميرسيد ، وتقع على الساحل الجنوبي والذي يبعد حوالي 40 كم (25 ميل) الى الغرب من ميناء شارلوت تاون ، وتتكون أساسا من مدينة سوميرسيد .


    المناظر الطبيعية في الجزيرة تعتمد على الرعوي . هناك التلال والغابات ، والشواطئ الرملية البيضاء ، بالإضافة إلى التربة الحمراء التي تشتهر بها جزيرة الأمير إدوارد وبإعتبارها محافظة مليئة بالجمال الطبيعي . سنت حكومة المقاطعة قوانين للحفاظ على المناظر الطبيعية من خلال التنظيم ، وتخطيط استخدام الأراضي . بموجب قانون التخطيط في المحافظة والذي عمل على تخطيط استخدام الأراضي من خلال وضع واعتماد الخطط الرسمية واللوائح في استخدام الأراضي .

    المناظر الطبيعية الخصبة للجزيرة لها تأثير قوي على الاقتصاد والثقافة . يقبل العديد من السياح إلى الجزيرة على مدار السنة للإستمتاع بمناظرها الخلابة . انهم يتمتعون بمجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية ، بما في ذلك الشواطئ ، ومختلف ملاعب الغولف ، والمغامرات السياحة البيئية ، بالإضافة إلى جولات ريفية ، والتمتع بالفعاليات الثقافية في المجتمعات المحلية في جميع أنحاء الجزيرة .

    في المجتمعات الريفية الصغيرة فضلا عن البلدات والقرى في جميع أنحاء المحافظة . أصبحت جزيرة الأمير إدوارد ذات شعبية وبإعتبارها وجهة سياحية مميزة بالإسترخاء . ويستند الاقتصاد في معظم المجتمعات الريفية في جزيرة على الزراعة .

    الساحل يضم مزيج من الشواطئ الطويلة والكثبان الجميلة ، والمنحدرات من الحجر الرملي الأحمر ومستنقعات المياه المالحة ، بالإضافة إلى وجود العديد من الخلجان والموانئ . تتكون الشواطئ والكثبان الرملية والمنحدرات من الصخور الرسوبية وغيرها من المواد عالية التركيز من الحديد . الخصائص الجيولوجية من رمل السيليكا البيضاء يمكن العثور عليها في الحوض الرئيسي الفريد من نوعه .

    حقول الكثبان كبيرة على الشاطئ الشمالي ويمكن الاطلاع على جزر الحاجز على مداخل مختلف الخلجان والموانئ . الكثبان الرملية الرائعة في غرينتش ذات أهمية خاصة .

    على الرغم من ان جزيرة الأمير إدوارد الصغيرة الحجم وذات سمعة طيبة باعتبارها منطقة ريفية إلى حد كبير ، إلا انها من المقاطعات الأكثر كثافة سكانية في كندا ، كما أنها تفتقر إلى كميات هائلة من البرية الغير مطورة وذات كثافة سكانية منخفضة والمشتركة مع المحافظات الأخرى .[​IMG] [​IMG]