جزر مارشال

الموضوع في 'بوابة الجـزر' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏29 ابريل 2016.

  1. براءة الورد Egypt

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,284
    الإعجابات المتلقاة:
    7
    أَعْجَبَ:
    0
    إبداءات عدم الإعجاب المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    السياحة في جزر مارشال
    {$title}

    جزر مارشال ، رسميا (the Marshall Islands) هي جزر تقع بالقرب من خط الاستواء في المحيط الهادئ . جغرافيا ، انها جزء من مجموعة من الجزر ، أكبرها جزيرة ميكرونيزيا . {$title} تضم الجزر لنحو 72191 شخص في أكثر من 29 جزيرة مرجانية ، والتي تتألف من 1156 جزيرة فردية . الحدود البحرية للجزر مع ولايات ميكرونيزيا الموحدة إلى الغرب ، جزيرة ويك في الشمال ، وكيريباس إلى الجنوب الشرقي ، وناورو إلى الجنوب . 31،000 من سكان الجزر يعيشون على ماجورو . {$title}

    تاريخياً
    استقر المستعمرون تدريجيا في ميكرونيزيا بجزر مارشال خلال الألفية الثانية قبل الميلاد ، مما سهل التنقل بين الجزر . تم استكشاف الجزر في الأرخبيل لأول مرة من قبل الأوروبيين في 1520 ، مع المستكشف الاسباني ألونسو دي سالازار الذي تحرى الجزيرة المرجانية في أغسطس لعام 1526 . وجاءت حملات أخرى من قبل السفن الإسبانية والإنجليزية . أستمدت الجزر اسمها من المستكشف البريطاني جون مارشال ، الذي زارها في عام 1788 . والجزر المعروفة تاريخيا من قبل سكانها بـ “jolet jen Anij” (هدايا من الله) .

    اعترفت القوى الأوروبية بالجزر كجزء من جزر الهند الشرقية الإسبانية في عام 1874 . ومع ذلك ، باعت إسبانيا الجزر إلى الإمبراطورية الألمانية في عام 1884 . وفي الحرب العالمية الأولى احتلت إمبراطورية اليابان لـ جزر مارشال ، جنبا إلى جنب مع غيرها من الأراضي الألمانية السابقة لتشكيل الانتداب في جنوب المحيط الهادئ . في الحرب العالمية الثانية ، احتلت الولايات المتحدة للجزر في حملة جيلبرت جنبا إلى جنب مع غيرها من جزر المحيط الهادئ ، وجزر مارشال ومن ثم تم دمجها في الإقليم الخاضع للوصاية من جزر المحيط الهادئ التي تحكمها الولايات المتحدة . وقد تحقق الحكم الذاتي في عام 1979 ، وحصلت على السيادة الكاملة في عام 1986 ، بموجب اتفاق الارتباط الحر مع الولايات المتحدة . وأصبحت جزر مارشال دولة عضو في الأمم المتحدة منذ عام 1991 .

    سياسيا
    جزر مارشال هي جمهورية رئاسية في حرية تكوين الجمعيات مع الولايات المتحدة في تقديم الدفاع ، والإعانات ، والحصول على وكالات بمقرها في الولايات المتحدة مثل لجنة الاتصالات الفدرالية وUSPS . مع القليل من الموارد الطبيعية ، حيث تستند ثروة الجزر على اقتصاد الخدمات ، فضلا عن الصيد والزراعة ؛ تمثل مساعدات الولايات المتحدة نسبة كبيرة من إجمالي الناتج المحلي الإجمالي للجزر .

    العملة
    تستخدم جزر مارشال للدولار الأمريكي كعملة رئيسية .

    جغرافيا
    تقع الجزر في منتصف المسافة تقريبا بين هاواي واستراليا وشمال ناورو وكيريباس ، إلى الشرق من ولايات ميكرونيزيا الموحدة ، وإلى الجنوب من أراضي الولايات المتحدة من جزيرة ويك . الجزر المرجانية والجزر تشكل مجموعتين: Ratak (شروق الشمس) وRalik (غروب الشمس) . تمتد الجزر على حوالي 750،000 ميل مربع (1،900 ،000 كم2) من المحيطات وحوالي 70 ميل مربع (180 كم 2) من كتلة الأرض . تشمل الجزر على مجموعه من 29 جزيرة مرجانية وخمس جزر معزولة .

    من الجزر الغير مأهولة هي:
    Ailinginae Atoll
    Bikar (Bikaar) Atoll
    Bikini Atoll
    Bokak Atoll
    Erikub Atoll
    Jemo Island
    Nadikdik Atoll
    Rongerik Atoll
    Toke Atoll
    Ujelang Atoll

    المناخ
    المناخ الحار والرطب ، مع موسم الأمطار من مايو الى نوفمبر/ تشرين الثاني . هناك العديد من الأعاصير في المحيط الهادئ ، والتي تبدأ بالعواصف المدارية كما هو الحال في منطقة جزر مارشال ، والتي تنمو وتتحرك غربا نحو جزر ماريانا والفلبين . {$title}
     

    الملفات المرفقة: Download all post attachments

    الوسوم:
comments powered by Disqus

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...