جزيرة ديسبشن

الموضوع في 'بوابة الجـزر' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏29 ابريل 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    جزيرة ديسبشن
    [​IMG]

    جزيرة ديسبشن هي جزيرة في أرخبيل جزر شيتلاند الجنوبية ، مع واحدة من أسلم الموانئ في القارة القطبية الجنوبية . هذه الجزيرة هي كالديرا ذات البركان النشط ، والتي تضررت بشكل خطير من المحطات العلمية المحلية في عام 1967 وعام 1969 . عقدت الجزيرة سابقا لمحطة صيد الحيتان ، وبإعتبارها وجهة سياحية ذات مركز علمي ، مع قواعد البحوث الارجنتينية والاسبانية . بينما كانت تضم البلدان المختلفة ذات سيادة ، لا تزال تدار تحت نظام معاهدة القطب الجنوبي .[​IMG]

    تم العثور على جزيرة ديسبشن من الجانب الشمالي الغربي من شبه الجزيرة القطبية الجنوبية . شيدت الجزيرة البركانية التي تقع في نهاية الجنوب الغربي من جنوب جزر شتلاند ، شمال شرق شبه الجزيرة غراهام لاند ، وعلى طول محور وسط انتشار برانسفيلد المتصدع .[​IMG]

    جغرافياً
    تأتي الجزيرة بشكلها الدائري ، والتي يبلغ قطرها حوالي 12 كم (7.5 ميل) . على الجانب الشرقي من الجزيرة ، ستجد جبل البركة ، بما لديه من ارتفاع يصل إلى 542 متر (1778 قدم) ، وتغطى لأكثر من نصف الجزيرة عن طريق الأنهار الجليدية . وهناك مركز الجزيرة كالديرا التي تشكلت في المنطقة الضخمة (VEI-6) ذات الثورة التي تلقت سيلا من البحر لتشكيل الخليج الكبير ، والتي تسمى الآن بميناء فوستر ، الذي يمتد نحو 9 كم (5.6 ميل) في الطول وعلى بعد 6 كم (3.7 ميل ) . الخليج له مدخل ضيق ، يتسع نحو 230 متر (755 قدم) مع قاع يصل إلى نحو 2.5 متر (8.2 قدم) تحت الماء في منتصف القناة .

    معلومات عن جزيرة ديسبشن
    جزيرة ديسبشن (62 ° 57 ‘S ، 60 ° 38’W) هي واحدة من الجزر الحميلة التي لا تصدق على هذا الكوكب . تم اكتشاف جزيرة ديسبشن رسميا من قبل البريطانيين (وليام سميث) في عام 1820 ، حتى استخدمت لاحقا لأغراض اخرى مثل صيد الفقمة وصيد الحيتان .

    تعتبر الجزيرة هي أحدى الجزر البركانية لتواجد البركان النشط في جزر شتلاند الجنوبية ، قبالة شبه جزيرة القطب الجنوبي . ويتألف المشهد الفريد من المنحدرات البركانية الجرداء ، والشواطئ والأنهار الجليدية مع تبخير طبقات الرماد . الجزيرة مميزة بشكلها الذي يأخذ شكل حذاء الحصان ، هذا بالإضافة إلى الفتح الموجود في البحر عن طريق القناة الضيقة في نبتون الخوار ، وتشكيل ميناء المحمية الطبيعية بإعتبارها واحدة من الأماكن الوحيدة في العالم حيث يمكن للسفن لن تبحر مباشرة في وسط البركان الذي لا يهدأ .

    يحتوي هذا الموقع هو مقدمة الجزيرة الفريدة والرائعة ، كما أنه يحتوي على خطة الإدارة التي اعتمدتها الأمم في معاهدة القطب الجنوبي ، فضلا عن اختصاصات فريق إدارة جزيرة ديسبشن .

    هناك أثنين من البراكين في القطب الجنوبي النشط ، بالإضافة إلى وجود جبل إريبس ، بالقرب من الجنوب المقرر في نيوزيلندا . تبعد جزيرة ديسبشن حوالي 850كم في جنوب شرق كيب هورن .

    معظم البراكين في البحر هي مثل هاواي وجزر الأزور ، والتي تصف المناطق الساخنة ، بدلا من أخذ هذا المكان بالقرب من نقطة الصفائح التكتونية ، و هي نقطة الثقوب في قاع المحيط حيث يوجد خط مباشر إلى عباءة الأرض .

    يعتقد العلماء لبعض الوقت أن جزيرة ديسبشن قد تكون مثالا غير عادي من الاندساس الذي يحدث في المحيط ، ولكن الفرضية الأكثر حداثة هي أن الجنوب يطلق عليه منطقة الصدع . وهذا يعني أنها تقع على نقطة تلتقي بالصفائح ، ولكن بدلا من الاصطدام ، فهناك فجوات منهم الابتعاد عن بعضها البعض ، مع خلق القشرة المحيطية الجديدة في هذه العملية . وخير مثال على منطقة الصدع هي أيسلندا .

    اطلالة على جزيرة ديسبشن[​IMG] [​IMG] [​IMG]
     

    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...