جزر كوك

الموضوع في 'بوابة الجـزر' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏29 ابريل 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    جزر كوك … The Cook Islands
    [​IMG]

    جزر كوك هي مجموعة من الجزر التي تقع في جنوب المحيط الهادئ مع نيوزيلندا . تتألف الجزر من 15 جزيرة والتي تمتد نحو 240 كيلو متر مربع (92.7 ميل مربع) من إجمالي مساحة الأرض .[​IMG] منطقة جزر كوك ‘الاقتصادية الخالصة تغطي نحو 1،800،000 كيلومتر مربع (690،000 ميل مربع) من المحيط .[​IMG]

    جغرافيا
    جزر كوك هي في جنوب المحيط الهادئ ، وشمال شرق نيوزيلندا ، بين بولينيزيا الفرنسية وساموا الأمريكية . هناك 15 جزيرة رئيسية موزعة على 2،200،000 كم 2 (849425 ميل مربع) من المحيط ، وتنقسم الى مجموعتين متميزتين: جزر كوك الجنوبية وجزر كوك الشمالية من الجزر المرجانية .

    يتم تشكيل الجزر بفعل النشاط البركاني . هناك المجموعة الشمالية الأقدم والتي تتكون من ست جزر مرجانية ، والتي هي من البراكين الغارقة التي ترأس نمو المرجان . مناخ الجزر معتدل إلى المناطق المدارية .

    السياحة
    يسافر حوالي 100،000 زائر سنوياً إلى الجزر ، حيث تعتمد الصناعة الرئيسية في البلاد على السياحة وبإعتبارها العنصر الرائد في مجال الاقتصاد ، والعنصر المتقدم على الأعمال المصرفية الخارجية ، وعلى صادرات الفواكه البحرية .

    السكان
    المراكز السكانية الرئيسية في جزر كوك هي في جزيرة راروتونجا (10572 في 2011) ، حيث يوجد مطار دولي . وهناك عدد أكبر من السكان من جزر كوك في نيوزيلندا ، وبخاصة في الجزيرة الشمالية . في تعداد عام 2006 ، حددت بنحو 58008 باعتبارها ذات عرق جزر كوك الماوري في النسب .

    اللغة
    لغات جزر كوك تشمل اللغة الإنجليزية ، جزر كوك الماوري ، أو “Rarotongan” ، وPukapukan . وتشمل لهجات جزر كوك ماوري بنريان .


    شئون الدفاع والسياسة
    جزر كوك هي من مسؤولية نيوزيلندا ، وهي المسئولية التي تمارس بالتشاور مع جزر كوك . في الآونة الأخيرة ، اعتمدت جزر كوك للسياسة الخارجية المستقلة على نحو متزايد . وعلى الرغم من أن جزر كوك هم من مواطني نيوزيلندا ، إلا ان لديهم وضع لرعايا جزر كوك ، التي لا تمنح لمواطني نيوزيلندا الآخرين .

    السياسة والعلاقات الخارجية
    جزر كوك هي جزر ديمقراطية وتمثيلية مع النظام البرلماني في علاقة الدولة المرتبطة مع نيوزيلندا . وتمارس السلطة التنفيذية من قبل الحكومة ، مع رئيس الوزراء ورئيس الحكومة . تناط السلطة التشريعية في كل من الحكومة والبرلمان في جزر كوك . هناك نظام متعدد للأحزاب . السلطة القضائية مستقلة عن السلطتين التنفيذية والتشريعية . ورئيس الدولة هي ملكة نيوزيلندا ، التي تمثل جزر كوك .

    الجزر هي تحت الحكم الذاتي في “حرية تكوين الجمعيات” مع نيوزيلندا . تحتفظ نيوزيلندا بالمسؤولية الأساسية عن الشؤون الخارجية ، مع التشاور مع حكومة جزر كوك . مواطنين جزر كوك هم من مواطني نيوزيلندا ، ويمكنهم الحصول على الخدمات الحكومية من نيوزيلندا ، ولكن العكس ليس صحيحا . مواطنين نيوزيلندا لا يعدوا من موطني جزر كوك . على الرغم من هذا ، إلا ان جزر كوك لديها علاقات دبلوماسية اعتبارا من عام 2014 بإسمها مع 43 دولة أخرى . جزر كوك ليست دولة عضو في الأمم المتحدة ، ولكنها ، تملك الصلاحية في إبرام المعاهدات الكاملة المعترف بها من قبل الأمانة العامة للأمم المتحدة ، وهي عضو كامل في عضوية الوكالات المتخصصة لمنظمة الصحة العالمية واليونسكو للأمم المتحدة ، انها الشركة الزميلة للعضو في اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لآسيا والمحيط الهادئ وعضو في جمعية الدول للمحكمة الجنائية الدولية .[​IMG] [​IMG]
     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...