جزيرة بيليتونج

الموضوع في 'بوابة الجـزر' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏29 ابريل 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    جزيرة بيليتونغ
    [​IMG]

    جزيرة بيليتونج هي جزيرة تقع قبالة الساحل الشرقي لجزيرة سومطرة ، ويحيط بها غاسبار ومضيق كاريماتا ، وتطل الجزيرة الساحرة على الشواطئ الجميلة والمناظر الرائعة .[​IMG]

    معلومات عن جزيرة بيليتونج
    جزيرة بيليتونغ أو جزيرة بيليتونج هي جزيرة مميزة بالمناظر الطبيعية الفريدة والمزينة بالشواطئ اللؤلؤية والشواطئ الرملية البيضاء ، بالإضافة إلى تمتعها بالشواطئ الواضحة وضوح الشمس والمياه النقية ، والتشكيلات الرائعة لحجر الجرانيت على شواطئها الضحلة ، كما انها الجزيرة المميزة بخدماتها .[​IMG]

    جنبا إلى جنب مع أكبر الجزر الصغيرة المجاورة ، فإن جزيرة بيليتونغ هي واحدة من الجزر المتواجدة في حي مقاطعة سومطرة الجنوبية . ولكن في عام 2000 ، أعلنت مجموعة الجزيرة رسميا في المحافظة ال31 من اندونيسيا والتي تعرف بإسم بانجكا في مقاطعة جزر بيليتونج . تنقسم جزيرة بيليتونج نفسها الى منطقتين ، منطقة بيليتونج برأسمال مدينة تانجونج باندان ، ومنطقة الشرق بيليتونج مع مدينة منجار كعاصمة لها .

    مميزات جزيرة بيليتونغ
    أهم السمات المميزة لجزيرة بيليتونغ هو امتيازها بالشواطئ الرائعة التي تشكلت من جرانيت الصخور والتي انتشرت عبر شواطئها الضحلة . تتراوح جزيرة بيليتونغ بين عدة متر مكعب ، حيث يمكن لهذه الصخور الجرانيت العملاقة ان ترتقى إلى حجم منزل نموذجي . بعض تشكيلات هذه الصخور العملاقة تشكل الأنفاق القصيرة تحتها ، مما يجعلها ملعب مثيرة للزوار للإستحمام في مياهها الهادئة . تم العثور على بيليتونغ كواحدة من الجزر الأكثر شهرة بمناظر شاطئ صخرة الغرانيت في تانجونج وشاطئ تينجي ، والتي كانت واردة في فيلم عسكر بيلانجي .

    هناك أيضا الشواطئ الأخرى التي تقدم مشاهد مماثلة من الجرانيت الرائع وذات التكوينات الصخرية وأجواء الاسترخاء ، منها: شلطئ تانجونج كليانج ، Burung Mandy (اماكن استحمام الطيور) شاطئ تانجونج بنغا ، شاطئ Punai ، و شاطئ Membalong .

    ويحيط بيليتونج أيضا بأكثر من 100 جزيرة صغيرة . تقريبا كلهم مزينين بالرمال وصخور الجرانيت الأبيض مع عدد قليل فقط مأهول بالسكان .

    في قلب تانجونج باندان ، هناك متحف بيليتونج الذي يحمل مجموعات واسعة من التاريخ الكامل للجزيرة . بنيت الجزيرة في عام 1963 ، وبدأ المتحف الجيولوجي البلجيكي ، Dr .Oesberger ، الذي كان يعمل في ذلك الوقت في صناعة تعدين بيليتونج ، وكان يسمى بـ متحف الجيولوجيا . في البداية ، كان المتحف يضم عدد من مجموعات التعدين والتنقيب من موارد التعدين في الجزيرة . وفي وقت لاحق تم جعله بمثابة متحف للحرف التقليدية ، والفخار ، والأسلحة التقليدية ، وغيرها الكثير .

    وهناك أيضا معبد بوذي جميل يعود للقرن ال18 ، والذي يقع في قرية Burung Mandy ، في منطقة فرعية من Manggar . وفيهارا المكرسة للإلهة . تحمل العمارة الصينية المتميزة لمعبد جميل يقع على قمة التلة ، ويقدم إطلالة رائعة على الجزيرة .

    الأنشطة
    إذا كنت معتادا على الغذاء الإندونيسي ، فهناك العديد من المطاعم الكبيرة في Tanjungpandan والتي تقدم ايضاً للأطعمة الصينية . هناك العديد من المتاجر ومحلات السوبر ماركت في Tanjungpandan والتي توفر جميع احتياجاتك . في تانجونج تينجي هناك العديد من مطاعم المأكولات البحرية التقليدية جنبا إلى جنب مع كبار المطاعم ذات المعايير الدولية في الفنادق والتي تقع على طول بعض الشواطئ الجميلة .

    كيفية الوصول إلى هناك
    جزيرة بيليتونج هي جزيرة صغيرة ، والمميزة ببعض النقاط المثيرة للاهتمام ويمكن الوصول إليها خلال أقل من ساعتين من تانجونج باندان . ومع ذلك ، هناك سيارات الأجرة بينما يصعب الوصول إلى الجزيرة من خلال وسائل النقل العام ، وبالتالي فإن الطريقة العملية الوحيدة هو استئجار سيارة أو دراجة نارية .[​IMG] [​IMG]
     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...