تقرير مصور بحيرة طبرية

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الدول العربية و الاسلامية الأخرى' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏29 ابريل 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    إبداءات عدم الإعجاب المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    بحيرة طبرية
    [​IMG]

    بحيرة طبريا أو بحر الجليل ، وهي أكبر بحيرة للمياه العذبة في فلسطين ، والتي تمتد إلى ما يقرب من 53 كم (33 ميل) في المحيط ، وحوالي 21 كم (13 ميل) في الطول ، و 13 كم (8.1 ميل) في العرض . [​IMG]تبلغ المساحة الإجمالية للبحيرة نحو 166.7 كم 2 (64.4 ميل مربع) في أقصى حد ، وأقصى عمق لها حوالي 43 مترا (141 قدما) . تأتي المستويات مابين 215 متر (705 قدم) و 209 متر (686 قدم) تحت مستوى سطح البحر ، وهو أدنى مستوى للبحيرة في المياه العذبة على الأرض وتأتي البحيرة في المرتبة الثانية بعد البحر الميت ، والبحيرة المالحة . ويتم تغذية البحيرة جزئيا من الينابيع الجوفية على الرغم من أن مصدرها الرئيسي هو نهر الأردن الذي يصب من الشمال إلى الجنوب .[​IMG]


    معلومات عن بحيرة طبرية
    يقع بحر الجليل في شمال شرق فلسطين ، بالقرب من مرتفعات الجولان ، في أخدود وادي الأردن . وبالتالي فإنها تقع في المنطقة معرضة للزلازل ، وفي الماضي ، كانت نشطة بركانياً . انه امر واضح من البازلت الوفير والصخور البركانية الأخرى التي تحدد جيولوجية منطقة الجليل .

    تتغذى بحيرة طبريا على بحر الجليل من نهر الأردن ، ومع هطول الأمطار والينابيع على الجانب الشمالي . تمتد بحيرة طبريا نحو 13 ميلا في الطول و7 أميال في العرض . تصل بحيرة طبريا إلى أعمق نقطة في 150 قدم فقط .

    تتميز بحيرة طبريا بالهدوء السلمي للبحر الجليل ، والذي يمكن أن يتأثر بسرعة من تحولت العاصفة العنيفة . تمر رياح القمع عن طريق الغرب والشرق المحاذي لجبل الجليل ، ومن خلال تحريك المياه بسرعة . مرت عاصفة مارس في عام 1992 والتي أرسلت الموجات العالية إلى 10 أقدام ، مما تسببت إلى الاصطدام في وسط مدينة طبريا مع حدوث العديد من الأضرار الكبيرة .

    جغرافياً
    يقع بحر الجليل في شمال فلسطين ، بين هضبة الجولان والجليل ، في أخدود وادي الأردن ، وهو الوادي الناجم عن الفصل بين أفريقيا والمركبات العربية . وبالتالي ، فإن المنطقة معرضة للزلازل ، وفي الماضي ، كانت نشطة بركانياً . انه امر واضح من البازلت الوفير والصخور البركانية الأخرى التي تحدد جيولوجيا الجليل .

    علم الآثار
    أثناء الفحص الروتيني في عام 2003 (الاكتشاف الذي نشر في عام 2013) ، اكتشف علماء الآثار لبنية الحجر المخروطي الهائل . يبلغ قطر الهيكل حوالي 230 قدم (70 م) ، وهو الهيكل المصنوع من الصخور والحجارة . وتقدر أنقاضه ما بين 2000 و 12000 سنة ، وحوالي 10 مترا (33 قدما) تحت سطح الماء . الوزن المقدر من النصب هو أكثر من 60،000 طن . يفسر الباحثون أن الموقع يشبه مواقع الدفن الأولى في أوروبا ، ويمكن من المحتمل انها بنيت في أوائل العصر البرونزي .

    المناخ
    بسبب المناخ اللطيف ، ومستوى التضاريس والتربة الخصبة والمياه الوفيرة نسبيا ، تأتي الأنهار لتصب في البحيرة والسهول المجاورة لها على مر التاريخ ، وبإعتبارها مصدر رزق لمختلف الشعوب . تشكيلات البحيرات والتي يعود تاريخها إلى حوالي 400،000 إلى 500،000 سنة مضت مما كشفت عن أدوات ما قبل التاريخ واثنين من شظايا الإنسان ، التي هي من بين الأقدم في الشرق الأوسط .

    السياحة
    السياحة في بحيرة طبريا مميزة بالنشاط الاقتصادي الأكثر أهمية مع المنطقة برمتها لكونها منطقة شعبية لقضاء العطلات . هناك العديد من المواقع التاريخية والروحية حول البحيرة ، وبخاصة في مدينة طبريا الرئيسية ، يقبل الملايين من السياح المحليين والأجانب إلى بحيرة طبريا . بحر الجليل يجذب العديد من الحجاج المسيحيين ، وفقا للعهد الجديد ، حدث العديد من معجزات السيد المسيح من على الشواطئ ، بما في ذلك منطقة التجول على الماء ، ومنطقة تهدئة العاصفة .

    ومن عناصر الجذب الرئيسية الآخرى هي موقع بحيرة طبريا من حيث بحر الماء الجليل الذي يصب في نهر الأردن . يقام سباق السباحة في المياه المفتوحة المعروفة الأكثر عبر معبر طبريا ، كل عام في شهر سبتمبر . يشترك السياح أيضا في بناء القوارب على شاطئ Lavnun . وتشمل الأنشطة الاقتصادية الأخرى للصيد في البحيرة والزراعة ، وبخاصة زراعة الموز .[​IMG] [​IMG]
     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...