تقرير مصور حديقة بليتفيتش الوطنية

الموضوع في 'بوابة السفر الى دول أوروبا الأخرى' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏29 ابريل 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    إبداءات عدم الإعجاب المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    حديقة بليتفيتش الوطنية في كرواتيا
    [​IMG]

    الحديقة الوطنية هي منطقة محمية من الجمال المتميز المحافظ عليه جيداً بالموائل الطبيعية لكل من النباتات والحيوانات . أنها تبرز بين النباتات والحيوانات الفريدة والنادرة الطبيعية .[​IMG]

    حديقة بليتفيتش الوطنية في كرواتيا هي واحدة من أقدم الحدائق الوطنية في جنوب شرق أوروبا واكبر حديقة وطنية في كرواتيا . في عام 1979 ، أضيفت بحيرات بليتفيتش على سجل التراث العالمي لليونسكو .[​IMG]

    معلومات عن حديقة بليتفيتش الوطنية في كرواتيا
    تأسست الحديقة الوطنية في عام 1949 ، والتي تقع في منطقة الكارستية الجبلية بوسط كرواتيا ، على الحدود إلى البوسنة والهرسك . هناك اتصال الطريق بين الشمال والجنوب ، والذي يمر عبر منطقة الحديقة الوطنية ، والتي تصل المنطقة الكرواتية الداخلية مع المنطقة الساحلية الأدرياتيكية .

    تمتد المنطقة بالمحمية أكثر من 296.85 كيلومتر مربع (73350 فدان) . وحوالي 90٪ من هذه المنطقة وهي جزء من مقاطعة ليكا سني ، في حين أن 10٪ من المنطقة المتبقية هي جزء من مقاطعة كارلوفاتش .

    في كل عام ، يتم تسجيل أكثر من 1.1 مليون زائر . يخضع المدخل لرسوم متغيرة ، والتي تصل الى 180 كونا أو حول 32USD $ للشخص الواحد في موسم الذروة .

    الميزات
    الحديقة الوطنية هي أحدى المعالم الشهيرة بالبحيرات . حاليا ، هناك 16 بحيرة من على سطح الأرض ، هذه البحيرات هي نتيجة لالتقاء عدد من الأنهار الصغيرة والأنهار الجوفية الكارستية . البحيرات كلها مترابطة وتتبع تدفق المياه . ينفصلون عن طريق السدود الطبيعية من الحجر الجيري ، والذي يترسب بفعل الطحالب ، والبكتيريا . وحواجز الحجر الجيري الحساس بشكل خاص وهي نتيجة للتفاعل بين الماء والهواء والنباتات . النباتات والبكتيريا تتراكم فوق بعضها البعض ، وتشكيل حواجز الحجر الجيري الذي ينمو بمعدل حوالي 1 سم (0.4 في) سنويا .

    يتم فصل ستة عشر بحيرة في الكتلة العلوية والسفلية لتشكل جريان المياه من الجبال ، المنحدر من على ارتفاع 636-503 متر (2087 إلى 1650 قدم) على مسافة نحو ثمانية كيلومترات ، الانحياز في اتجاه الشمال والجنوب . البحيرات مجتمعة لتغطي حوالي اثنين كيلومتر مربع (0.77 ميل مربع) ، مع الماء وتخرج من أدنى البحيرة لتشكل نهر كورانا .

    تشتهر البحيرات بألوانها المميزة ، بدءا من اللون الأزرق السماوي إلى اللون الأخضر ، والرمادي أو الأزرق . تغيير الألوان باستمرار على كمية المعادن أو الكائنات الحية في المياه وزاوية الشمس .

    من خلال التأثيرات المناخية المختلفة ، يظهر الفرق الكبير في الارتفاع في المنطقة المحمية ، ومن ثم يبدأ إنشاء النباتات والحيوانات المتعددة الأوجه . منطقة الحديقة الوطنية هي موطن لكثير من الأنواع المستوطنة .

    أصبحت الحديقة الوطنية شهيرة خلال عامي 1960 و 1970 من خلال العديد من الإنتاجات السينمائية الغربية من روايات كارل ماي . وقد تم تصويرها من قبل العديد من المشاهد في البحيرات أو الشلالات .

    المناخ
    في المتوسط ، يبلغ معدل هطول الأمطار السنوي في حديقة بليتفيتش نحو 1500 ملم (59.06 في) . عادة ، ماتصل في الربيع والخريف إلى كميات أكبر من المطر . متوسط رطوبة الهواء النسبية 81.8 في المئة . في يناير ، يبلغ متوسط درجة الحرارة 2.2 درجة مئوية (36 درجة فهرنهايت) . خلال أشهر الصيف في يوليو وأغسطس ، وترتفع درجة الحرارة إلى 17.4 درجة مئوية (63 درجة فهرنهايت) . متوسط درجة الحرارة السنوية العامة هي 7.9 ° C (46 ° F) . تتساقط الثلوج من نوفمبر وحتى مارس . عادة ، مايتم تجميد البحيرات خلال شهري ديسمبر ويناير .

    درجة حرارة المياه في الينابيع هي عادة ماتكون أقل من 10 درجة مئوية (50 درجة فهرنهايت) . في الأنهار والبحيرات ، ودرجة حرارة الماء التي ترتفع إلى 20 درجة مئوية (68 درجة فهرنهايت) . المثال التالي لدرجات حرارة المياه المختلفة يقاس على 7 يوليو 1954 مما يوضح الاختلافات الكبيرة في درجة الحرارة داخل البحيرات: في العمق الذي يصل إلى 44 م من قاع البحيرة ، يتم قياس درجة حرارة بنحو 4.1 درجة مئوية (39 درجة فهرنهايت) .

    الطرق والمسافات
    أقصر مسافة خطية بين ساحل البحر الادرياتيكي والحديقة الوطنية هي 55 كم (34 ميل) . برا من المدينة الساحلية في Senj لحوالي 110 كم (68 ميل) .

    أسرع اتصال الطرق بين الشمال والجنوب داخل كرواتيا ، وهناك الطرق السريعة ونأى A1 زغرب وسبليت لحوالي 50 كم (31 ميل) في غرب الحديقة الوطنية ، وبالتالي تلتف المنطقة المحمية . بحيرات بليتفيتش يمكن الوصول إليها من كارلوفاتش في الشمال ، ومن أوتوتشاتش في الغرب أو غورنيا في الجنوب .

    المطارات الأقرب لزادار وزغرب ورييكا . أقرب محطات القطار هي Josipdol وبلاسكي ، على الرغم من عدم اتصال الحافلة المباشرة من هذه المحطات القطار إلى منطقة البحيرات الموجودة . باستخدام وسائل النقل العام للبحيرات يمكن الوصول إليها بسهولة عن طريق خطوط الحافلات المباشرة من زغرب ، كارلوفاتش ، زادار أو سبليت .[​IMG]
     

جاري تحميل الصفحة...