جزيرة ناكسوس

الموضوع في 'بوابة الجـزر' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏29 ابريل 2016.

  1. براءة الورد Egypt

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,458
    الإعجابات المتلقاة:
    9
    نقاط الجائزة:
    38
    جزيرة ناكسوس
    {$title}

    ناكسوس هي واحدة من أجمل الجزر اليونانية والتي تمتد نحو 429 كم 2 (166 ميل مربع) لتكون من أكبر الجزر المتواجدة في مجموعة جزر سيكلاديز في بحر إيجه . كانت ناكسوس هي مركز الحضارة الكيكلادية القديمة . {$title}

    معلومات عن ناكسوس
    ناكسوس هي أكبر جزر سيكلاديز والتي تقع في وسط هذا المجمع ، بين باروس وميكونوس . ناكسوس هي أكبر مدينة وعاصمة الجزيرة هي شورا أو ناكسوس ، مع احتوائها على 6533 نسمة (في تعداد عام 2001) . القرى الرئيسية هي Filoti ، Apiranthos ، Vivlos ، اجيوس Arsenios ، Koronos وGlinado . {$title}

    المناخ
    تتمتع جزيرة ناكسوس بمناخ البحر الأبيض المتوسط ، مع الشتاء المعتدل نسبيا والصيف الحار جدا . النوع الفرعي لتصنيف مناخ كوبين هو “وكالة الفضاء الكندية” . (مناخ البحر الأبيض المتوسط) .

    اقتصاد ناكسوس
    السياحة
    ناكسوس هي مقصد سياحي شهير ، مع احتوائها على العديد من المعالم المثيرة . أنها تحتوي على عدد من الشواطئ المتواجدة في اجيوس بروكوبيوس ، Alikos ، كاستراكي ، بلاكا ، وأجيوس جورجيوس ، ومعظمهم بالقرب من شورا . ناكسوس مثل جزر سيكلاديك الأخرى بإعتبارها مكان عاصف ومثالي لركوب الأمواج ، وكذلك لرحلات الشراعية . هناك سبعة أندية رياضية في الجزيرة والتي تقدم هذه الرياضات والأنشطة المائية الأخرى .

    الزراعة
    ناكسوس هي من أخصب جزر سيكلاديز . لديها امدادات جيدة من المياه في المنطقة . جبل زيوس هو أعلى قمة في سيكلاديز بإرتفاع (1003 متر) . مما يزيد من أهمية الزراعة اقتصاديا مع مختلف محاصيل الخضر والفاكهة وكذلك تربية الماشية ، ومما يميز ناكسوس بإعتبارها من الجزر المكتفية ذاتيا في سيكلاديز . ناكسوس هي من الجزر المعروفة جيدا في اليونان بالجبن والبطاطا وKitro ، وروح الليمون .

    أوقات الذهاب
    سيكلاديز هي من أكثر الأماكن الممتعة للزيارة في أواخر الربيع حيث ترتفع درجة حرارة سطح البحر لتصل إلى درجات الحرارة الممكنة للسباحة – وفي أوائل الخريف ، يعد ايضاً من الأوقات المميزة . خلال كل من الربيع والخريف يمكن أن نتوقع أسعار مغرية في كل من السكن مقارنة مع باقي الفصول .

    ولكن للإحاطة – من الأفضل الزيارة مع بداية فصل الخريف وليس آخره . في أواخر شهر سبتمبر تجد العديد من المرافق التي يصعب الوصول إليها ، بالإضافة إلى نشوب العواصف . هناك أيضا أسراب من الذباب الكثيف مابين سبتمبر وأكتوبر ، وكذلك تبدأ الزنابير والدبابير في التواجد مع أواخر أغسطس فصاعدا .

    اطلالة على جزيرة ناكسوس {$title} {$title}

    {$title} {$title}
     

    الملفات المرفقة: Download all post attachments

مشاركة هذه الصفحة