جزيرة ديسبشن

الموضوع في 'بوابة الجـزر' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏29 ابريل 2016.

  1. براءة الورد

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,458
    الإعجابات المتلقاة:
    12
    جزيرة ديسبشن
    {$title}

    جزيرة ديسبشن هي جزيرة في أرخبيل جزر شيتلاند الجنوبية ، مع واحدة من أسلم الموانئ في القارة القطبية الجنوبية . هذه الجزيرة هي كالديرا ذات البركان النشط ، والتي تضررت بشكل خطير من المحطات العلمية المحلية في عام 1967 وعام 1969 . عقدت الجزيرة سابقا لمحطة صيد الحيتان ، وبإعتبارها وجهة سياحية ذات مركز علمي ، مع قواعد البحوث الارجنتينية والاسبانية . بينما كانت تضم البلدان المختلفة ذات سيادة ، لا تزال تدار تحت نظام معاهدة القطب الجنوبي . {$title}

    تم العثور على جزيرة ديسبشن من الجانب الشمالي الغربي من شبه الجزيرة القطبية الجنوبية . شيدت الجزيرة البركانية التي تقع في نهاية الجنوب الغربي من جنوب جزر شتلاند ، شمال شرق شبه الجزيرة غراهام لاند ، وعلى طول محور وسط انتشار برانسفيلد المتصدع . {$title}

    جغرافياً
    تأتي الجزيرة بشكلها الدائري ، والتي يبلغ قطرها حوالي 12 كم (7.5 ميل) . على الجانب الشرقي من الجزيرة ، ستجد جبل البركة ، بما لديه من ارتفاع يصل إلى 542 متر (1778 قدم) ، وتغطى لأكثر من نصف الجزيرة عن طريق الأنهار الجليدية . وهناك مركز الجزيرة كالديرا التي تشكلت في المنطقة الضخمة (VEI-6) ذات الثورة التي تلقت سيلا من البحر لتشكيل الخليج الكبير ، والتي تسمى الآن بميناء فوستر ، الذي يمتد نحو 9 كم (5.6 ميل) في الطول وعلى بعد 6 كم (3.7 ميل ) . الخليج له مدخل ضيق ، يتسع نحو 230 متر (755 قدم) مع قاع يصل إلى نحو 2.5 متر (8.2 قدم) تحت الماء في منتصف القناة .

    معلومات عن جزيرة ديسبشن
    جزيرة ديسبشن (62 ° 57 ‘S ، 60 ° 38’W) هي واحدة من الجزر الحميلة التي لا تصدق على هذا الكوكب . تم اكتشاف جزيرة ديسبشن رسميا من قبل البريطانيين (وليام سميث) في عام 1820 ، حتى استخدمت لاحقا لأغراض اخرى مثل صيد الفقمة وصيد الحيتان .

    تعتبر الجزيرة هي أحدى الجزر البركانية لتواجد البركان النشط في جزر شتلاند الجنوبية ، قبالة شبه جزيرة القطب الجنوبي . ويتألف المشهد الفريد من المنحدرات البركانية الجرداء ، والشواطئ والأنهار الجليدية مع تبخير طبقات الرماد . الجزيرة مميزة بشكلها الذي يأخذ شكل حذاء الحصان ، هذا بالإضافة إلى الفتح الموجود في البحر عن طريق القناة الضيقة في نبتون الخوار ، وتشكيل ميناء المحمية الطبيعية بإعتبارها واحدة من الأماكن الوحيدة في العالم حيث يمكن للسفن لن تبحر مباشرة في وسط البركان الذي لا يهدأ .

    يحتوي هذا الموقع هو مقدمة الجزيرة الفريدة والرائعة ، كما أنه يحتوي على خطة الإدارة التي اعتمدتها الأمم في معاهدة القطب الجنوبي ، فضلا عن اختصاصات فريق إدارة جزيرة ديسبشن .

    هناك أثنين من البراكين في القطب الجنوبي النشط ، بالإضافة إلى وجود جبل إريبس ، بالقرب من الجنوب المقرر في نيوزيلندا . تبعد جزيرة ديسبشن حوالي 850كم في جنوب شرق كيب هورن .

    معظم البراكين في البحر هي مثل هاواي وجزر الأزور ، والتي تصف المناطق الساخنة ، بدلا من أخذ هذا المكان بالقرب من نقطة الصفائح التكتونية ، و هي نقطة الثقوب في قاع المحيط حيث يوجد خط مباشر إلى عباءة الأرض .

    يعتقد العلماء لبعض الوقت أن جزيرة ديسبشن قد تكون مثالا غير عادي من الاندساس الذي يحدث في المحيط ، ولكن الفرضية الأكثر حداثة هي أن الجنوب يطلق عليه منطقة الصدع . وهذا يعني أنها تقع على نقطة تلتقي بالصفائح ، ولكن بدلا من الاصطدام ، فهناك فجوات منهم الابتعاد عن بعضها البعض ، مع خلق القشرة المحيطية الجديدة في هذه العملية . وخير مثال على منطقة الصدع هي أيسلندا .

    اطلالة على جزيرة ديسبشن {$title} {$title} {$title}
     

    الملفات المرفقة: Download all post attachments

مشاركة هذه الصفحة

  • ماذا تقدم لكم منتديات المسافرون العرب ؟

    منتديات المسافرون العرب منتدى سياحي من الاخوة العرب المسافرون يهتم في المقالات السياحيه و عرض تقارير مصورة صور و فيديو للسياحه الداخليه و الخارجيه و نقاشات في كل مايتعلق السياحة والسفر. كما يشمل موقع المسافرون العرب على اقسام متخصصه حول أهم الوجهات السياحية التي يقصدها المسافرون العرب.
  • العرب المسافرون المسافرون العرب arabtravelers travelers arab العرب المسافرين arab travelers المسافرون العـرب المســافـرون arab traveler traveler العربي traveller العربى العرب والمسافرون للعرب المسافرون للعرب للمسافرون العرب العرب المسافرون arab traveler عرب الـعـرب الـمـسافـرون الـعـرب الـمـسافـرون العربي المسافرون العرب المسافرون's alarab العربية تركيا النمسا ماليزيا قطر اندونيسيا اسبانيا دبي المانيا
جاري تحميل الصفحة...