جزيرة سابا

الموضوع في 'بوابة الجـزر' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏29 ابريل 2016.

  1. جزيرة سابا
    {$title}


    جزيرة سابا هي جزيرة هولندية ، والتي تتميز بالمياه الزرقاء الواضحة ، وبإعتبارها من الجزر الجذابة في منطقة الكاريبي . تقع جزيرة سابا بمنأى عن وتيرة تسارع العالم المعاصر. {$title}

    معلومات عن جزيرة سابا
    سابا هي إحدى جزر الكاريبي وأصغر بلدية خاصة (الهيئة العامة رسميا) من هولندا . وتتكون في معظمها من قبل نشط البركان المحتمل من جبل المشهد .تبلغ مساحة جزيرة سابا نحو 13 كيلومترا مربعا (5.0 ميل مربع) . اعتبارا من أول يناير 2013 ، كان عدد السكان 1991 نسمة ، وتبلغ الكثافة السكانية 150 نسمة لكل كيلومتر مربع (390 / ميل مربع) .

    {$title} سابا ، هي أصغر بلدية خاصة من هولندا ، والتي تتكون أساسا من بقايا (يحتمل أن تكون نشطة) بركان بعد نائمة يدعى جبل مشهد .جزيرة سابا لديها مناطق وعرة مع معظم الجزيرة المنحدرة نحو البحر . ونتيجة لذلك ، تصبح الزراعة أمرا مستحيلا ، لذلك فإن معظم العائدات تأتي إلى الجزيرة من قبل السياحة والبحر .

    تستقبل الجزيرة للكثير من الزوار والذين يقبلون عليها للإستمتاع بالغوص ، حيث انها تشتهر بالعديد من أماكن الغوص ، وفرص السياحة البيئية والصيد لجراد البحر ، بينما هناك نقص واضح في الروح التجارية ، وأماكن الاسترخاء . بالإضافة إلى ذلك ، تعتبر جزيرة سابا هي غير معروفة من الأرض ، وهي واحدة من الوجهات المفضلة لقضاء شهر العسل في كل من منطقة البحر الكاريبي .

    الجغرافيا والبيئة
    يتكون غطاء جزيرة سابا النباتي من غابات السرخس والتربة الرطبة ، بالإضافة إلى العديد من أشجار المانجو . كما تحتوي جزيرة سابا على المناطق النباتية والحيوانية الخصبة في الحياة البرية المتنوعة . يتميز جنوب جزيرة سابا بإمتداد كم 4.3 (2.7 ميل) بعتبارها الجزيرة المرجانية المغمورة بالتنوع البيولوجي الغني .

    اللغات
    يتحدث سكان جزيرة سابا للغتين : اللغة الإنجليزية والهولندية الذين يدرسوا في الجزيرة من خلال المدارس ، وكلتا اللغتين هما من اللغات الرسمية . على الرغم من انتماء الجزيرة إلى المنطقة الهولندية إلا ان اللغة الإنجليزية هي اللغة الرئيسية التي يتحدث بها سكان الجزيرة ، كما تستخدم في النظام المدرسي منذ القرن ال19 . وبالتالي ، يمكن أن تستخدم اللغة الإنجليزية في مجال الاتصالات من والى الحكومة .

    الدين
    معظم سكان جزيرة سابا ينتمون إلى الروم الكاثوليك ، وهناك الأديان الأخرى في الجزيرة وتشمل الانجليكانية ، السبتية ، الإسمية والهندوسية والديانات اليهودية .

    الاقتصاد
    منذ عام 2011 كان الدولار الأمريكي هو العملة الرسمية ، ليحل محله جلدر جزر الأنتيل .
    الزراعة هي من الأنشطة التي تعتمد عليها سابا في المقام الأول من خلال الثروة الحيوانية والخضروات ، وخاصة البطاطا .

    السياحة
    صناعة السياحة تساهم الآن أكثر في اقتصاد الجزيرة عن أي قطاع آخر . هناك حوالي 25،000 زائر سنويا . سابا لديها عدد من الحانات والفنادق وبيوت الإيجار والمطاعم . ومن المعروف بأن جزيرة سابا بأنها جزيرة نقية وغير ملوثة في منطقة البحر الكاريبي . ومن المعروف ببيئة سابا الخاصة في السياحة البيئية ، وجود أماكن الغوص وتسلق الجبال والمشي لمسافات طويلة . {$title}
     

    الملفات المرفقة: Download all post attachments

comments powered by Disqus

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...