تقرير مصور جزيرة بانتيليريا

الموضوع في 'بوابة السفر إلى ايطاليا Italy' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏29 ابريل 2016.

  1. براءة الورد Egypt

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,284
    الإعجابات المتلقاة:
    7
    أَعْجَبَ:
    0
    إبداءات عدم الإعجاب المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    جزيرة بانتيليريا
    {$title}

    بانتيليريا (صقلية: Pantiddirìa) ، (المالطية: Qawsra ، والآن Pantellerija) ، وهي جزيرة إيطالية في مضيق صقلية في البحر الأبيض المتوسط . تقع الجزيرة على بعد 100 كيلومترا (62 ميلا) إلى الجنوب الغربي من صقلية وعلى بعد 60 كيلومترا (37 ميلا) إلى الشرق من الساحل التونسي . تتبع بانتيليريا إداريا إلى محافظة صقلية من تراباني . والتي تبلغ مساحتها نحو 83 كيلومترا مربعا (32 ميل مربع) ، وهي أكبر جزيرة فضائية بركانية لجزيرة صقلية . {$title}

    وقع آخر انفجار في بانتيليريا في عام 1891 تحت مستوى سطح البحر ، وفي الظواهر المتعلقة بالنشاط البركاني التي يمكن ملاحظتها مثل الينابيع الساخنة والمنافذ البركانية . أعلى قمة ، تدعى مونتانا غراندي ، والتي يبلغ ارتفاعها مايصل إلى 836 مترا (2743 قدما) فوق مستوى سطح البحر . {$title}

    معلومات عن الجزيرة
    بانتيليريا هي جزيرة تقع بين صقلية وإيطاليا وتونس . على الرغم من انها جزيرة إيطالية ، إلا انها فخورة بنفوذ العرب . لدى الجزيرة تاريخ غني جدا ، مع احتوائها على الحدائق والعمارة والثقافة العربية ، ومع ذلك هناك خلط ثقافي متنوع . هناك تركيز كبير على فن الضيافة ، حيث أصبحت واجهة أنيقة . ومن الملفت للنظر عن وجود التلال المنتشرة في منازل دامسو البيضاء . المركز الرئيسي هو بانتيليريا تاون .

    الجزيرة لديها شاطئ صخري ، غنية بالخلجان والكهوف . عادة ما يبلغ متوسط الغطاء النباتي ليتكون من نبات الكبر للزراعات وكروم العنب ، والتي تتعايش مع النباتات العفوية من النخيل ، الصبار وأشجار الصنوبر .

    بانتيليريا هو المكان المثالي لقضاء وقت ممتع ، لما بها من متعة تذوق بعض المنتجات النموذجية الفريدة مثل بات الكبر ، بات الزيتون المجفف ومعجون الطماطم ، بالإضافة إلى الطعام الشهي من العنب والمربيات ومربى البرتقال ، ومن ثم الحلويات ، مثل كانولي .

    جيولوجيا
    تقع بانتيليريا فوق الصدع القاري في مضيق صقلية ، مع التركيز على النشاط التكتوني للبركان المكثف . يمتد طول الجزيرة إلى حوالي 15 كيلومترا في الطول (9.3 ميل) ، وهي القمة الطارئة لصرح الغواصات الكبيرة .

    تتميز جزيرة بانتيليريا ، بأنها جزيرة خصبة ، ولكنها تفتقر للمياه العذبة . يبلغ عدد سكان المدينة الرئيسية حوالي 3000 في شمال غرب البلاد ، وهناك الميناء الوحيد (يصلح للبواخر الصغيرة) ، والذي يخضع للحراسة المشددة .

    وسائل النقل
    يمكن الوصول إلى جزيرة بانتيليريا ، من خلال المطار الذي يخدم اليطاليا على مدار السنة ، والذي يربط بين تراباني وباليرمو ، بالإضافة إلى وجود مختلف الشركات الصيفية الأخرى ، والتي تربط الجزيرة مع المدن الإيطالية الرئيسية مثل ميلانو وروما والبندقية ، وغيرها من المدن . ويمكن الوصول إلى الجزيرة عن طريق العبارات من تراباني ، والتي تقع بالقرب من الطريق الرئيسي من الشرق إلى الغرب عبر البحر الأبيض المتوسط .

    اطلالة على جزيرة بانتيليريا {$title} {$title} {$title}
     

    الملفات المرفقة: Download all post attachments

comments powered by Disqus

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...