جزر توركس وكايكوس

الموضوع في 'بوابة الجـزر' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏29 ابريل 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    جزر توركس وكايكوس
    [​IMG]


    جزر تركس وكايكوس ، هي الجزر التي تقع على الأراضي البريطانية عبر البحار ، والتي تتألف من جزر كايكوس الأكبر وجزر تركس الأصغر ، بالإضافة إلى مجموعتين من الجزر الاستوائية في أرخبيل Lucayan ، وإلى الشمال من أكبر جزر الأنتيل التي تجمع الجزيرة . تعرف الجزيرة في المقام الأول بالسياحة وكمركز مالي خارجي . يبلغ عدد السكان المقيمين حوالي 31500 ، منهم 23769 يعيشون في بروفيدنسياليس في جزر كايكوس . بالإضافة إلى مجموع السكان الذين يسكنون الجزر بما في ذلك الأجانب الذين يبلغ عددهم نحو 49،000 .[​IMG]

    معلومات عن جزر تركس وكايكوس
    جزر تركس وكايكوس تقع الى الجنوب الشرقي من ماياجيوانا في سلسلة جزر البهاما وشمال جزيرة هيسبانيولا . تقع مدينة كوكبرن العاصمة منذ عام 1766 في الترك الكبير من الجزيرة والذي يمتد حوالي 1042 كيلومتر (647 ميل) شرقي وجنوب شرقي ميامي ، الولايات المتحدة الأمريكية . تبلغ المساحة الإجمالية للجزر ما يصل إلى 430 كيلومتر مربع (170 ميل مربع) .[​IMG]

    وقد جاءت جزر تركس وكايكوس في سلسلة من الجزر التي يمكن الوصول إليها بسهولة إلى جانبها وكواجهة مع الشواطئ المجيدة والمنتجعات الفاخرة وأسلوب الحياة المتسامح .

    السياحة
    كانت الولايات المتحدة هي المصدر الرئيسي للسياح في عام 1996 ، مما يمثل أكثر من 87،000 زائر . وكان المصدر الرئيسي الآخر للسياح في كندا . وقد ارتفع عدد السياح الوافدين الى 264887 في عام 2007 وإلى 351498 بحلول عام 2009 . وفي عام 2010 ، وصل مجموعها إلى 245 من السفن السياحية في محطة الرحلات البحرية ، والتي تحمل مجموعه من 617863 زائر .

    تنتهج الحكومة لاستراتيجية ذات الشقين في زيادة السياحة . والتي تهدف إلى المنتجعات الراقية للأثرياء ، في حين انه تم بناء المركز الجديد الواسع من ميناء السفن السياحية والترفيهه لجميع الجماهير . جزر تركس وكايكوس هي واحدة من أطول الشعاب المرجانية في العالم لمزرعة المحار الوحيد في العالم .

    الثقافة
    جزر تركس وكايكوس هي من أكثر الجزر المعروفة جيدا بموسيقى الشق ، كما تعرف الجزر بالموسيقى السنوية ، والمهرجانات الثقافية التي تعرض العديد من المواهب المحلية والعروض الحيوية الأخرى من قبل العديد من مشاهير الموسيقى من جميع أنحاء منطقة البحر الكاريبي والولايات المتحدة الأمريكية . لا زالت المرأة تستخدم الحرف التقليدية من استخدام القش لصنع السلال والقبعات على جزر كايكوس .

    الرياضة وبخاصة رياضة كرة القدم هي من أكثر الأنشطة شعبية في الجزيرة والكريكيت (هي الرياضة الوطنية) ، بالإضافة إلى الصيد ، والإبحار .

    الدين
    سكان جزر تركس وكايكوس (اعتبارا من عام 2001) ، بلغ عددهم نحو 35.8٪ من المعمدانيين ، و11.7٪ من أعضاء كنيسة الله ، 11.4٪ من الكاثوليك ، 10٪ من الأنجليكانيين ، 9.3٪ من الميثودية ، 6٪ من السبتيين ، و 1.8٪ من شهود اليهوه و14 ٪ أديان أخرى .[​IMG]

    اللغة
    اللغة الرسمية للجزر هي الإنجليزية كما يتحدث السكان في جزر تركس وكايكوس للكريول التي تشبه كريول جزر البهاما . نظرا لقربها من كوبا وهيسبانيولا ، وقد وضعت الكريولية الهايتية الكبيرة والمجتمعات الناطقة باللغة الإسبانية في الإقليم بسبب الهجرة .

    العملات
    الدولار الأمريكي هو العملة الرسمية في جزر تركس وكايكوس . معظم الفنادق والمطاعم وخدمات سيارات الأجرة تقبل الشيكات السياحية ، والتي يمكن صرفها في البنوك المحلية . وتقبل معظم بطاقات الائتمان والبنوك تقدم أجهزة الصراف الآلي وكذلك السلف النقدي على بطاقات الائتمان .

    الكهرباء
    110 فولت / 60 دورة ، ومناسبة للأجهزة الأمريكية .

    المناخ
    يتراوح متوسط درجة الحرارة بين 85 و 90 درجة (29-32 درجة مئوية) من يونيو إلى أكتوبر ، وتصل درجات الحرارة أحيانا إلى نحو 90 درجة (35 درجة مئوية) ، وخاصة في أشهر الصيف في وقت متأخر . من نوفمبرإلى مايو ، يبلغ متوسط درجة الحرارة إلى 80-84 درجة (27-29 درجة مئوية) . درجة حرارة الماء في فصل الصيف تصل إلى 82-84 درجة (28-29 درجة مئوية) ، وفي فصل الشتاء تصل إلى حوالي 74 إلى 78 درجة (23-26 درجة مئوية) .

    الاقتصاد
    اقتصاد جزر تركس وكايكوس يعتمد على صناعة السياحة والتطوير العقاري وتصدير المأكولات البحرية . تشكل جزر تركس وكايكوس على مجموعة واسعة من الخدمات المالية المتاحة ، بما في ذلك التأمين البحري ، والأعمال المصرفية ، والصناديق ، والشراكات المحدودة وشركات التأمين على الحياة المحدودة . كما تنظم لجنة الخدمات المالية ، في العمل على تطوير وتعزيز هذه الصناعة في الأسواق العالمية الرئيسية . يتم توفير خدمة القنوات الفضائية في جميع أنحاء الجزر ، مع معظم الشبكات الأمريكية الكبرى المتاحة – كابل التلفزيون .

    الملابس
    يتم ارتداء السراويل في المدينة فضلا عن الشاطئ أثناء النهار ، فإنه من المستحسن أيضا ارتداء قبعات الشمس الواقية من الشمس . في المساء ، ينبغي ارتداء السترات الصوفية الخفيفة والسترات الواقية من الرصاص . العشاء عادة ما يكون غير رسمي ، فإن معظم الريستارونتس تقبل لباس السراويل في حين أن البعض الآخر يتطلب السراويل مع قميص وبنطلون فستان أو فساتين للسيدات . لا يسمح بوجود العري ، بإعتباره أمر غير قانوني في جميع أنحاء الجزر .

    حقائق سريعة
    تتكون جزر تركس وكايكوس من 40 جزيرة بالإضافة إلى الجزر الصغيرة المنخفضة ، منها ثمانية جزر فقط مأهولة بالسكان . وتقع الجزر على امتداد حوالي 550 ميلا الى الجنوب الشرقي من ميامي ، فلوريدا ، وهي الجزر الأقل قليلاً من سلسلة جزر البهاما إلى الشرق من كوبا وجزيرة هيسبانيولا (جمهورية الدومينيكان وهايتي) من الناحية الفنية ، تقع جزر تركس وكايكوس تقع في المحيط الأطلسي ، وليس في البحر الكاريبي . الجزر هي موطن لحوالي 30،000 من سكان بدوام كامل ، والتي تستقبل أكثر من 200،000 سائح سنويا .[​IMG] [​IMG]