تقرير مصور حديقة لومبينى

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الهند India و سيرلانكا SriLanka' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏29 ابريل 2016.

  1. حديقة لومبينى
    {$title}

    حديقة لومبينى هي حديقة حضرية صغيرة ، تمتد نحو 7.5 فدان (0.030 كم 2، 0.0117 ميل مربع) وهي الحديقة المجاورة لحسين ساجار في حيدر اباد ، الهند . {$title} تقع الحديقة في وسط المدينة وعلى مقربة من مناطق الجذب السياحية الأخرى ، مثل بيرلا ماندير وطريق قلادة ، مما يجعلها عنصر جذب للعديد من الزوار على مدار السنة . شيدت الحديقة في عام 1994 ، مع الاهتمام بالحفاظ عليها من قبل السلطة المشرفة على مشروع بوذا بورنيما ، وذلك وفقا لتوجيهات حكومة تيلانجانا . في عام 2007 ، كانت الحديقة واحدة من الاماكن التي قتل فيها 44 شخصاً ، نظراً لحادث التفجير الذي حدث في حيدر أباد في أغسطس 2007 . حديقة لومبينى

    معلومات عن الحديقة
    كانت حديقة لومبينى هي واحدة من أولى الحدائق التي أنشئت في حيدر أباد بإعتبارها “المدينة الخضراء” . تتميز الحديقة بإطلالتها الخلابة ، مما يجعلها عنصر جذب كبير لحشود كبيرة من الزوار . تتميز الحديقة بالنافورة الموسيقية بالاضافة الى عرض الليزر الذي يوفر اماكن الترفيه اللطيفة للزوار . هناك أيضاً مركزا ألعاب التسلية ، والتي أغلقت أبوابها بأمر من السلطات ، بإعتبارها غير مسلية بما فيه الكفاية .

    تعد حديقة لومبينى هي واحدة من الأماكن السياحية الشهيرة في حيدر أباد ، والتي وضعت من قبل هيئة حيدر أباد للتنمية الحضرية في عام 1994 . يقبل الزوار إلى هذا المكان للاسترخاء واللهو والترفيه . الحديقة هي جزء من مشروع بوذا بورنيما من الهيئة العامة للتنمية الحضرية في حيدر أباد .

    تقع الحديقة بالقرب من تمثال اللورد الشهير بوذا وبحيرة حسين ساجار ، وهي أكبر بحيرة اصطناعية في آسيا . حديقة لومبيني هي مكان مناسب للاسترخاء ، والتي تحظى بشعبية كبيرة بين الأطفال ، بالإضافة إلى امكانية الاستمتاع بمتعة ركوب الخيل .

    عناصر الجذب
    حديقة لومبيني هي واحدة من مناطق الجذب الرئيسية . تم تصميم مدخل الحديقة باستخدام أنواع مختلفة من النباتات المزهرة الملونة جنبا إلى جنب مع النباتات المزهرة الموسمية ، ومجموعة واسعة من الصبار والصخور ، لدى الحديقة أيضا العديد من الخيارات للحفاظ على الاطفال . في الحديقة متعة مشاهدة نافورة المياه والشلالات الموسيقية التي تجذب الكثير من الزوار .

    عرض نافورة موسيقية بالليزر في حديقة لومبيني هو شيء لا ينبغي تفويته . توقيت عرض النافورة الموسيقية هي من 6:30 و08:00 ، بينما قد يختلف هذا التوقيت ، حيث انه يحدث مرتين ، في 07:15 و20:30 .

    لا ينبغي تفويت زيارتك إلى حديقة لومبينى ، لأنها واحدة من الحدائق الجميلة في مدينتي حيدر أباد وسيكوندرأباد ، والتي تقع على ضفاف بحيرة حسين ساجار . حديقة لومبينى هي جزء من مشروع بوذا بوررمينا التي وضعتها هيئة حيدر أباد للتنمية الحضرية في عام 1994 ومنذ ذلك الحين ، أصبحت مكانا مثاليا للاسترخاء ومكان للتسلية .

    ساعات العمل
    الحديقة مفتوحة للزوار طوال أيام الاسبوع ما عدا الاثنين . يقام عرض الليزر كل يوم في الساعة 07:15 باستثناء عطلة نهاية الأسبوع ، فإنه يقام مرتين في 7:15 والساعة 8:30 مساء .

    اطلالة على حديقة لومبينى {$title} {$title} {$title}
     

    الملفات المرفقة: Download all post attachments

comments powered by Disqus

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...