جزر سيكلاديز اليونانية

الموضوع في 'بوابة الجـزر' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏29 ابريل 2016.

  1. براءة الورد Egypt

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,458
    الإعجابات المتلقاة:
    9
    نقاط الجائزة:
    38
    جزيرة امورجوس من مجموعة جزر سيكلاديز اليونانية
    {$title}

    أمورجوس (باليونانية: Αμοργός) هي جزيرة يونانية ، تقع في أقصى شرق الجزيرة من مجموعة جزر سيكلاديز اليونانية ، وهي من أقرب الجزر إلى مجموعة جزر دوديكانيز المجاورة جنبا إلى جنب مع العديد من الجزر الصغيرة المجاورة ، وأكبرها جزيرة Nikouria ، وهي تتألف من بلدية أمورجوس ، التي تبلغ مساحتها 126.346 كيلومتر مربع (48،782 ميل مربع) ، ويبلغ عدد سكانها 1973 (في تعداد 2011) . {$title}

    معلومات عن جزيرة امورجوس

    أمورجوس هي واحدة من الجزر اليونانية الأكثر جمالا في بحر ايجه . تقع بالقرب من ناكسوس ، وعلى الجانب الجنوبي من سيكلاديز ، هذه الجزيرة تذهل زوار بجمالها الطبيعي ، والهندسة المعمارية التقليدية والشواطئ الرائعة . تعتبر جزيرة أمورجوس هي الجزيرة الرائعة الأكثر شهرة من Hozoviotissa ، والتي شيدت على منحدرات الصخور مع المناظر الخلابة على البحر . {$title}

    أمورجوس ، ومعظم الجزر الشرقية من سيكلاديز ، يبدو أن تقع تحت حماية سيكلاديز الصغيرة الشرقية بسبب شكلها المستطيل . ولأنها تقف بفخر في وسط بحر إيجة الجنوبي باعتبارها مفترق الطرق لتلتقي في الشمال والجنوب . أمورجوس ، هي واحدة من الجزر المميزة بالتراث الثقافي الغني والمعين بالجمال البري في الجزيرة الزرقاء العميقة .

    تعتبر جزيرة أمورجوس هي واحدة من أكثر الجزر الشرقية من الجزر السيكلادية ، والتي امتدت لفترة طويلة مع الجبال العالية . هناك اثنين من الموانئ الرئيسية ، بالإضافة إلى التلال العالية والشواطئ الرملية الطويلة جدا أمام القرية . يبدو أيضا ان هناك جزيرة صغيرة جميلة تسمى Nikouria .

    الغوص في جزيرة أمورجوس
    يمكنك استكشاف اماكن الغوص في جزيرة أمورجوس بإعتبارها الكنوز الخفية للجزيرة بـ حطام السفن ، والشعاب الطبيعية والكهوف المتواجدة تحت الماء والمليئة بالإسفنج الملونة والأسماك . وهناك كورسات الغوص PADI الخمسة نجوم ، بالإضافة إلى المركز الذي يقدم جميع مستويات تعليم الغوص المعترف به من المبتدئين إلى المحترفين .
    للتواصل مع مراكز الغوص
    الهاتف : 22850 73611 (+30) 69322495338 (+30)
    الفاكس: 22850 73611 (+30)

    جغرافياً
    تأتي جزيرة أمورجوس قبالة الشواطئ القديمة من المدن الأيونية ، مثل Militos ، Alikarnassos وEphesos ، مما يجعلها واحدة من الأماكن الأولى التي مرت من خلال الأيونيين إلى جزر سيكلاديز وعلى البر اليونان .

    الخصائص الجغرافية والمورفولوجية
    تقع أمورجوس بين جزيرتي ناكسوس وأستيباليا وعلى طول الخط الوهمي الذي ينضم لـ بيريوس مع جزر دوديكانيز . انها الجزيرة الممدودة تماما والتي يبلغ طولها حوالي 32 كم . يأتي أضيق جانب من جزيرة أمورجوس من على بعد 3 كم ، وتبلغ أوسع مجرى حولها 12كم ، في حين يبلغ طول سواحلها إلى حوالي 112 كم . وتبلغ مساحتها 121 كيلومترا مربعا . جزيرة أمورجوس هي سابع أكبر جزيرة في سيكلاديز ، والجزيرة ال25 من الجزر اليونانية .

    جزيرة أمورجوس هي الجزيرة التي تقع في وسط بحر إيجه وشواطئها الرملية والجميلة للغاية . هناك المنحدرات التي تتشكل وتسقط في البحر ، وتقدم مشهدا فريدا من نوعه مع نقاء شواطئها والبحر الأزرق العميق الساحر .

    مياه بحر إيجة المحيطة بالجزيرة أمورجوس العميقة جدا على الساحل الشمالي الغربي من الجزيرة ، ويبلغ عمق البحر نحو 317 مترا . على الطرف الجنوبي من الجزيرة التي يصل عمقها إلى 724 متر ، ، وحول خليج Aegiali في عمق البحر الذي يصل إلى 130 متر .

    جزيرة أمورجوس بها اثنين من الموانئ . على الغرب تجد الميناء الرئيسي للكاتابولا ، وهو الميناء الممتد نحو 136 ميلا بحريا من بيرايوس و 61 نانومتر من ميناء هرموبوليس (سيروس) ، عاصمة سيكلاديز .

    الشواطئ
    الجزيرة تفتخر بالخلجان ذات المناظر الخلابة ، والكهوف الجذابة تحت الماء والمثالية لممارسة رياضة الغوص والشواطئ الذهبية . يمكنك الوصول إليها سيرا على الأقدام أو بواسطة القوارب . {$title}
     

    الملفات المرفقة: Download all post attachments

مشاركة هذه الصفحة